خريبين يتألق على طريقة بانينكا

الهلال إلى نهائي الأبطال بلا هزائم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ الهلال السعودي الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بتعادله مع ضيفه بيروزي الإيراني 2-2، أول من أمس على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في سلطنة عمان في إياب نصف النهائي، ليضرب موعداً مع اوراوا الياباني الذي تأهل على حساب شنغهاي سيبغ الصيني أمس.

وكان الهلال مهد الطريق لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية منذ تغيير نظام البطولة عام 2003، بفوزه برباعية نظيفة ذهابا في أبوظبي، فتأهل إلى النهائي لتقدمه 6-2 بمجموع المباراتين.

وغاب عن الهلال، الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن في المسابقة، عبدالله عطيف الموقوف ونواف العابد لعدم جاهزيته البدنية بعد تعافيه من الإصابة. أما بيروزي الذي يشارك في الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، فافتقد المهاجم مهدي طارمي وحسين ماهيني بسبب الإيقاف.

وتقدم بيروزي عن طريق مهاجمه النيجيري غودوين مينشا الذي لعب كرة رأسية متقنة في شباك الحارس عبدالله المعيوف، بعد عرضية من وحيد أميري الذي تخلص من محمد البريك (16).

وعادل الهلال سريعا من ركلة جزاء ، احتج عليها لاعبو الفريق الإيراني، ترجمها ساقطة على طريقة بانينكا مهاجمه السوري الدولي عمر خريبين، في شباك الحارس علي رضا بيرانفاند (29).

وفي الشوط الثاني، تقدم بيروزي مجدداً عن طريق مينشا بتسديدة قوية من داخل المنطقة (61)، لكن خريبين رد مجدداً عندما التف على نفسه داخل المنطقة وسدد أرضية يسارية جميلة هزت شباك الفريق الإيراني (76)، رافعا رصيده الى 9 أهداف في المسابقة بالتساوي مع المتصدر البرازيلي هولك مهاجم شنغهاي سيبغ الصيني.

وتصدر الزعيم السعودي المجموعة الرابعة للبطولة برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وحل بيروزي في المركز الثاني برصيد تسع نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.

والتقى الفريقان 12 مرة في دوري أبطال آسيا، حيث فاز الهلال أربع مرات مقابل ثلاثة انتصارات لبیرسبولیس وتعادلا خمس مرات.

لقب أول

ويسعى الهلال، بطل الأندية الآسيوية 1992 و2000، إلى لقب أول تحت مسمى دوري الأبطال واللعب لأول مرة في بطولة العالم للأندية. وكان الفريقان تقابلا مرتين في النسخة الحالية في دور المجموعات في سلطنة عمان، وكان التعادل سيد الموقف (1-1 ذهابا وصفر-صفر إيابا).

تهنئة

هنأ رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، على تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على بيروزي الإيراني بنتيجة 6 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال آل الشيخ في بيان له، أول من أمس، إنه سيمنح اللاعبين 100 ألف ريال مكافأة التأهل لنهائي البطولة الآسيوية. كما أعلن رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة مكافأة بمقدار 500 ألف ريال في حال تحقيق اللقب. واستمر الهلال في تحقيق الأرقام القياسية في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا، لكونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في البطولة.

تأجيل

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباراتي الفيصلي والهلال في الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين، ومباراة الهلال والاتفاق في الجولة الحادية عشرة. وجاء القرار لتعارض المباراتين مع ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 الذي تأهل له الهلال بعد تجاوزه فريق بيروزي الإيراني في الدور نصف النهائي.

Email