الهلال يلجأ للمحكمة واتحاد الكرة يعتذر للجميع

بخاري يثير قضية التلاعب في الدوري السعودي

■ من لقاء سابق للهلال في الدوري السعودي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة على تغريدات وأحاديث عضو اتحاد الكرة السعودي، الدكتور عبد اللطيف بخاري، والذي أكد علمه بترتيبات دنيئة لتتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي هذا الموسم، قبل أن يتداخل إذاعياً، ليؤكد أن الأمر ينطبق على الأهلي والنصر في المواسم السابقة!

وهاجم رئيس نادي الهلال، الأمير نواف بن سعد عضو اتحاد الكرة، وطالبه بترك الاتحاد على الفور.

وأضاف: «بخاري أساء لكل الأندية التي حققت الدوري سابقاً، وللاتحاد الذي يعمل فيه، وهل يقبل بخاري أن يُقال له دكتور دنيء؟، إذاً، كيف يخرج ويقول أنا لم أقصد الاتهام، لا يمكن أن نُخدع بردّه، في السابق، كان أعضاء اتحاد القدم يحاولون إنهاء خلافات إدارات الأندية، الآن أصبحوا خصوماً لنا».

وأضاف «أعرف أن لجنة الانضباط تضع مكبرات صوت لحديثي، ولا أهتم إن كنت سأُغرّم، ما يهمني، هو الحفاظ على حق الهلال ككيان، وشكوانا ضد عمر المهنا، استمرّت ستة أشهر من دون أي رد، حتى قبل فترة قليلة، بأن عمر «مسكين»، ولم يقل شيئاً، لكننا استأنفنا القرار.

وأتمنى من العاقلين في اتحاد الكرة، الحفاظ على ما تبقى من فترة هذا الاتحاد، لأن ما يحدث من بخاري والمهنا مهزلة، وحينما أتتني تغريدة بخاري، لم أصدق، قلت إن الحساب منتحل أو مخترق، لا يمكن أن تُصدّق أن يغرد بهذا الشكل، ولو كان شخصاً يمتلك كرامة، لترك جهة ترتكب مثل هذه المخالفات، كلمة «دناءة»، مستفزّة ولا يمكن أن تُقال».

وشدد على أنهم سيتجهون للمحاكم الخاصة لشكوى بخاري والاقتصاص منه.

أسف

وأكد اتحاد الكرة السعودي، أسفه للجمهور الرياضي ولنادي الهلال، رداً على الاتهامات التي كتبها عضو مجلس إدارة الاتحاد، الدكتور عبد اللطيف بخاري، متضمنة تلميحه بأن هناك تلاعباً لتنصيب نادي الهلال بطلاً للدوري السعودي هذا الموسم.

ونشر اتحاد الكرة بياناً رسمياً على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه «يأسف الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، على ما كتبه عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة الدراسات الاستراتيجية، الدكتور عبد اللطيف بخاري، في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء الاثنين، والذي تضمن اتهامات لا تستند إلى أدلة وبراهين».

وأضاف «وأمام ذلك، يؤكد الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، أنه سيقوم بإحالة الموضوع إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات النظامية، ويشدد الاتحاد في الوقت ذاته، على أهمية احترام منظومة رياضة كرة القدم في المملكة، والعاملين فيها وجميع المنتمين لها».

وفجر عضو اتحاد كرة القدم السعودي، الدكتور عبد اللطيف بخاري، مفاجأة مدوية، بعد أن اعترف أن هناك ترتيبات وأعمالاً خفية مبكرة، تهدف إلى السير نحو تتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي هذا الموسم.

وكتب بخاري على صفحته الشخصية بتويتر «الهلال يُمتعني جداً في لعبه، وجدير بالبطولة، ‏ولكني أشم هناك عملاً خفياً وترتيبات دنيئة مبكرة، لتمكينه ببطولة الدوري.. دعونا نستمتع بدوري نزيه وممتع».

توضيح

وعاد بخاري، الذي يعمل أستاذاً للإدارة والقانون الرياضي، وعضواً بمجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي، ليوضح لأحد المعلقين أنه لم يقصد إدارة الهلال، وكتب «حاشا أن أتهم إدارة النادي، لا وربي، ‏وليس هم المقصودين في طرحي وحديثي أيها الفاضل، ونادي الهلال صرح كبير وراسخ».

يذكر أن بخاري دأب منذ عامين على الهجوم على مجلس إدارة اتحاد الكرة، ووصفه بالمتخبط والفاقد لمقومات النجاح، بعد خلافات بينه وبين رئيس الاتحاد، أحمد عيد، والأمين العام أحمد الخميس.

أزمة

وعلى جانب آخر، تلقت إدارة نادي الشباب، خطاباً من الاتحاد السعودي، لمتابعة خطاب الاتحاد الدولي «فيفا» حيال قضية مطالبة نادي الوحدات الأردني، بتسديد الدفعة المالية الأخيرة من انتقال المدافع طارق خطاب إلى الشباب عام 2014 م، والتي تبلغ قرابة الـ 200 ألف ريال، مستحقة منذ عامين.

وتضمن الخطاب، العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها الشباب في حال عدم إيفائه بالمبلغ المطلوب، ومنها، خصم ست نقاط من نقاطه في «دوري جميل» للمحترفين.

وينتظر أن تحول إدارة الشباب، المبلغ المطلوب على الاتحاد السعودي، ليتم خصمه من مستحقات النادي التي ستصرف له خلال الموسم الجاري.

وفي السياق نفسه، توجه الثنائي الأجنبي المحور، الأوروغوياني دييغو أيرسمندي، والجناح البرازيلي رافائيل دا دسيلفا، الشهير بـ «رافينها»، إلى الاتحاد الدولي، لتقديم شكوى ضد الشباب، للمطالبة بباقي مستحقاتهما المتأخرة.

وازدادت الأوضاع تدهوراً داخل أروقة النادي، بعد تقديم مدير الكرة، خالد المعجل، استقالته لرئيس النادي عبد الله القريني، الذي قبل الاستقالة، وأصدر قراراً بتعيين عمر الغامدي بدلاً عنه، ويشغل الأخير منصب إداري الفريق، بطلب من المدير الفني سامي الجابر، وجاءت الاستقالة، بعد تردي النتائج في الدوري، واحتلال المركز الـ 11 بعد مرور جولتين.

إضافة إلى الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي، ووضعت المعجل في حرج، بعد وعود الإدارة للاعبين بتسديد مستحقاتهم المتأخرة.

 

Email