الوحدة يودّع بعد خسارتين

طرد 3 حكام من بطولة العرب

■ الأخطاء التحكيمية مستمرة ببطولة الأندية العربية في القاهرة| أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم، برئاسة التونسي وديع الجريء، استبعاد 3 حكام من مباريات بطولة الأندية العربية، وتخلت اللجنة عن الحكم البحريني نواف شكر الله الذي أدار مباراة الأهلي والفيصلي في الجولة الأولى من مباريات الأولى، وفاز بها الفريق الأردني 1-0.

وألغى الحكم هدفاً سجله كريم نيدفيد للأهلي، رغم أن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحته.

وتم إخطار الحكم المساعد اليمني علي الحسني بالاستبعاد، بعدما شارك في مباراة الزمالك والفتح الرباطي التي انتهت بالتعادل 2-2. وكان النادي المغربي قد أعرب عن عدم رضاه عن الأداء التحكيمي بسبب مطالبته بركلة جزاء قبل هدف الزمالك الثاني.

واستغنت لجنة الحكام عن مساعد الحكم الليبي خالد سلمان أبوالخير الذي كان شارك في مباراة الترجي ونفط الوسط، والتي حسمها الفريق التونسي بهدف متأخر. وشهدت المباراة إلغاء هدف عراقي بداعي التسلل تقدم به نفط الوسط، والحال أنه سليم وشرعي.

كما وجهت لجنة الحكام تنبيهاً للحكمين الإماراتي يعقوب الحمادي والموريتاني بوشعب لمغيرفي.

وتواصلت الأخطاء التحكيمية الفادحة، أول من أمس، حيث شهدت مباراة الوحدة والأهلي المصري حادثة غريبة تمثلت في توجيه الحكم التونسي السرايري إنذارين لمدافع الوحدة (رقم4) وتغافل عن إشهار البطاقة الحمراء.

وانقاد نادي الوحدة للخسارة أمام الأهلي المصري 2-0 وودع البطولة رسمياً بعدما انهزم في مباراة الافتتاح أمام نصر حسين داي الجزائري، ويواجه العنابي في المباراة الأخيرة شكلياً الفيصلي الأردني.

Email