عفيف أول خليجي في ملاعب «الليغا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

سادت حالة من الارتياح الشديد أروقة الشارع الرياضي القطري بعد الظهور الرسمي الأول لنجم العنابي أكرم حسن عفيف في الدوري الإسباني الـ «ليغا» بعد مشاركته في أول مباراة في افتتاح الدوري مع فريقه الجديد سبورتينغ خيخون الأحد أمام أتليتك بيلباو.

وكان عفيف قد انتقل لخيخون على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بداية من الموسم الحالي بعد توقيعه مع فياريال لمدة 3 مواسم.

وسجل الدولي القطري حضوره الأول مع فريقه الجديد في الجولة الأولى لليغا أولى مواجهاته بالدوري والتي خرج منها فائزا بهدفين لهدف على بلباو وهو الفوز الأول للفريق في انطلاقة الدوري منذ 2009، وأيضا الأول للفريق على بيلباو بالتحديد على ملعب خيخون منذ 25 سنة كاملة.

الدقيقة 73

ونزل عفيف كلاعب بديل عند الدقيقة 73 من المواجهة، وبذلك يكون أول لاعب قطري وخليجي يلعب في الليغا الإسبانية، وقد قدم مردودا طيبا للغاية خلال الدقائق القليلة التي شارك فيها، هو يسعى جاهدا لإثبات وجوده واحتلال مكان له ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق عفيف الجديد خيخون كان قد حافظ على بقائه ناجيا من الهبوط بالموسم الفائت، ويسعى هذا الموسم لاحتلال مركز متقدم، فيما يسعى الدولي القطري الواعد صاحب الـ 20 عاما لاستغلال فرصة اللعب والبروز بين نجوم كرة القدم على مستوى العالم والمتواجدين بالدوري الإسباني.

استدعاء

في الإطار نفسه تم استدعاء عفيف لقائمة العنابي الأول التي دخلت مرحلة الإعداد للتصفيات النهائية لكأس العالم 2018، غير انه لم يلتحق بإعداد المنتخب حتى الساعة.

وقد تفاعل العديد من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الظهور الأول لعفيف معبرين عن سعادتهم الكبيرة بأول ظهور للاعب قطري وخليجي في أحد أكبر الدوريات العالمية، وتمنوا له التوفيق في مسيرته المقبلة.

وقال عادل لامي نجم المنتخب القطري ونادي الريان السابق إنه سيصبح من الآن من مشجعي فريق خيخون في الموسم المقبل بسبب عفيف، فيما أكد العديد من المغردين أن أكرم لاعب موهوب ويستحق بالفعل هذه الفرصة.

من جانبه عبر اللاعب عن سعادته البالغة عبر حسابه الرسمي في تويتر للظهور الأول بالليغا مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل أن يكون عند حسن الظن ويقدم أفضل مستوى ممكن في المباريات المقبلة مع الفريق.

Email