الزحاف يشعل تونس باتهامات تلاعب بالنتائج

«نسور قرطاج» يغازل الطيور المهاجرة

Ⅶ راني خضيرة خلال مباراة أغسبورغ ومونشنغلادباخ | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ المنتخب التونسي خطوات عملية لتدعيم «نسور قرطاج» بالطيور المهاجرة من أصل تونسي، الذين لم يتلقوا دعوة للمشاركة مع المنتخبات التي يحملون جنسيتها حاليا.

حيث يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى ضم هؤلاء اللاعبين إلى المنتخب التونسي مانحاً إياهم فرصة المشاركة في المونديال، التي يبدو أنهم لن يحصلوا عليها مع منتخبات بلادهم الحالية التي تكتظ بالأسماء الكبرى في عالم كرة القدم، وتحديداً يسعى الاتحاد التونسي حالياً إلى ضم لاعبين هما الألماني من أصل تونسي راني خضيرة، والسويدي من أصل تونسي كريم مرابطي.

وأكد راني خضيرة لاعب اوغسبورغ الألماني وشقيق سامي خضيرة نجم المنتخب الألماني ويوفنتوس الإيطالي أن منتخب تونس يسعى لضمه لقائمته خلال مونديال روسيا 2018.

ونقلت مجلة «كيكر» أمس عن خضيرة قوله إن اتحاد الكرة التونسي تواصل معه بشكل رسمي للانضمام إلى المنتخب الأول. ويحمل خضيرة (‏23 عاما) الجنسيتين الألمانية والتونسية وسبق له تمثيل المنتخب الألماني في فئة الشباب.

حذر

وتأهل منتخب تونس إلى مونديال روسيا ولكن خضيرة يبقى حذراً، حيث أكد أنه يسعى أولاً لإثبات نفسه مع اوغسبورغ الذي انتقل إليه من صفوف لايبزغ الصيف الماضي. وقال خضيرة «أريد المشاركة في المباريات العشر المقبلة، ثم لنجلس بعدها لبعض الوقت في بداية العام الجديد لنرى إذا كان الأمر مجزياً لكل منا». وأوضح «في الحقيقة أنا لا أتكلم أية كلمة بالعربية أو الفرنسية، بالكاد أعرف اللاعبين هناك».

وأعرب مسؤولو منتخب تونس الأسبوع الماضي عن رغبتهم في ضم خضيرة لقائمة فريقهم.

دعوة

في الأثناء ذكرت وسائل إعلام نقلا من مصادر مقربة من نادر داؤود، المدرب المساعد في منتخب تونس المكلف بملف اللاعبين المحترفين، أن النية تتجه لتوجيه الدعوة لكريم مرابطي (23 سنة)، لاعب منتخب السويد من أصول تونسية.

وكان مهاجم يورجوردينس خطف الأضواء في النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى السويدية بتسجيله 8 أهداف وصناعته 7 أخرى خلال 25 مباراة شارك فيها بواقع (2.028 دقيقة وقت لعب).

قانون

وتسمح قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لمرابطي بتغيير جنسيته الكروية باعتباره لم يحمل قميص منتخب السويد في أية مباراة رسمية، حيث اكتفى بالظهور في مباراة استونيا الودية، التي دارت في شهر يناير من السنة الماضية.

ويبحث «نسور قرطاج»، عن تجربة حلول جديدة في مركز المهاجم الصريح في ظل تراجع مستوى كل من طه ياسين الخنيسي ويوهان توزجار وأحمد العكايشي وحمدي الحرباوي في الفترة الأخيرة..

اتفاق مبدئي

يذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم توصل لاتفاق مبدئي مع كل من معز حسان، حارس شاتورو الفرنسي وراني خضيرة، لاعب خط وسط أوغسبورغ الألماني من أجل التواجد في المعسكر التحضيري الذي سيجريه منتخب تونس في شهر ديسمبر القادم في إحدى الدول الخليجية.

ويسعى بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة لتجهيز نفسه كأفضل ما يكون لمسابقة كأس العالم 2018، التي ستحتضنها روسيا في الفترة الممتدة ما بين 14 يونيو و15 يوليو.

اتهامات

في الأثناء اشتعلت أزمة كبرى في الدوري التونسي بعد اتهامات بالتلاعب طالت الترجي والنجم الساحلي.

حيث أدلى صلاح الدين الزحاف أحد الرؤساء السابقين للنادي الصفاقسي بتصريح إذاعي ناري تهجم فيه على الترجي الرياضي والنجم الساحلي متهماً كليهما بشراء مباراته الأفريقية.

وقد أشار الزحاف إلى أن فريقه النادي الصفاقسي قد أضاع فرصة التتويج برابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم في مناسبتين في وقت لم يكن موجوداً فيه لا الأهلي ولا الزمالك المصريان ولا النجم الساحلي والترجي الرياضي.

وأفاد أن هذه الفرق تشتري مبارياتها الأفريقية وإلا كيف يحتسب هدف لفريق سجل باليد وهنا يقصد مهاجم الترجي مايكل انرامو، أو كيف يسمح الحكم كودجا نفسه برفض هدفين محققين لفريقه النادي الصفاقسي أمام الأهلي المصري. وأكد الزحاف أن جمهور النادي الصفاقسي على علم بكل الخفايا لذلك لم يتهجم عليه عندما خسر فريقه النادي الصفاقسي رابطة الأبطال الأفريقية أمام الأهلي المصري لأنه متأكد من أن الفريق المصري قد اشترى الحكم.

 

Email