بهدفين مقابل هدف

السعودية تقلب الطاولة على العراق من "نقطة الجزاء"

ت + ت - الحجم الطبيعي

حول المنتخب  السعودي لكرة القدم تأخره أمام مضيفه العراقي إلى فوز متأخر 2-1 اليوم الثلاثاء على ملعب شاه علم في ماليزيا ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وافتتح العراق التسجيل عبر مهند عبد الرحيم (18)، وردت السعودية بهدفين متأخرين من ركلتي جزاء بواسطة نواف العابد في الدقيقتين 81 و87.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 6 نقاط بعد ان كانت تغلبت على ضيفتها تايلاند 1-صفر في الجولة الاولى، في حين لقي العراق خسارته الثانية بعد ان سقط امام مضيفته استراليا صفر-2.

سيطر الحذر على بداية المباراة قبل أن يبادر المنتخب العراقي الى الهجوم وينجح في التسجيل بواسطة مهند عبدالرحيم الذي استقبل كرة عرضية واستدار حول نفسه ويرسلها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس ياسر المسيليم (18).

ولاحت للعراق فرصة مواتية لتعزيز تقدمه ولكن علاء عبد الزهرة لعب الكرة فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (33).

ونشط "الأخضر" السعودي في الدقائق العشر الأخيرة من زمن الشوط الاول ولكن هجماته لم تشكل خطورة باستثناء كرة يحيى الشهري التي ألغى المدافع خطورتها، على عكس العراق الذي كاد يضاعف النتيجة لولا براعة المسيليم الذي أنقذ مرماه من هدف محقق (45).

في الشوط الثاني وبرغم البداية الجيدة للأخضر، فان المنتخب العراقي سرعان ما عاد وشاطره السيطرة وشكل خطورة على مرمى المسيليم الذي تألق في التصدي لأكثر من كرة خطرة، فيما تصدى محمد حميد لكرة قوية من نواف العابد من ركلة حرة وحولها الى ركنية (65).

وحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها العابد مرسلا الكرة قوية على يمين محمد حميد (81).

وبعد ست دقائق، حصل الأخضر على ركلة جزاء ثانية انبرى لها العابد ايضا مسدداً الكرة أرضية على يسار حميد (87).

Email