ملعب الأهلي الجديد يطابق المعايير الدولية والآسيوية

حماد: 12 - 18 شهراً لتنفيذ استاد محمد بن راشد

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن المدة الزمنية المتوقعة لتنفيذ الاستاد الجديد الذي سيحمل اسم محمد بن راشد، وستتراوح ما بين عام إلى عام ونصف على أقصى تقدير أي من 12 إلى 18 شهرا، وستبدأ الخطوات التنفيذية فور الاستقرار على قطعة الأرض التي سيتم تخصيصها للمشروع الذي يعتبر إضافة كبيرة للمنشآت الرياضية في دبي والدولة.

وأضاف: "سيتم الاعتماد في عملية البناء، على أن يكون الملعب متوافقا مع أعلى المعايير البيئية في العالم، ما يطلق عليه المعايير الخضراء، وأن يتبع فيه أحدث نظم التبريد العالمية، لتكون دائماً درجة الحرارة داخله أقل من خارجه، ليناسب اللعب على أرضه طوال الموسم، وليس أوقات الشتاء فقط".

الشكل الخارجي

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أنه لم يتم الاستقرار بعد على الشكل الخارجي للاستاد، وإن كانت هناك خطوط عريضة سيتم الالتزام بها عند وضع المخطط الهندسي النهائي للملعب، وقال حماد: "أتوقع أن يأتي الملعب تحفة معمارية من الطراز العالمي، ليتواكب مع الوجهة الحضارية، والتطور العمراني الكبير للإمارة، والذي يشهد به العالم كله في ظل القيادة الرشيدة في الدولة، كما سيراعى أن يتوافق الملعب مع أحدث تطورات التكنولوجيا ونظم المعلومات في العالم".

وشدد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، على أن استاد محمد بن راشد الجديد، سيكون ملعبا لكرة القدم فقط، ولن يكون هناك أي ملاعب فرعية لممارسة أي لعبة رياضية أخرى، كما لن يتم وضع مضمار لألعاب القوى داخل الملعب، ولن تكون هناك مبان اجتماعية بما يمكن أن يسمى مقراً ثانياً للنادي.

وأوضح حماد: "سيبقى المقر الرئيسي للنادي الأهلي هو المقام حالياً في ديرة، مع الإبقاء على نفس المنشآت والملاعب الموجودة فيه، بما فيها استاد راشد، وسيكون الملعب الجديد لاستضافة مباريات الفريق في المسابقات المحلية والخارجية".

مكرمة غالية

الجدير بالذكر، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، قد اطلع على مقترح مخطط استاد جديد لكرة القدم في النادي الأهلي أمس الأول، ووجه سموه بإعداد الدراسة اللازمة لهذا المشروع الحيوي بالنسبة للنادي وفريق كرة القدم، ثم عرضها على سموه في وقت لاحق.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (رعاه الله) في قصر سموه بزعبيل مساء أمس الأول، للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بمناسبة تتويجه بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم يوم 28 مايو الماضي، على حساب الشباب بعدما تغــلب عليه في المباراة النهائية 4-3، التي جرت على ملعب استاد محمد بن زايد بـــنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، على مقترح الاستاد الجديد الذي سيحمل اسم محمد بن راشد، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي بدبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي.

والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد جمعة النابودة، ومطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وأسرة النادي الأهلي برئاسة عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي، والذي تولى بنفسه عرض المقترح على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.

شهد الاستقبال أيضاً، تسلم سموه لكأس صاحب السمو رئيس الدولة من رئيس مجــلس إدارة النادي وكابتن الفريق، كما تسلم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عـــدداً من كؤوس البطولات التي فاز فيها النادي الأهلي، وهي بطولتا كرة اليد وبطولات كرة السلة وبطولات فرق الدراجات وبطـــولتا ألعاب القوى وبطولة الكاراتيه وبطولتا كرة القدم الشاطئية، وتمنى سموه للنادي الأهلي وفرقه الرياضية بمختلف ألوانها، المزيد من النجاحات التي ترفع من شأن وتنافسية رياضة دولة الإمارات اقليميا ودوليا.

معيير متكاملة

 

قال حماد: "تطبق المعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والاتحاد الآسيوي للكرة، من حيث السعة التي لم تتحدد بشكل نهائي، وسيتم تحديدها بشكل نهائي بعد الاتفاق على قطعة الأرض المخصصة للمشروع".

وأوضح: "يتضمن الاستاد الجديد، ملعبا للكرة وفندقا كبيرا يطل على الملعب، وسوقا تجاريا، ومواقف سيارات ومكاتب إدارية تجارية، وسيتم تحديد المساحات المخصصة لتنفيذ كل هذا عند البدء بالخطوات التنفيذية المتوقعة قريباً جداً".

 

إدارة الأهلي تجري الاستعدادات لمسيرة الاحتفال بالإنجازات

 

 

كشف أحمد خليفة حماد بأن إدارة النادي الأهلي تستعد حاليا لتنظيم مسيرة جماهيرية كبيرة، للاحتفال مع جماهير النادي، بالتتويج بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والإنجازات الأخرى التي حققتها باقي فرق النادي.

وأشار إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائي لتلك المسيرة التي يتم التنظيم لها والاتفاق على خط سيرها مع جهات الأمن المختصة، وسيتم الكشف عنها رسمياً خلال الساعات المقبلة، ليستعد عشاق أهلي دبي "الفرسان"، للاحتفال بالإنجاز الغالي.

وكانت إدارة النادي قد نظمت العديد من الاحتفالات الجماهيرية في النادي، ونظمت العديد من الفنون الشعبية والأغاني والأهازيج بجوار المبنى الاجتماعي للنادي الأهلي، والذي ظل ولا يزال يستقبل وفود المهنئين بالكأس الغالية.

كما سمحت الإدارة الأهلاوية، للجماهير بالتصوير مع كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بل وخصصت فترة زمنية مساء يوم الجمعة الماضي، لتستطيع العائلات التقاط الصور التذكارية مع الكأس التي رفع بها الأهلي رصيده إلى 8 ألقاب من تلك البطولة الغالية، متساوياً مع الشارقة في عدد مرات الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

 

البيان تهنئ الأهلي بالورود

 

أهدت صحيفة البيان، باقة ورد للنادي الأهلي بمناسبة تتويج فريقه الكروي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم.

وأعربت إدارة النادي الأهلي، عن شكرها وسعادتها بمبادرة صحيفة البيان، مؤكدة على دورها الرائد في تطوير الصحافة الإماراتية، وفي خدمة المجتمع وتثقيفه.

 

ملفات اللاعبين لا تزال مفتوحة

 

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن جميع ملفات اللاعبين الأجانب والمواطنين في النادي لا تزال مفتوحة، وأن اجتماعات حاسمة ستكون خلال الفترة المقبلة، للانتهاء من بعض تلك الملفات في إطار التحضير المبكر للموسم الجديد.

يذكر أن الأهلي لم يحدد حتى الآن موقف اللبناني يوسف محمد والبرتغالي كواريزما، كما تقدم بطلب رسمي لنادي الجزيرة للتعاقد مع نجمه إبراهيم دياكيه، ويتردد ان هناك محاولات للتعاقد مع نجم دفاع الوحدة والمنتخب حمدان الكمالي.

في حين، تعاقد الأهلي مع المحترف البرتغالي هوغو فيينا لمدة موسمين، والتعاقد مع مدافع الشباب عصام ضاحي.

Email