تأهل فالنسيا والأهلي والنصر السعودي في بطولة حمدان بن محمد

العميد وتورينو يتنازعان آخر بطاقات دولية الناشئين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهلت فرق فالنسيا الأسباني والنصر السعودي من المجموعة الأولى، والأهلي الإماراتي من المجموعة الثانية، إلى نصف نهائي بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم للناشئين، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي.

وذلك بعد أن حققت الفرق الثلاثة الفوز في أول مباراتين ليجمع كل منها ست نقاط، فيما بقيت البطاقة الأخيرة بين النصر الإماراتي (العميد) وتورينو الإيطالي اللذين يملكان ثلاث نقاط، ويواجهان اليوم دبي والأهلي لتحديد الفريق الأخير المتأهل إلى دور الأربعة.

في المجموعة الأولى يتصدر فالنسيا الأسباني الترتيب بأفضلية الأهداف، بعد أن كسب مباراته الأولى أمام الشباب بهدفين لهدف، وعاد ليحقق الفوز على الوصل بتسعة أهداف في اللقاء الثاني، ويملك النصر نفس الرصيد من النقاط بالفوز على الوصل بأربعة أهداف لثلاثة وعلى الشباب بهدف وحيد.

خروج الشباب

نتائج المجموعة الأولى قضت بخروج الشباب والوصل من المنافسة، بعد خسارة كليهما لمباراتين وتأهل منافسيهما فالنسيا الأسباني، والنصر السعودي إلى نصف النهائي، وفي الوقت الذي ستحدد فيه نتيجة مباراة النصر وفالنسيا صدارة المجموعة، يلعب الوصل والشباب مباراة أداء الواجب بعد مغادرتهما للبطولة.

وفي المجموعة الثانية حسم الأهلي الإماراتي أمر تأهله مبكراً، بالفوز على دبي في المباراة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على النصر في اللقاء الثاني الذي جرى بملعب النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويلتقي الأهلي اليوم فريق تورينو الايطالي الذي يملك ثلاث نقاط، بالفوز على دبي فيما ينتظر النصر نتيجة المباراة وهو يواجه دبي الذي خرج من السباق بعد خسارته لمباراتين.

فوز النصر

النصر الإماراتي الذي استهل البطولة بفوز غال على تورينو الإيطالي بهدف مفجراً مفاجأة البطولة الكبرى، عاد ليخسر أمام الأهلي، ويرهن تأهله لحسابات مباراتي اليوم، حيث ينتظر تعثر الفريق الإيطالي في مواجهة الأهلي بالخسارة أو التعادل، ليحقق الفوز على دبي ويضمن تأهله، وفي حال فوز النصر على دبي وتورينو على الأهلي، سيتم الحسم بأفضلية الأهداف ليرافق أحد الفريقين الأهلي إلى نصف النهائي.

المرحلة الأولى من البطولة ستختتم اليوم بمباراتي الأهلي وتورينو والنصر ودبي، فيما تنطلق مرحلة نصف النهائي التي تقام بملعب النصر يوم الجمعة بمباراتين، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، وينازل متصدر المجموعة الثانية الثاني من المجموعة الأولى، ليتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها في الخامسة من مساء الأحد 20 أبريل الجاري، وتسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الثالثة عصراً.

فائدة فنية

من جانبهم أكد المسؤولون بأكاديميات الفرق الإماراتية الأربعة المشاركة في البطولة، والمديرون الفنيون للفرق الفائدة الفنية الكبيرة التي حققتها البطولة، مشيرين إلى أن مواجهة فرق قوية مثل فالنسيا الأسباني وتورينو الإيطالي، تمنح اللاعبين خبرة بالمنافسات يحتاجها اللاعب بشدة، مشيدين بدعم مجلس دبي الرياضي، وحرصه على توفير فرص الاحتكاك للفرق السنية التي تعتبر الرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية.

وأوضح سعد الشهري مدرب فريق الناشئين بالنصر السعودي، أن المشاركة في البطولة تعتبر فرصة طيبة بالنسبة لفريقه، مؤكداً انهم حرصوا على التواجد في هذه البطولة بحثاً عن الفائدة الفنية، مقدماً شكره لمجلس دبي الرياضي على الدعوة واعداً بظهور مشرف لفريقه في نصف النهائي.

 

رعاية

 

تحظى بطولة حمدان بن محمد الدولية، برعاية مجموعة من الشركات على رأسها بالحصا القابضة شريك الحدث الرئيس، وطيران الإمارات الناقل الرئيس وقناة دبي الرياضية، بجانب الداعمين من الشركات والمؤسسات شركة B063 ودبي للمرطبات وهيونداي ومؤسسة إسعاف دبي.

Email