مشاجرة بين اللاعبين تلغي مباراة السودان ورواندا

تسببت مشاجرة بين لاعبي المنتخب السوداني ونظيره الرواندي في إيقاف المباراة الودية بينهما عصر أول من أمس في تونس، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات الأمم الأفريقية للمحليين بالمغرب، وكان المنتخب الرواندي احتج على اعتداء من نصر الدين الشغيل لاعب المنتخب السوداني على أحد لاعبي المنتخب الرواندي ليتطور الأمر لاشتباك بين لاعبي الفريقين.

ومن ثم قررت بعثة المنتخب الرواندي الانسحاب من المباراة وعدم تكملتها، وسارع المدرب الألماني هاي إلى دخول الملعب بجانب مساعده التركي كمال، وطالب لاعبي الرواندي بالخروج من أرضية الملعب ورفضا التحاور من أجل احتواء النقاش الذي سببه تنافس قوي بين اللاعبين داخل الملعب.

وعلى جانب آخر شهد الأسبوع الماضي، طرح الاتحاد السوداني لكرة القدم، بعض المقترحات لتنظيم الدوري الممتاز، بحيث يُلعب بنظام المجموعتين، بدايةً من موسم 2018 وسيتم طرح الفكرة، بشكل رسمي، على مجلس الاتحاد، الذي سينعقد منتصف الشهر الجاري ويتحدث المقترح عن تقسيم الـ18 فريقاً إلى مجموعتين.

بحيث تقام البطولة من دورتين، ويصعد أصحاب الترتيب، من الأول وحتى الرابع، لتلعب الفرق الـ8 دورة ثانية من مرحلتين، أما الفرق الخمسة من كل مجموعة، والتي لم تتأهل للمرحلة التالية، فإنها ستلعب، في كل مجموعة على حدة، دورة من مرحلتين أيضاً، لتحديد هوية الهابطين، والفرق التي ستلعب الملحق.

ويسعى أصحاب المقترح إلى تطوير المسابقة، إلى جانب استثارة اللاعبين، كما يستهدف المقترح، القضاء على ظاهرة الفرق غير الطموحة، التي تخوض الدوري الممتاز لأجل البقاء فقط.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon