دعا جماهير العميد إلى شد أزر الفريق لتحقيق إنجاز تاريخي

يوفانوفيتش: الصدارة الخليجية ثمرة قهر الصعاب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن تصدر فريقه للمجموعة الثالثة في بطولة الأندية الخليجية عقب تعادله مع البسيتين البحريني أول من أمس (0-0) كان ثمرة الانتصار على الظروف الصعبة، التي أحاطت بالفريق في الفترة الأخيرة بعد إصابة المهاجم البرازيلي ايدير لويس وحارس المرمى أحمد شمبيه والوعكة الصحية التي ألمت بالظهير الأيسر محمود خميس قبل لقاء البسيتين..

بالإضافة إلى حالة الإرهاق، التي كان يعاني منها الفريق بسبب خوض سلسلة من المباريات المهمة المتتالية آخرها امام الشباب، في الوقت الذي لعب فيه 3 لاعبين بحذر خوفا من الانذار الثاني، الذي كان يهدد مشاركتهم في ربع النهائي أمام الجهراء الكويتي الثلاثاء المقبل، وهم البرازيلي ليما ومحمود خميس ومحمود حسن، وقال: أعتقد أن كل هذه الظروف ضاعفت عزيمتنا وجهودنا وقادتنا لتحقيق هدفنا بتصدر المجموعة الثالثة.

ودعا يوفانوفيتش جماهير النصر إلى الحضور بكثافة إلى الملعب الثلاثاء المقبل لشد أزر الفريق في ربع النهائي، معتبرا أن العميد أمام فرصة تاريخية لاستعادة أمجاده، وقال ان كرة القدم تكون بلا طعم في غياب الحماس والجمهور.

وقال في هذا السياق: سيكون يوماً عظيماً عندما نشاهد مدرجات الملعب مكتظة بالجماهير خصوصاً أن الأجواء الحماسية تساعد اللاعبين على تقديم أداء أفضل، وقد شاهدنا ذلك في مباراة الديربي أمام الوصل على سبيل المثال، وأتمنى حضور الجماهير في جميع المباريات وليس المباراة المقبلة فقط، لأن غيابهم يصعب علينا مهمتنا.

ورداً على البوسني كريسو سيناد مدرب البسيتين، الذي صرح أن المباراة كانت شكلية وتحصيل حاصل بالنسبة لفريقه، قال يوفانوفيتش: لا أرى أن المباراة كانت بلا جدوى، كنا نسعى لحسم صدارة المجموعة حتى نخوض ربع النهائي على أرضنا ولن نضطر للسفر خارج الإمارات في هذه المرحلة المهمة من الموسم، التي نخوض خلالها مباريات مصيرية في دوري الخليج العربي وأعتقد أن أحداث المباراة تؤكد أن كل فريق بحث عن الفوز.

وأكد يوفانوفيتش أن تصدر المجموعة الثالثة من شأنه أن يوفر على النصر معاناة السفر وادخار جهوده لمواجهة الجهراء الكويتي في ربع النهائي.

وحول المستوى، الذي ظهر عليه الفريق في المباراة، أوضح يوفانوفيتش أن النصر حقق المطلوب بتصدره لمجموعته، مشيرا إلى أن التعادل يعتبر نتيجة جيدة في ظل الظروف، التي مر بها الفريق في الفترة الأخيرة، وحالة الإرهاق، التي يعاني منها اللاعبون بسبب ضغط المباريات، معترفا في الوقت نفسه أن النصر لم يقدم المستوى، نفسه، الذي ظهر عليه امام الشباب في مباراة الدوري الأسبوع الماضي، كما أن ارتفاع الحرارة والرطوبة أثرا على اللاعبين، وقال : لسنا سعداء كثيراً بالنتيجة، لكننا راضون عن الحصول على هذه النقطة الثمينة، التي مكنتنا من تصدر المجموعة.

وحول استبدال حبيب الفردان في وقت مبكر من الشوط الثاني، أكد المدرب الصربي أنه يعود لأسباب تكتيكية ونظراً لتطور أحداث المباراة، رافضا الكشف عن تفاصيل هذه الأسباب.

