الزمالك يسعى للتعويض أمام العهد وصراع بين النصر والفتح

■ من لقاء الهلال السعودي والمريخ السوداني | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى فرق المجموعة الثانية إلى فض الاشتباك عندما تقام اليوم مواجهتان في إطار الجولة الثانية من البطولة.

ويلتقي النصر السعودي مع الفتح الرباطي في الثامنة مساء بتوقيت الإمارات على استاد الإسكندرية، فيما يلعب الزمالك المصري مع العهد اللبناني في الحادية عشرة مساء. وكانت الجولة الأولى في المجموعة قد أسفرت عن تعادل الزمالك مع الفتح الرباطي والنصر السعودي مع العهد اللبناني ليحصل كل فريق على نقطة. ويتصدر الزمالك والفتح المجموعة في المركزين الأول والثاني بفارق الأهداف عن النصر والعهد.

ويسعى الزمالك إلى مصالحة جماهيره وتعويض خسارته نقطتين أمام الفتح المغربي خاصة وأن الفريق يمر بظروف صعبة ومشاحنات ما بين رئيس النادي مرتضى منصور والمدير الفني للفريق البرتغالي إيناسيو وهو ما ألقى بظلاله على الفريق عقب المباراة الأولى مباشرة.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الزمالك تغييرات في مباراته مع العهد اللبناني بعد استدعاء ايناسيو لعدد من الأسماء التي لم تكن على قائمة الفريق في المباراة الأولى.

في المقابل يسعى العهد اللبناني إلى تأكيد المستوى الجيد الذي ظهر عليه أمام النصر السعودي رغم صعوبة مهمته أمام الفريق المصري. أما المواجهة الثانية فيسعى كل من النصر السعودي والفتح الرباطي المغربي إلى تحقيق الفوز من أجل الاقتراب خطوة نحو التأهل إلى نصف النهائي، ولا بديل أمام كل فريق سوى الانتصار للحفاظ على آماله في البطولة.

المريخ والهلال

أعرب مدربا المريخ السوداني والهلال السعودي عن رضاهما بالتعادل الذي انتهت عليه مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة ضمن البطولة العربية للأندية.

وتعادل المريخ السوداني مع الهلال السعودي بهدف لكل منهما أول من أمس على استاد برج العرب في مدينة الإسكندرية، إذ تقدم ناصر الدوسري بهدف للهلال في الدقيقة 26، وتعادل بكري عبد القادر للمريخ في الدقيقة 70.

وأبدى الفرنسي دييجو جارزيتو المدير الفني لفريق المريخ السوداني رضاه عن التعادل أمام الهلال رغم أن الأخير يخوض البطولة بلاعبي الصف الثاني والعناصر الشابة، مؤكداً أن فريقه لم يقدم العرض المنتظر خاصة في شوط المباراة الأول نتيجة عدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفني.

وقال إن الفريق امتلك منطقة وسط الملعب في الشوط الثاني وسنحت له فرص عدة للتسجيل نجح من إحداها في إدراك هدف التعادل، مشيراً إلى أن الفرصة متاحة أمام جميع فرق المجموعة للفوز بلقب البطولة.

من جهته وصف خوان براون المدير الفني لفريق الهلال السعودي المباراة بالجيدة، وقال إن لاعبي الهلال بذلوا مجهوداً كبيراً رغم افتقادهم للخبرة اللازمة في مثل هذه المباريات الكبيرة.

وأضاف:«سعيد بأداء اللاعبين والهلال يملك فريقاً قوياً وذخيرة جيدة من اللاعبين الواعدين وأعتقد أن المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في الشوط الأول ساهم في تراجع الأداء في الشوط الثاني، وصغر سن اللاعبين وعدم وجود الخبرة الكافية كان السبب الرئيس في تراجع الفريق والأداء البدني مما أدى إلى إحراز المريخ للتعادل».

Email