ينتظر الخريطيات أو النهضة في ربع نهائي «الخليجية» 23 الجاري

الشباب يغادر النفق من بوابة المحرق

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

غادر فريق الشباب الأول لكرة القدم نفق الإخفاقات المحلية الخانق عبر بوابة مضيفه المحرق البحريني إثر فوزه الثمين أول من أمس بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الزمن الأصلي للمباراة بتقدم الفريق الأخضر بهدفين لهدف في الجولة الختامية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ29، لينتظر الجوارح الخريطيات القطري أو النهضة العماني في الدور ربع النهائي من البطولة في ملعبهم الخضراوي بدبي 23 الجاري نظرا لتصدرهم فرق المجموعة بـ7 نقاط.

وشكلت مباراة المحرق بوابة الخروج المناسبة من نفق الحالة المعنوية التي "كان" يعيش في دائرتها الضاغطة فريق الشباب نتيجة تلقيه 3 هزائم متتالية في الجولات الثلاث الأخيرة من دوري الخليج العربي على يد فرق دبي والوحدة والنصر على التوالي، ما جعل الفريق الأخضر يدخل فعلا حالة من عدم الاتزان والتوازن الحقيقيين، قبل أن تأتي مباراة المحرق في البطولة الخليجية لتشكل أملا للمعنيين والقائمين على شؤون الفريق الأخضر الفنية والإدارية لإخراجه من الحالة الخانقة التي "كان" يعيش في جلبابها الجوارح.

مضمون مختلف

وظهر فريق الشباب أمام منافسة البحريني بشكل ومضمونين مختلفين، ليس لأنه رد الدين للفريق البحريني بالركلات الترجيحية فحسب، بل لأن الجوارح الخضر أظهروا قدرا عاليا من الإصرار على الفوز للظفر بقمة المجموعة وتحقيق أفضلية اللعب على أرضهم في ربع نهائي البطولة، وهو ما تحقق فعلا بهدف الفوز الثاني بإمضاء اديلسون الذي واجه سيلا من الانتقادات الجماهيرية نتيجة عدم ظهوره بالمستوى المطلوب في مباريات الشباب المحلية.

ارتياح باكيتا

البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب فريق الشباب، أبدى ارتياحه الكبير وسعادته الغامرة بفوز فريقه الأخضر على المحرق البحريني وتأهله إلى ربع نهائي البطولة الخليجية باعتباره أول مجموعته الثانية، مهنئاً لاعبيه على أدائهم وإصرارهم على تحقيق الفوز في الوقت الأصلي للمباراة بهدفين لهدف، مشيدا بالفريق البحريني وتفانيه من أجل الحصول على صدارة المجموعة لضمان اللعب على ملعبه في الدور التالي، عاداً فوز فريقه في الوقت الأصلي من المباراة نقلة إيجابية ذات فوائد معنوية كبيرة بعد الحالة التي عاشها الشباب نتيجة خسارته مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي.

سوء حظ

وجدد باكيتا تأكيداته على أن فريقه الأخضر واجه نوعا من سوء الحظ في مبارياته الثلاث التي خسرها أمام دبي والوحدة والنصر في الدوري المحلي في ظل ما يراه هو كمدرب للفريق الأخضر من سيطرة للشباب على معظم مجريات تلك المباريات، منوها إلى أن الشباب كان أيضا هو الطرف الأفضل أمام المحرق البحريني، كاشفا النقاب عن أنه يعرف بقدر كاف طريقة لعب منافس الشباب في الدور التالي من البطولة الخليجية سواء كان الخريطيات القطري أو النهضة العماني من خلال متابعة كلا الفريقين في مبارياتهما السابقة في البطولة.

خروج المغلوب

وشدد باكيتا على أن المباراة القادمة للشباب في ربع نهائي البطولة الخليجية تخضع لمفهوم خروج المغلوب، مشيرا إلى أن الفريق الذي يكون أكثر تركيزا وهدوءاً سوف يحسم المباراة لمصلحته..

