الأهلي يحافظ على صدارة المجموعة بالتعادل مع الهلال السعودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعادل الأهلي مع الهلال السعودي سلبيا في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء على ملعب راشد بالنادي الأهلي ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.

وحافظ "الفرسان" على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متفوقا على سيبهان اصفهان الإيراني بفارق المواجهات المباشرة ليحل في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد فوزه على السد القطري برباعية نظيفة، ليتجمد رصيد الفريق القطري في المركز الأخير عند 5 نقاط، بينما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد6 نقاط.

بدأ الأهلي اللقاء بقوة بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وقدم 10 دقائق ممتازة كان قريب خلالها من التسجيل في أكثر من مناسبة، إذ سدد البرازيلي سياو كرة قوية ولكن ذهبت بعيدا عن المرمى، بينما توغل مواطنه جرافيتي من الجهة اليسرى وتعرض للعرقلة من مدافع الهلال، الكوري الجنوبي كواك ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب، وحصل الهلال على ركنية نفذها محمد الشلهوب وأخرجها البرتغالي هوجو فيانا بعيدا عن منطقة الخطر.

وفي الدقيقة الثامنة كاد سياو أن يفتتح النتيجة لمصلحة "الفرسان" بعد هجمة منظمة وصلت إلى جرافيتي الذي لعبه بكعبه جميلة خلف دفاع الهلال وصلت إلى سياو ولكن الأخير سدد الكرة خارج الملعب، وبعدها بدقيقة واحدة نفذ جرافيتي وأحمد خليل وعبد العزيز صنقور هجمة رائعة من لمسة واحدة وصلت إلى صنقور في النهاية الذي سدد بجوار القائم الأيمن، قبل أن يهدر أحمد خليل فرصة أخرى ثمينة من عرضية جرافيتي وصلت إلى خليل الذي سددها بعيدا عن المرمى.

ودخل الضيوف أجواء المباراة بعد مرور ربع ساعة بينما تراجع أداء الأهلي ووضح محاولة اللاعبين توزيع مجهودهم البدني على مدار الشوطين، وسنحت فرصة خطيرة إلى لاعب الهلال سالم الدوسري أخرجها الدفاع الأهلاوي في الوقت المناسب قبل أن يسدد الدوسري باتجاه المرمى.

وهدأ اللعب في وسط الملعب ولكن ظهر الهلال الأكثر خطورة، إذ أهدر المهاري خالد كعبي فرصة ثمينة في الدقيقة 26 عندما لعب سلمان الفرج كرة عرضية وصلت إلى مهاجم الهلال داخل منطقة الست أمتار ولكن الكرة مرت من أمامه قبل أن يسددها في المرمى الخالي، وسدد بعدها سعود كريري تصويبة بعيدة المدى مرت من فوق العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين كاد الهلال أن يسجل هدفه الأول، من كرة خطيرة وصلت إلى قائد الهلال محمد الشلهوب الذي تخلص من دفاع الأهلي وسدد كرة أرضية لمست قدم الحارس أحمد محمود ديدا وارتطمت بالقائم وأخرجها عبد العزيز صنقور إلى ركلة ركنية انتهت بمخالفة لمصلحة دفاع "الفرسان".

ودخل الأهلي الشوط الثاني بقوة على غرار الأول، وحصل على ركنية لم يستغلها، بينما منع القائم الأيسر البرازيلي جرافيتي من هدف محقق في الدقيقة 53، بينما اعتمد الهلال على التسديد من خارج منطقة الجزاء، إذ سدد سلمان الفرج كرة قوية على الطائر أنقذها الحارس أحمد ديدا على مرتين، بينما ذهبت تسديدة سالم الدوسري بجوار القائم.

وفي ظل تراجع أداء لاعبي الأهلي في وسط الملعب قام المدرب الروماني أولاريو كوزمين بإجراء تبديله الأول بنزول حميد عباس بدلا من أحمد خليل في الدقيقة 62، ويهدر سياو في الدقيقة نفسها فرصة ثمينة عندما وصلت الكرة له على حدود المنطقة ولكنه سددها فوق العارضة.

وتحسن أداء "الفرسان" كثيرا بعد دخول حميد عباس، وسيطر الفريق على وسط الملعب، وسنحت له 3 فرص محققة الأولى عن طريق عبد العزيز هيكل (67) الذي سدد في السماء من داخل المنطقة، والثانية من رأسية وليد عباس (72) أنقذها حارس الهلال، والثالثة تسديدة قوية من اسماعيل الحمادي أخرجها الحارس إلى ركنية.

وتراجع أداء الفريقين في الدقائق الأخيرة وحرص كل فريق على الخروج بنقطة على الأقل، وغابت الخطورة على المرميين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي

Email