3 مواجهات ملتهبة في الدوري السوداني اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق عصر اليوم مباريات الدوري السوداني الممتاز بثلاث مواجهات ملتهبة لفرق المقدمة التي تتنافس على البطولة أو التمثيل الأفريقي، ولعل أبرزها المباراة الثأرية التي يستضيف خلالها الهلال النيل شندي بملعبه بالجوهرة الزرقاء وعلى ملعب شندي لقاء الأهلي (النمور) والأهلي العاصمي (الفرسان) وعصرا وعلى ملعب نادي الأسرة يحل هلال كادوقلي (الأسود) ضيفاً على الخرطوم الوطني (الأولاد).

وعلى جانب آخر اشتعلت الخلافات في إدارة نادي المريخ السوداني بين لجنة تسيير النادي التي يترأسها جمال الوالي والمعينة من قبل وزير الشباب والرياضة، وظهر ذلك جلياً في الخلاف الناشب بين نائب الرئيس عبدالصمد محمد عثمان والذي يشغل أيضا منصب رئيس القطاع الرياضي والمهندس محمد موسى مدير الكرة الذي آثر الابتعاد عن منصبه بسببها.

من جهته قال عضو لجنة تسيير نادي المريخ عمر حجوج أن لجنة التسيير لا وجود للخلافات بين أعضائها، وأن أمين المال عوض رمرم سبب عرضه ميزانية النادي على الإعلام قبل لجنة التسيير الفترة الطويلة التي عاشها رمرم في أمريكا، والتي جعلته ينسى الإجراءات وترتيبها.

أما الدكتور محمد بشارة أول المستقيلين من لجنة التسييرالحالية بعد تعيينه من قبل الوزير قال: المسألة برمتها يمكن تلخيصها في أنه (لا يستقيم الظل والعود أعوج) فلجنة تسيير نادي المريخ غير قانونية وتعيينها غير قانوني وجاءت في الوقت الخطأ، ولا توجد نسبة أو تناسب وهذا أدى لمزيد من الدكتاتورية وما بني على باطل فهو باطل.

أما الإعلامي سامر عمرابي أشار في تصريحات إعلامية إلى أن مجلس المريخ توجد به خلافات مسكوت عنها واعترفوا بها ولكن ليس بصورة رسمية وأن هذه الخلافات بمجلس المريخ لن تحسم إلا إذا تم الكشف عنها وحلها جذرياً.

Email