أمير الكويت يستقبل اللجان المؤقتة

اتحاد الكرة الكويتي يعتمد «خطة الإنعاش»

■ من اجتماع اتحاد الكرة المعين لاعتماد المسابقات | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة فواز الحساوي تنفيذ المقترحات التي أعلن عنها بعد توليه المسؤولية رسميا من خلال ضخ مكافآت كبيرة للأندية المشاركة في الدوري، وكذلك الحكام للمساعدة على الارتقاء بالمستوى، وإنعاش خزائن الأندية، التي تتكبد الملايين للصرف على قطاع الكرة .

والتي ستلعب دورا كبيرا في إثراء المسابقات المحلية، وستقوم اللجنة برفع مكافأة بطل الدوري للموسم الكروي الجديد الى 100 ألف دينار ابتداء من الموسم الجديد على ان يحصل الفريق الوصيف على مبلغ 70 ألف دينار، وسيتم رفع المكافأة المالية سترتفع الى 150 ألف دينار للموسم المقبل و80 ألفا لصاحب المركز الثاني و40 ألفا للثالث في الموسم بعد المقبل الذي سيقام بنظام الدرجتين ممتازة وأولى.

على ان يحصل الفريق الصاعد الأول للدوري على 20 الف دينار والثاني 10 آلاف، بالإضافة الى منح الأندية حقوق عائدات النقل التلفزيوني بالكامل

استقبال الأمير

من جانبه اكد الحساوي أن استقبال صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لأعضاء اللجنة بمثابة دافع قوي لهم لخدمة وطنهم، وقال: لسنا ضد أحد وهدفنا خدمة كرة القدم الكويتية واللاعبين والارتقاء بالاتحاد ولم الشمل أولاً وإصلاح الأخطاء لأن الحمل ثقيل.

ولكن لدي الثقة في أعضاء الاتحاد الذين يتمتعون بالخبرة والعطاء. وقدم الحساوي الشكر للهيئة العامة للرياضة علي زيادة الدعم وتوفيرها كل الإمكانات لإنجاح عمل الاتحاد، وأنه سيزيد مكافآت الدوري وبدلات التحكيم والارتقاء باللعبة والأندية.

الإصلاح

وبين نائب رئيس الاتحاد أسد تقي أن لقاء أمير الكويت حمّل اللجنة مسؤولية كبيرة نحو خدمة الوطن والنهوض بكرة القدم واللقاء مع الشيخ سلمان الحمود وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب والشيخ أحمد المنصور مدير عام الهيئة العامة للرياضة بدولة الكويت كان هادفا لرسم الخطط والتطوير وتخطي الظروف والأجواء السابقة التي سببت الإيقاف.

وأضاف إن هدفهم إصلاح الوضع المالي لاتحاد الكرة والتماشي مع القوانين ولم شمل الشباب والنهوض بأنشطة الاتحاد، وأننا لا نتصفح الخلافات السابقة والثقة التي أعطتها القيادة السياسية والهيئة لنا ستكون اكبر داعم لتحركاتنا وتصحيح الأوضاع.

ومن جانبه اكد خالد الروضان عضو الهيئة العامة للرياضة أن الهيئة العامة للرياضة بالكويت بقيادة الشيخ سلمان الحمود والمدير العام الشيخ احمد المنصور ستقدم كل الدعم إلى لجنتي اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية من اجل خدمة الوطن والحركة الرياضية.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد استقبل وزير الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان الحمود، ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي، وأعضاء الاتحاد، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة الجديد.

وزودهم بتوجيهاته لبذل المزيد من الجهد والعمل الجاد لرعاية الشباب الرياضي، وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات لتحقيق كل ما يتطلعون إليه من طموحات، مؤكدا ضرورة تطبيق القانون بحزم، ومجازاة كل من عمل ضد مصلحة بلده.

دعوة الفهد

وكان الشيخ طلال الفهد رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم الكويتيين اللذين تم حلهما من قبل الهيئة العامة للرياضة قد طلب تحويله للنيابة العامة بتهمة المخالفات المالية المزعومة، وقال خلال تصريحات إعلامية:

«رغم اعتراضنا الكامل على قرار الحل، ويقيننا الثابت بعدم صحة وسلامة الأسباب التي قام عليها قرارا الحل، وخصوصاً السبب المتعلق بالمخالفات المالية والتي سبق للهيئة إبلاغ النيابة العامة عنها في ما يخص اللجنة الأولمبية، إلا أنني لن أطعن على هذا القرار لدى القضاء المحلي، لأسباب خاصة.

وخاطب الفهد الشعب الكويتي: أنه في عام 2007 قالوا إننا خونة ومتآمرون ومتخابرون، وفي عام 2009 قالوا إننا خطر على الوحدة الوطنية، وفي عام 2016 قالوا إننا لصوص.

 

Email