الفساد يضرب اتحاد الكرة السوداني

■ المريخ فاز على النسور بهدف دون مقابل | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي تتواصل فيه مباريات الجولة الخامسة من الدورة الثانية للدوري السوداني الممتاز، بلقاء الهلال والأهلي مدني على ملعب الأخير بمدينة ودمدني.

قفزت قضية الفساد المالي بالاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم، إلى سطح الأحداث مجدداً، حيث خاطبت نيابة المال العام السودانية المدعي العام لجمهورية السودان لرفع الحصانة عن أمين مال اتحاد الكرة أسامة عطا المنان باعتباره عضواً برلمانياً بخصوص البلاغ المدون ضده تحت المادة (177) خيانة الأمانة في مبلغ (300) ألف جنيه و(47) ألف يورو ومبلغ (600) مليون جنيه يخص وكالة تاكس التي يمتلكها أسامة عطا المنان.

خيانة الأمانة

ووجهت نيابة المال العام تهمه المادة( 177) المتعلقة بخيانة الأمانة إلى أسامة عطا المنان وأمينة المال ومازالت بانتظار رد المدعي العام لإكمال التحريات الخاصة بالملف المالي لاتحاد الكرة وإحالته للمحكمة.

من جهة أخرى، تختتم مساء اليوم مباريات الجولة الرابعة من الدورة الثانية لدوري سوداني الممتاز بلقاء هام يجمع بين متصدر المنافسة فريق الهلال برصيد (52) نقطة بمضيفه فريق الأهلي مدني برصيد (21) نقطة.

على ذات الصعيد، أكد الروماني إيلي بلاتشي المدير الفني لفريق الهلال اختيار القائمة الجديدة التي سيدفع بها في طلعته الولائية الثانية في الدورة الثانية للدوري الممتاز بحاضرة الجزيرة، مشيراً إلى أنها ستكون خليطاً بين اللاعبين الكبار والشباب بالفريق عقب المردود غير المرضي للفريق في الجولتين الماضيتين أمام هلال التبلدي ومريخ نيالا.

وقررت إدارة نادي الأهلي ودمدني، رفض تلفزة مباراة الفريق أمام الهلال العاصمي، وأرجع المجلس هذا القرار بسبب تجاهل قناة النيلين "الناقل الرسمي للبطولة" نقل مباريات سيد الاتيام الأخيرة في كل من نيالا وعلى ارضه مع أهلي شندي.

إلى ذلك قال مساعد مدرب الهلال مبارك سلمان إن الهلال يمضي في الطريق السليم ويحتاج لوقت كي يصبح فريقا لا يهزم بسهولة وقال إن الازرق يمضي في الطريق السليم في عهد المدير الفني الروماني بيلاتشي ويحتاج لوقفة الجمهور معه.

تأخر المباراة

من جهة أخرى، تأخر موعد انطلاق مباراة المريخ والنسور عن الموعد المحدد، بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها ولاية الخرطوم أمس الأول، وأمر الحكم شانتير بانطلاقة اللقاء رغم تساقط الأمطار.

لتبدأ المباراة وسط الأجواء الماطرة وينجح المريخ في كسب المواجهة بهدف مهاجم الفريق أحمد عبدالمنعم (عنكبة) في الدقيقة السابعة من شوط اللعب الثاني، وجاء اللقاء في مجمله دون الوسط ليرفع المريخ رصيده من النقاط بهذه النتيجة إلى (49) نقطة في المركز الثاني، بينما بقي النسور في نقاطه الـ (17).

وعلى ملعب استاد الهلال، حقق فريق الخرطوم الوطني انتصارا عريضاً على فريق الأمير البحراوي بسبعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الأسبوع الرابع للدوري الممتاز في دورته الثانية، ليرفع الأمير رصيده من النقاط بهذه النتيجة إلى (41) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد فريق الأمير عند نقاطه الـ(18).

Email