مدرب العميد يعرف منافسه في ربع النهائي

عن رأيه في مواجهة الجهراء الكويتي في ربع النهائي، قال يوفانوفيتش: سبق أن شاهدت الجهراء وهو فريق قوي متماسك ومن أبرز الأندية الكويتية في الوقت الراهن، ولا يزال ينافس على المراكز المتقدمة في الدوري المحلي، لكن ذلك لن يحول دون تحقيق نتيجة ايجابية على حسابه والتأهل إلى نصف نهائي البطولة خاصة أن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا. وأشار يوفانوفيتش إلى أن الفريق كان على قدر المسؤولية في اللقاء، واثبت انه يركز على تحقيق الأهداف التي يتطلع إليها، سواء على صعيد البطولة الخليجية أو مسابقة الدوري، مؤكداً أن التركيز حالياً منصب على مواجهة الجهراء.

كريسو: أجنبي واحد من النصر يساوي ميزانية البسيتين

 أكد البوسني كريسو سيناد مدرب البسيتين البحريني أن فريقه لعب لعب بدون ضغوط وكان هدفه الوحيد تقديم مستوى جيد، وأنه جاء إلى دبي ليس لمنافسة النصر على المركز الأول وانتزاع الصدارة منه، معتبراً العميد احد أبرز الفرق المنافسة على لقب الخليجية، وأعرب عن سعادته بالخروج بنقطة أمامه خاصة أنه لا مجال للمقارنة بين فريقه والنصر، الذي يمتلك حسب رأيه أجانب قيمتهم تساوي ميزانية البسيتين وأن قيمة عقد أجنبي واحد من محترفيه تساوي قيمة جميع عقود لاعبي البسيتين.

وبرر سيناد تنازله على المركز الأول بأن فريقه لم يكن قادرا على الفوز على النصر في عقر داره نظراً لحالة الإرهاق، التي كان عليها منذ 40 يوماً خاض خلالها سلسلة من المباريات القوية في مسابقة كأس الملك والدوري المحلي، بالإضافة إلى بطولة كأس الأندية الخليجية.

وقال: بعد فترة طويلة وروزنامة مكتظة، خضنا اليوم مباراة هادئة بلا ضغوط، حيث كانت تحصيل حاصل بالنسبة لنا، ورغم أننا فريق منافس على اللقب لم نأت إلى دبي لانتزاع المركز الاول للمجموعة الثالثة بل لنقدم كرة قدم جميلة تليق باسم البسيتين.

وعن رأيه في النصر، قال سيناد: النصر فريق عريق يملك لاعبين كباراً وتاريخاً حافلاً وحاولنا أن نخرج أمامه بأخف الأضرار وأعتقد أننا نجحنا في ما كنا نسعى إليه بعد تعادلنا معه اليوم وحتى خسارتنا في مباراة الذهاب في المنامة كانت بهدف واحد.

حظوظ

وأكد مدرب البسيتين أن حظوظ النصر قوية للوصول إلى المباراة النهائية، وذلك بالنظر إلى قدرات لاعبيه وامكاناته المادية الكبيرة، وقال : من الصعب التكهن بمن يفوز في ربع النهائي بين النصر والجهراء كوننا في نهاية الموسم وهناك بعض التفاصيل الدقيقة، التي من الممكن أن تؤثر في نتيجة المباراة، لكني واثق من قدرة النصر على الذهاب بعيدا في هذه البطولة.

وبعد تأهل فريقه إلى ربع النهائي وامكانية لقاء النصر مرة أخرى في المباراة النهائية، قال سيناد: لا أعرف كيف ستكون الأمور في ربع ونصف النهائي لكن أتمنى أن يحصل ذلك ونواجه النصر مرة أخرى.

وبخصوص مواجهته في ربع النهائي لصحم العماني، أكد سيناد أنه أحد أفضل الأندية العمانية وأن خروجه من المنافسة على لقب الدوري سيجعله يركز على البطولة الخليجية، مشيراً إلى أنه يضم افضل مهاجم في الدوري العماني ويتوقع منافسة قوية ضده.

