أصداء واسعة من جانب فرسان الإرادة مع الفعالية

الطاير: «معاً نتكامل» تعطي دافعاً لمنتخبنا في آسيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لاقى الحدث الأول من نوعه في العالم، والذي شهده ملعب "مجمع ند الشِبا الرياضي"، أول من أمس، بتنظيم مباراة وديّة في كرة السلة تحت شعار "معاً نتكامل"، جمعت فريق منتخب الإمارات لذوي الإعاقة لكرة السلة، وفريق اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ردود أفعال كبيرة من قبل المعاقين بالدولة، مؤكدين على أنها مبادرة رائعة، وأسعدت قلوب فرسان الإرادة، وطمأنتهم بأن هناك قيادة رشيدة تراعهم وتدعمهم كما عودتهم دائماً، وتأتي مبادرة "معاً نتكامل"، في إطار مبادرة "مجتمعي مكان للجميع" الهادفة إلى جعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة.

وقد حظيت المباراة بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الذي حرص على المشاركة بنفسه في المباراة، بالانضمام إلى فريق منتخب الإمارات لقيادته في المنافسة الودّية.

وأخوه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي تولى بدوره قيادة فريق اللجنة العليا، وذلك في لفتة كريمة، ذات دلالة رمزية نبيلة، تعبّر عن مدى الدعم اللا محدود الذي توليه حكومة دبي لذوي الإعاقة، وضمن كافة المجالات.

وتُعدّ المباراة الفعالية الأولى ضمن سلسلة فعاليات تتولى تنظيمها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بالتعاون مع اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف نشر الوعي بالمبادرة التي انطلقت قبيل نهاية العام الماضي، بتوجيهات ورعاية سمو ولي عهد دبي.

فعالية رائعة

من جانبه، عبر مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، عن سعادته بهذه المبادرة، قائلاً: إنها مشاركة مجتمعية، وشرف كبير لنا مشاركتنا في هذه المبادرة مع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومع منتخب الإمارات للمعاقين، حيث إن ذوي الإعاقة جزء لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي.

وتابع: وجود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في المباراة، يعتبر دعماً كبيراً، سواء من الجانبين الرياضي والإنساني، وهذا ليس بغريب على سمو ولي عهد دبي، خاصة أنه دائماً يدعم هذه الفئة مادياً ومعنوياً.

وأكد الطاير، المباراة مع منتخب الإمارات للمعاقين تعطي دافعاً معنوياً كبيراً لهم في المشاركات المقبلة الخارجية، وأولها البطولة الآسيوية، التي نتمنى أن يحققوا بها أفضل النتائج.

مشاعر الحب

وأكد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية، أن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، برعاية والمشاركة في الحدث الأول من نوعه، الذي جمع ذوي الإعاقة مع الأسوياء في مباراة كرة السلة بين فريق حكومة دبي المكون من أعضاء اللجنة العليا لحماية حقوق ذوي الإعاقة..

وفريق منتخب الإمارات لذوي الإعاقة، تعتبر مبادرة رائعة ونبيلة، وعمقت مشاعر الحب والتقدير من قبل فرسان الإرادة، لشيوخنا الذين يحرصون على عيش معاناة المعاقين، وتذليل كافة العقبات أمامهم من أجل حياة طيبة وكريمة".

حضور مميز

وقال: "وجود سمو الشيخ حمدان وسمو الشيخ منصور، أثرى المبادرة وزادها زخماً، خاصة وأن الفعالية تم وضعها في قالب مباراة، والجانب الرياضي يعتبر بوابة مهمة لدمج المعاقين بالمجتمع".

مشروع

أكد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين، أن هناك مشروعاً يتبناه سمو الشيخ حمدان، لأن تكون دبي مدينة للجميع، شاكرين لسموه دعم هذه الفئة، لافتاً إلى أن الفعالية التي أقيمت أول من أمس، تحت شعار "معاً نتكامل"، تأتي ضمن المشروع الذي يهدف إلى جعل دبي مدينة صديقة للمعاقين في 2020، وهذه مبادرة رائعة وجميلة من سموه".

 بالرقاد: عشنا حدثاً استثنائياً حمل رسالة التكامل

قال ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين: "نتقدم بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه ورعايته للنشاط الرياضي بشكل عام، ولذوي الإعاقة بشكل خاص، مؤكداً على أهمية العمل الجاد للوصول إلى مستوى هذه الثقة الممنوحة من سموه، من خلال دعمه المادي والمعنوي المنقطع النظير".

وأضاف: "إن مبادرة "معاً نتكامل"، الحدث الأول من نوعه الذي جمع ذوي الإعاقة مع الأسوياء في مباراة كرة السلة بين فريق حكومة دبي المكون من أعضاء اللجنة العليا لحماية حقوق ذوي الإعاقة، وفريق الإمارات لذوي الإعاقة، تعتبر فاعلية مميزة وبادرة رائعة من قيادتنا الرشيدة، التي تحرص على دعم هذا الفئة، بل وتسعى بكل قوة لدمجها في المجتمع واحتضانها، وهذه ليست بادرة بغريبة على قيادتنا التي تعلم جيداً أن الرياضة منفذ مهم لفرسان الإرادة وانخراطهم مع الأسوياء في المجتمع".

وتابع: "اليوم عشنا حدثاً استثنائياً حمل رسالة للجميع، بأنه يجب أن نتكامل، وأننا قادرون على تحقيق الإنجازات، وأن التكامل بالفكر، وليس معنى ذلك أن يجلس السوي على كرسي متحرك، ولكن أن يشعر بالمعاق وحياته، وهذا الحدث الرياضي، يمثل ارتقاء كبيراً لمجتمعنا، ورسالة أخرى يقدمها قادتنا للآخرين بدعم فرسان الإرادة.