معتبرا لعب الشباب على ملعبه في الدور ربع نهائي البطولة الخليجية أمرا جيدا وفرصة طيبة لإعفاء لاعبي الفريق الأخضر من متاعب السفر والتنقل بين الملاعب الخليجية، مشددا على أن الشباب ما زال يركز كثيرا على فرصته في الدوري المحلي والمتمثلة في إنهاء البطولة وهو في مركز الوصافة لتحقيق حلمه باللعب في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

 إسماعيل ربيع: الفوز أنقذ الجوارح من الضغط المعنوي

شدد إسماعيل ربيع حارس مرمى الشباب على أن فوز فريقه الأخضر على المحرق البحريني بالركلات الترجيحية وضمان التأهل إلى ربع نهائي البطولة الخليجية أول المجموعة الثانية، انقذ الجوارح تماما من حالة الضغط المعنوي الذي عاشه فريقه طوال الأيام الماضية نتيجة الخسارة في 3 مباريات متتالية في دوري الخليج العربي، منوها إلى أن الفوز يشكل دافعا معنويا كبيرا لفريق الشباب سواء في مباراته الحاسمة في ربع نهائي البطولة الخليجية أو في الدوري الذي مازال للجوارح أمل كبير فيه، متمثلا بمواصلة التمسك بالمركز الثاني.

وعد ربيع

ووعد ربيع بأن يواصل الشباب تقديم صورة أفضل بعدما تجاوز كبوة العثرة المحلية، مشيدا بفريق المحرق البحريني، واصفا إياه بالمنافس الصعب لما يضمه من لاعبين ذوي خبرة طويلة، مشددا على أن لعب الشباب على ملعبه في ربع نهائي البطولة الخليجية 23 الجاري يمثل فرصة طيبة، داعيا الجماهير وأنصار الجوارح إلى حضور المباراة لمؤازرة الفريق الأخضر الذي يمثل كرة الإمارات في البطولة.

تلافي المفاجأة

أبدى إسماعيل ربيع حارس مرمى فريق الشباب احترامه الكبير لأي فريق يواجه الشباب على ملعبه الخضراوي بدبي في الدور التالي من البطولة سواء كان الخريطيات القطري أو النهضة العماني، مشيرا إلى أن مباريات خروج المغلوب دائما ما تتطلب اللعب بتركيز وهدوء كبيرين لتلافي أي مفاجأة أو حالة غير محسوبة من جانب الفريق المنافس.

ربع النهائي في دبي

 يخوض الشباب الإماراتي الدور ربع النهائي المقرر يومي 22 و23 أبريل على أرضه ووسط جماهيره، بينما سيضطر المحرق للعب خارج أرضه.

انتهى الوقت الأصلي بفوز الشباب بهدفين للتشيلي كارلوس فيلانويفا (41 من ركلة جزاء) والبرازيلي أديلسون بريرا دي ميلو (87) مقابل هدف لحسين بابا (28 من ركلة جزاء)، وفاز الشباب بركلات الترجيح 5-4.

وتساوى الفريقان في الصدارة برصيد 7 نقاط لكل منهما، وبفارق الاهداف (+1 لكل منهما)، فتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل المجموعة بموجب قوانين المسابقة.

وكان الشعلة السعودي خرج من دائرة المنافسة بعدما جمع نقطتين في مبارياته الأربع.

أديلسون: تخلصت من الأيام الحزينة

أعرب البرازيلي اديلسون محترف الشباب الأول لكرة القدم عن سعادته الغامرة بتسجيله هدف الفوز الثاني لفريقه في شباك المحرق البحريني أول من أمس في الجولة الختامية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الأندية الخليجية الـ29، مشددا على أنه تخلص فعلا من الأيام الحزينة التي عاشها مؤخرا نتيجة عدم نجاحه في التسجيل في شباك منافسي فريقه لا سيما في مبارياته الثلاث التي خسرها بالدوري المحلي، مقدما الشكر إلى زملائه على تعاونهم معه.

علي: خرجنا من الوضع الصعب

شدد داوود علي نجم فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن فوز فريقه أول من امس على مضيفه المحرق البحريني في الجولة الختامية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الأندية الخليجية الـ29، أخرج الجوارح من الوضع المعنوي الصعب الذي عاشوه أياما عدة نتيجة الخسارات الثلاث أمام دبي والوحدة والنصر في دوري الخليج العربي، معربا عن سعادته بنجاح زميله البرازيلي اديلسون في تسجيل هدف الفوز للأخضر، عاداً عودته لمصلحة الشباب واللاعب معا.

Email