الفردان يؤكد الترشح لاستضافة كأس آسيا ‬2012

اتحاد الكرة يتعاقد مع «باولو» مدرباً لمنتخب الصالات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اتحاد الكرة التعاقد مع المدرب الاسباني باولو ادواردو، مديراً فنياً لمنتخب كرة الصالات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد نهار أمس، بمقر الاتحاد في دبي، وحضره يوسف عبد الله الأمين العام لاتحاد الكرة، واحمد ناصر الفردان، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، كما حضر المؤتمر المدرب باولو ادواردو ومساعده الوطني عدنان محمد الحمادي وفيصل عبدالله إداري المنتخب.

وتقدم يوسف عبد الله في بداية المؤتمر بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي على تعاونه الدائم مع اتحاد الكرة من خلال الإشراف على كل الأمور الخاصة بكرة الصالات وتنظيم مسابقات اللعبة واستضافتها بمركز شباب الشارقة، كما اثنى على الجهد الذي يبذله احمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات.

وأوضح الفردان خلال كلمته في المؤتمر ان اتحاد الكرة يشكر على ما يبذله من جهد للارتقاء بكرة الإمارات، مشيراً للنجاحات التي حققتها المنتخبات الوطنية في الفئات العمرية المختلفة، وأكد أن الجميع يتطلع في الفترة المقبلة لمعالجة السلبيات في المنتخب الأول وان المسؤولية يتحملها الجميع للوصول للمستوى المطلوب.

وقال إن اللجنة التنفيذية لكرة الصالات قامت بدراسة كافية من اجل انتقاء المدرب المناسب للمنتخب في المرحلة القادمة، ووقع الاختيار على مدرب اسباني يحمل سيرة ذاتية أكثر من جيدة في هذا المجال، وقال إن الاهتمام بكرة الصالات تكاملت فيه الأدوار من اتحاد الكرة والأندية والمؤسسات المختلفة، مشيراً إلى أن اللجنة التنفيذية راعت أيضاً في اختياراتها للجهازين الفني والإداري الشخص المناسب للمكان المناسب، فوقع الاختيار على المدرب الوطني عدنان الحمادي الذي أسهم في اللعبة خلال الفترة الماضية من خلال جهده مع فريقين، وقال إن إداري المنتخب فيصل عبد الله هو الآخر كانت له بصمته الواضحة في اللعبة.

وأوضح الفردان أن اللجنة الفنية لكرة الصالات برئاسة عمران عبد الله تقوم بجهد كبير أيضاً يضاف لجهد اللجنة وجهد اتحاد الكرة في تنظيم المسابقات بشكل مناسب.

وأكد الفردان ان اتحاد الكرة واللجنة التنفيذية لكرة الصالات تنظر للعبة من مبدأ التطوير وعدم التسرع في الحكم على النتائج، لاسيما وان اللعبة تم إشهارها قريباً كنشاط رسمي، وقال ان المدرب باولو قدم برنامجه وتم إقراره من اللجنة الفنية ورفعه لاتحاد الكرة، مشيراً إلى ان الفترة القادمة تشهد تحولات ايجابية في اللعبة من خلال الارتباط بمشاركات خارجية، ابتداء من بطولة العالم في تايلاند في شهر نوفمبر من العام الحالي، وقال ان المطلوب من المدرب تجهيز فريق قوي خلال عامين، وقال ان البرنامج المعد يعتبر طموحاً لتحقيق الغايات المرجوة وان الفترة القادمة سيتم فيها تحديد موعد تجمع المنتخب الوطني وان المدرب بدأ في مشاهدة اللاعبين من خلال مباريات دوري الصالات، وكشف الفردان عن رغبتهم في التقدم بطلب لاستضافة بطولة آسيا لكرة الصالات لعام ‬2012.

ومن جهته أعرب المدرب باولو عن سعادته الكبيرة بالتدريب في الإمارات وقال ان المرحلة الحالية تعتبر بالنسبة له تحدياً خاصاً وان الهدف الأساسي هو تطوير اللعبة وظهور المنتخب الإماراتي بشكل مميز في مشاركاته الخارجية.

كما تحدث المدرب عدنان الحمادي مساعد مدرب منتخبنا الوطني، مشيراً للمجهودات التي بذلها رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات احمد الفردان من خلال متابعته الدائمة لنشاط اللعبة بمركز شباب الشارقة، وقال ان هذه المجهودات اثمرت في النهاية عن نشاط يجد الاهتمام والمتابعة من الجمهور والرغبة في المشاركة من الفرق واللاعبين.

وشكر الحمادي فالح الفيصل، المدير التنفيذي لنادي الظفرة، على حرصه لحضور المؤتمر وتهنئته له بمناسبة اختياره مساعداً للمدرب الاسباني باولو، وجرت مراسم توقيع العقد بعد ذلك بين يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد الكرة والمدرب باولو لمدة عامين.

Email