خلافات وأزمات تشعل أجواء المواجهة

الزمالك والأهلي.. القمة 115 اليوم

يحل فريق الأهلي المصري ضيفاً على نادي الزمالك، اسمياً، في الجولة 17 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وفي القمة المصرية التاريخية التي تحمل الرقم 115، في تاريخ لقاءات الفريقين بالدوري المحلي، وكون الضيافة اسمية فقط، كون الفريقان يلعبان على ملعب برج العرب بالإسكندرية وهو ليس بملعب كليهما. وسيقود المدرب إيهاب جلال فريق الزمالك في قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ضد الغريم التقليدي الأهلي اليوم، بعدما أعلن الأبيض تعاقده مع مدرب إنبي لمدة عام ونصف العام لقيادة الفريق خلفاً لنيبوشا يوفوفيتش.

وبعد توقيع العقد، قرر جلال ضم جميع لاعبي الفريق إلى معسكر مغلق استعداداً لمواجهة الغريم التقليدي، معلناً تحديه وتحمله مسؤولية المباراة رغم ضيق الفترة الزمنية، التي لا تتجاوز 24 ساعة.

فخر

وقال جلال (50 عاماً) «فخور بقيادة الزمالك. سندخل معسكراً مغلقاً استعداداً للمواجهة وأتحمل مسؤولية المباراة».

وفاز الزمالك ثماني مرات في 16 مباراة في الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز الرابع حالياً بفارق تسع نقاط خلف الإسماعيلي المتصدر.

مسؤولية

ومن جانبه أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، في وقت سابق، أن الجهاز الفني الجديد لن يحاسب على مباراة القمة.

وأوضح منصور في تصريحاته للصحافيين أول من أمس أن الجهاز الفني الجديد بقيادة إيهاب جلال سيتولى المسؤولية قبل المباراة بـ24 ساعة فقط وبالتالي لا يمكن محاسبته على نتيجة اللقاء حتى لا يتم ظلمه على نتيجة اللقاء ومستوى الفريق.

واشتعلت حرب التصريحات الإعلامية بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك قبل مباراة القمة المقررة ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويحتل الأهلي، حامل اللقب، المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة وبفارق نقطة وحيدة خلف الإسماعيلي المتصدر، في حين يحتل الزمالك المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 28 نقطة.

إصرار

في القلعة الحمراء، شدد أحمد أيوب المدرب العام للفريق الأول بالأهلي، على أن مواجهة الزمالك تبقى مباراة قمة ينتظرها الملايين من جماهير الفريقين، مهما كان وضع أو ظروف الفريقين عند خوض اللقاء.

وأضاف أيوب أن لقاءات القمة تعد بطولة خاصة لها قيمتها المنفصلة عن المسابقات المحلية، وهو ما سعى الجهاز الفني لنقله للاعبين خلال المرحلة الحالية.

وقال أيوب إن مباراة القمة هذه المرة تكتسب أهمية مضاعفة للأهلي فهي من ناحية تصل بالفريق إلى قمة الدوري، وتقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب، كما أنها تسبق لقاء السوبر المحلي أمام المصري.

جاهزية

ومن داخل القلعة البيضاء، أكد نبيل محمود المدرب العام للزمالك والقائم بأعمال المدير الفني أن كل الخيارات متاحة أمامه من اللاعبين، موضحاً أن جميع عناصر فريقه جاهزة لخوض مباراة القمة أمام الأهلي.

وأوضح نبيل محمود أن المعيار في اختياراته من اللاعبين تكون وفقاً للأداء في التدريبات، مشدداً على ثقته بتخطي الفريق للكبوة الحالية وتحقيقه الفوز بقمة الكرة المصرية.

غياب

وفي إطار الاستعدادات خرج المدافع المخضرم محمد نجيب من حسابات الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراتي الزمالك في القمة 115 بالدوري المصري وأمام فريق المصري البورسعيدي في لقاء السوبر المصري، وذلك بسبب عدم اكتمال البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي يخضع له اللاعب.

وأكد خالد محمود طبيب الفريق غياب نجيب عن المباراتين، موضحاً أن اللاعب يخوض حالياً برنامجاً تأهيلياً وعلاجياً، كما أكد طبيب الفريق أن الثنائي سعد سمير وحسام عاشور أصبحا جاهزين لمواجهة الزمالك، حيث تعافى الثنائي من الإصابة بشكل كبير.

سرية

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري قد قرر فرض سياج من السرية على تدريبات الفريق أمس في ختام الاستعدادات لمواجهة الزمالك.

ورفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي الكشف عن ملعب التدريب نظراً لسرية الاستعدادات، التي يخوضها الأهلي قبل مواجهة الزمالك المرتقبة.

تحكيم

تلقى ناديا الأهلي والزمالك خطابين رسميين من الاتحاد المصري يخطرهما بطاقم تحكيم مباراة القمة، ووقع اختيار الاتحاد المصري للعبة على طاقم تحكيم إيطالي لإدارة مباراة القمة بقيادة ديفيد ماسا، ويعاونه أندريه كريسبو وفابيانو برتي كحكمين مساعدين (حاملي الراية) وموريزيو ماريان حكما رابعا.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon