استاد محمد بن زايد يستضيف ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا

الهلال السعودي «على أرضه» يلتقي بيروزي الإيراني

■ الهلال السعودي جاهز تماماً لمنافسه الإيراني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي نادي الهلال السعودي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم على أرضه حيث استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي عاصمة بلده الثاني دولة الإمارات، منافسه بيروزي الإيراني وذلك ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2017، في حين يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذهاب الدور نفسه غداً، فريق شنغهاي الصيني مع ضيفه أوراوا ريد الياباني على ستاد مدينة شنغهاي.

يخوض الهلال الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة، وهو يأمل هذه المرة في الفوز باللقب للمرة الأولى بتاريخ البطولة في نظامها الجديد.

ويبرز في صفوف الفريق المهاجم كارلوس ادواردو الذي سجل أهداف الفوز الثلاثة بمرمى العين في إياب الدور ربع النهائي، إلى جانب السوري عمر خريبين الذي سجل 4 أهداف في البطولة ولاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس ميليسي، في حين يتوقع غياب نواف العابد بسبب الإصابة. في المقابل، يخوض بيروزي منافسات الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وهو يأمل في أن يواصل عروضه القوية هذا العام، وبرز في صفوف الفريق الإيراني المهاجم مهدي تاريمي الذي سجل 7 أهداف، إلى جانب غودوين مينشا ومحسن مسلمان وعلي عليبور.

تصدر

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيروزي الإيراني و7 للريان القطري و4 للوحدة الإماراتي. وفاز في دور الـ16 على استقلال خوزستان الإيراني بواقع 4-2 في مجموع المباراتين، ثم فاز في ربع النهائي على العين الإماراتي 3-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل، حصل بيروزي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، وفاز في دور الـ16 على لخويا القطري بواقع 1-0 في مجموع المباراتين، ثم فاز في قبل النهائي على الأهلي السعودي بواقع 5-3 في مجموع المباراتين.

مواجهة

التقى الفريقان في مسقط في فبراير الماضي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق، سجل هدف التعادل للهلال اللاعب البرازيلي إدواردو. والتقى الفريقان إيابا في الجولة الخامسة في العاصمة العمانية مسقط في شهر أبريل، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

تواجه الفريقان في نسخة 2015 في دور الـ 16 من دوري الأبطال، وفاز بيروزي ذهابا 1-0 وأقيمت المباراة على ملعب ازادي في طهران، وشهدت هذه المباراة طرد اللاعب سلمان الفرج، لكن الهلال تمكن من التعويض إيابا في ملعب الملك فهد بالرياض وفاز 3-0 ليبلغ الهلال الدور ربع النهائي.

التقى الفريقان في عام 2012 في دوري أبطال آسيا، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما، وكانت المباراة أقيمت في الرياض ضمن دور المجموعات، وفاز الهلال إيابا في طهران بهدف سجله المغربي يوسف العربي.

التقى الهلال مع الأندية الإيرانية من قبل في 36 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء وخسر في 12 مباراة، في حين سيطرت نتيجة التعادل بينهما على 11 مباراة. وسجل الهلال في شباك الأندية الإيرانية 33 هدفا، بينما استقبلت شباكه 29 هدفا.

تعرض الهلال للهزيمة على أرضه ووسط جماهيره في الرياض في 5 مباريات، بينما سقطت الفرق الإيرانية في فخ الهزيمة أمام الهلال في طهران في 3 لقاءات.

مواجهة

تعلن شركة نادي الوحدة لكرة القدم، عن تسخيرها لكل إمكانياتها لخدمة ممثل المملكة العربية السعودية الشقيقة، نادي الهلال في مواجهته المصيرية المهمة أمام بيروزي الإيراني في الدور نصف النهائي لأبطال آسيا التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، وعن وقوفها ومؤازرتها للأشقاء ممثلي الخليج العربي متمنين للهلال التوفيق وتحقيق الهدف المنشود.

Email