لويس: ليما مثلي الأعلى

 كشف البرازيلي فاجنر لويس لاعب البسيتين البحريني، أن مواطنه ليما لاعب النصر مثله الأعلى ولطالما قام بتشجيعه في الملاعب البرازيلية، مشيراً إلى أن ليما يعد أحد أشهر لاعبي مدينته، وعبر لويس عن سعادته بمواجهته في المباراة، وقال: "فرحتي كبيرة باللعب ضد أحد اللاعبين، الذين احبهم كثيراً وكنت اشجعهم من على المدرجات، عندما خضنا اللقاء الأول بالبحرين كانت الذكريات حاضرة وقد اهداني ليما قميصه في ختام المباراة في أجواء مميزة للغاية، والأمر تكرر مجددا بدبي، إنه من اللاعبين والأشخاص الذي تعتز دائما بمعرفتهم وصداقتهم.

وأشاد لويس بفريق النصر وتمنى أن يواجهه مرة أخرى في المباراة النهائية للبطولة الخليجية، وقال: لقد استمتعنا بمواجهة النصر ونتمنى له التوفيق في المباراة المقبلة، وربما لم نتمكن من الضغط عليه والهجوم بشكل أكبر بسبب ضغط المباريات وخوضنا مباريات مهمة في الفترة الاخيرة.

من جهته أعرب ليما عن سعادته بلقاء لويس مرة أخرى، وقال: كنت سعيدا بلقاء لويس وهو من أبناء مدينتي وسعيد بالتفوق عليه.

وأشار ليما إلى أنه لعب بحذر طيللة المباراة حتى يتفادى الحصول على البطاقة الصفراء الثانية، التي كانت ستحرمه لو حصل عليها من خوض ربع النهائي أمام الجهراء، معرباً عن سعادته بتصدر النصر للمجموعة الثالثة.

وتابع قائلا:"ضغط المباريات ولعب هذا اللقاء بعد المباراة القوية امام الشباب في الدوري أرهقنا، كنا بحاجة لنقطة وقد حصلنا عليها وهذا الامر المهم انتهت مهمتنا بدور المجموعات كما كنا نتطلع وحالياً امامنا أسبوع قبل المباراة المقبلة".

بودهيش: مباراة تحصيل حاصلأكد لاعب البسيتين البحريني بودهيش أن

 المباراة كانت خالية من الضغوط رغم أهميتها في تحديد صاحبي المركزين الأول والثاني، وقال: بالنسبة لنا كانت مباراة تحصيل حاصل لعبنا دون ضغوط وواجهنا ظروف خارجة عن إرادتنا مثل إصابة كابتن الفريق محمد صالح سند منذ الشوط الأول، وحالة الإرهاق، التي أصابتنا بعد سلسلة من المباريات المهمة، التي لعبناها في الفترة الماضية. وأشاد بودهيش بأداء فريقه، موضحاً أنه كان قادراً على الفوز لو نجح في استغلال المساحات

طارق أحمد: لا أحد قادر على إيقافنا

 أكد لاعب النصر طارق أحمد أن العميد يتطلع لإنهاء موسمه بلقب وأن هذه الفرصة لاتزال قائمة في البطولة الخليجية، بعد الخروج من المنافسة على كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس المحترفين، ولذا فإن كل امكانات الفريق مسخرة لتحقيق هذا الهدف، وأشار إلى أن التركيز على البطولة الخليجية لن يكون على حساب الجولات الثلاث المتبقية في دوري الخليج العربي والتي يأمل النصر من خلالها لإحراز مركز متقدم يؤهله للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وبخصوص الفريق، الذي يتمنى مواجهته في ربع النهائي، قال طارق أحمد: النصر ليس لديه مشكلة من هذه الناحية، نحن جاهزون لمواجهة أي فريق ولا أحد قادر على ايقافنا عندما نكون على أتم الاستعداد.

وأضاف قائلاً: لعبنا من أجل الفوز وليس الخروج بالتعادل، وحاولنا منذ البداية الضغط على البسيتين ورغم نجاحنا في ايجاد بعض الفرص المهمة خلال الشوطين لم يسعفنا الحظ بترجمتها إلى أهداف.

 

Email