واختتم حديثه بقوله: "إن مدينة دبي والإمارات العربية المتحدة تمتلك مسيرة ناجحة ومميزة في استضافة كبرى الأحداث الرياضية، وتنظيم كبرى المسابقات لأبنائنا من المعاقين، ولعل أهمها بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين منذ عام 2009، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي تعتبر محطة لجميع اللاعبين الدوليين لتحطيم أرقام عالمية جديدة، ومحطة تأهيلية للدورات الأولمبية.

فعالية تاريخية

وقال ماجد العصيمي نائب رئيس اتحاد المعاقين المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين: "باسم كل ذوي الإعاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي، على هذه المبادرة الرائعة، والتاريخية، والتي تركت فينا أثراً كبيراً من الفرحة والتفاؤل لدى فرسان الإرادة، لأنها تثبت بقوة شجرة مبادرة "مجتمعي مكان للجميع"، والآن بدأنا نقطف ثمارها".

وأضاف: "إن مشاركة سمو الشيخ حمدان، وسمو الشيخ منصور، ومديري العموم في دبي على كراسٍ متحركة، أكبر دليل على أن هذه المبادرة قد دخلت إلى قلوبهم قبل عقولهم".

وتابع: "هذه هي البداية، وكل ما يتعلق بذوي الإعاقة في القادم سيكون أفضل، وستكون هناك انطلاقة كبرى في المشاريع التنفيذية والتشريعات والقوانين الخاصة بذوي الإعاقة، وما مبادرة "معاً نتكامل" سوى البداية، وصولاً نحو الهدف الأكبر بأن تتحول دبي إلى مدينة صديقة للمعاقين".

وقال: "لقد سعد فرسان الإرادة واستمتعوا بالشعور الرائع الذي لا يوصف، وكذلك المسؤولون الكبار الذي شاركوا في المباراة على كراسٍ متحركة، شعورهم لا يوصف، حيث جلسوا على الكرسي المتحرك، لمدة تجاوزت النصف ساعة، وقالوا لنا: "لم نتوقع أن تكون هذه هي حياة المعاق، على هذا الكرسي المتحرك".

نور الأمل

وأضاف: "لقد أبصر المعاقون نور الأمل بعد هذه المبادرة الرائعة، بأن حياتهم ستكون أفضل، وأنهم سيمارسون حياتهم الطبيعية، ولا ننسى أن نشكر سمو الشيخ حمدان وسمو الشيخ منصور والمديرين التنفيذيين على هذه المبادرة، وجعلها على أرض الواقع، وكذلك نشكر المجلس التنفيذي لإمارة دبي على هذه المبادرة الرائعة، وكما استمتعنا كثيراً بالعمل معهم".

عبد الله حسن: شيوخنا عودونا دائماً على المبادرات الرائعة

قال عبد الله حسن مشرف الألعاب البارالمبية في نادي دبي للمعاقين: "لقد سعدنا كثيراً بتنظيم هذه المبادرة الرائعة التي عكس شعارها "معاً نتكامل"، مدى حرص شيوخنا على دمج هذه الفئة في المجتمع، كما أن هذه الفعالية امتداد للمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي "مجتمعي مكان للجميع".

وتابع: "إن فرسان الإرادة يؤكدون على تقديرهم لهذه اللفتة من قبل شيوخنا الذين عودنا دائماً على تقديم كافة الدعم لأبنائنا من المعاقين، ونسعى لأن نكون عند حسن الظن بهم، ولا ننسى الدعم والاهتمام اللامحدود من قبل قيادتنا الرشيدة..

وعشنا اليوم أجواء رائعة، لافتاً إلى أن منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة من أبنائنا المعاقين، شعر بسعادة غامرة من مشاركته في المباراة، خاصة وأنه لعب مع سمو الشيخ حمدان، وسمو الشيخ منصور، بالإضافة إلى مديري الدوائر الحكومية بدبي وكبار المسؤولين، الأمر الذي أشعرهم بسعادة غامرة".

عمران: اللاعبون استأنسوا بالمباراة

 قال عمران حسن البقيش إداري منتخبنا الوطني للمعاقين لكرة السلة على الكراسي المتحركة: لقد كانت فعالية قمة في الروعة، ولاعبونا كانوا مستأنسين باللعب بجوار سمو الشيخ حمدان وسمو الشيخ منصور، الأمر الذي أسعدنا كثيراً.

وأضاف: لقد شعرنا كثيراً كذلك بالسعادة ونحن نشارك المسؤولين الكبار بالدوائر الحكومية اللعب، وكم لمسوا معاناتنا على الكرسي المتحرك، حتى إن البعض منهم قد تأذت يداه من الكرسي المتحرك، ونحن نشكر لهم هذه المبادرة الرائعة.

 غابش: شاهدنا الفرحة في عيونهم

 أبدى حكمنا يعقوب غابش، سعادته الكبيرة بالمشاركة في تحكيم المباراة، مؤكداً على الفرحة الكبيرة التي عاشها فرسان الإرادة وهم يشاركون شيوخنا ومديري الدوائر الحكومية في دبي مباراة كرة السلة". وقال: "لا أبالغ إن قلت بأن سعادتي بتحكيم هذه المباراة أكبر من تحكيمي في المباريات الخليجية والدولية، نظراً للفرحة والسعادة التي لمستها في عيون المعاقين الذين شاركوا في المباراة"، لافتاً إلى أنها "مبادرة رائعة من قبل حكمنا وشيوخنا لدعم المعاقين.

Email