ضمن إطار دوري أبطال إفريقيا

الأهلي المصري والوداد في مباراة الفرصة الأخيرة

■ الوداد والأهلي وجها لوجه في دوري أبطال أفريقيا اليوم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل اليوم، ناديا الأهلي والزمالك ضيفين على فريقي الوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي في إطار مباريات الجولة الرابعة من جولات دوري المجموعات بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وكان الفريقان المصريان، قد خرجا بنتائج سلبية في الجولة السابقة حيث تعادل الأهلي مع الوداد سلبياً بدون أهداف؛ كما لقي الزمالك هزيمة مفاجئة من صن داونز بهدف مقابل هدفين.

في المباراة الأولى، التي يستضيفها ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية سيحاول الفريق الأحمر المصري تعديل سلسلة نتائجه السلبية في هذا الدور والتي هوت به إلى قاع ترتيب أندية المجموعة برصيد نقطة واحدة من مجموع ثلاث مباريات، بينما يتصدر الوداد المجموعة برصيد سبع نقاط كاملة؛ ولذلك فقد أكد الهولندي مارتن يول، المدير الفني للنادي الأهلي، على أن لهذه المباراة أهمية كبيرة للحفاظ على بصيص الأمل للتأهل من هذه المجموعة. وقال يول في تصريحات صحافية: من المؤكد أن ثقتي في اللاعبين بلا حدود، ونحن قادرون على الفوز الذي سنلعب من أجله من بداية المباراة التي تمثل لنا الأمل الأخير للتأهل من هذه المجموعة، والجميع يعلم أن الأهلي فريق كبير ويملك لاعبين متميزين وكل لاعبيه يرفضون الاستسلام وسيقاتلون حتى الثانية الأخيرة، ولن نتحدث عن أعذار وغيابات وإصابات لأنه واقع ويستلزم علينا مواجهته.

شبح الإقالة

على الجانب الآخر، يدخل اليوم الزمالك مباراته أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي بموقف أقوى من مواطنه وغريمه التقليدي الأهلي، حيث يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد ثلاث نقاط، ويتصدر منافسه المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يتذيل فريق أنيمبا النيجيري المجموعة بلا أي نقاط، وكما هو معروف فإن هذه المجموعة تتكون من الفرق الثلاثة السابقة فقط بعد استبعاد فريق وفاق سطيف الجزائري عقاباً على تجاوزات مشجعيه.

طوق نجاة

وسيحاول محمد حلمي، المدير الفني للزمالك، أن يكون الفوز بهذه المباراة طوق النجاة له ولطاقمه، خوفاً من شبح الإقالة الذي يلوح به حالياً مرتضى منصور، رئيس النادي، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة من فريق صن داونز وهروب اللاعب البوركيني محمد كوفي من الفريق بدون علم الجهازين الفني والإداري.

وركز محمد حلمي على شحن لاعبيه نفسياً قبل هذه المباراة، وأكد على ذلك في تصريحات صحافية قائلاً:«واثق في قدرات وكفاءة لاعبي الزمالك الموجودين ومدى إصرارهم على تعويض الهزيمة المفاجئة في الجولة السابقة؛ وذلك على الرغم من الغيابات المؤثرة في الفريق، ولكنني على ثقة في العناصر الجديدة ومدى قدراتها على تعويض الغائبين وإحداث الفارق لصالحنا في هذه المباراة، كما أؤكد على أننا لن نظهر بنفس الحالة التي ظهرنا عليها في مباراتنا أمام الفريق الجنوب أفريقي في القاهرة».

معلول في الأهلي

وفي سياق مختلف، وفي إطار أخبار بورصة الانتقالات الصيفية المصرية، فقد وقع اللاعب التونسي علي معلول ظهير أيسر فريق الصفاقسي التونسي عقود انضمامه لفريق النادي الأهلي المصري لمدة 4 مواسم في صفقة قدرت بنحو 700 ألف يورو، وظهر معلول بقميص الفريق الأحمر.

مسؤولية كبيرة

وقال معلول في أول تصريحات صحافية له بالقاهرة: اللعب لفريق بحجم النادي الأهلي مسؤولية كبيرة، وأعتقد أن المنافسة بين جميع اللاعبين ستكون لمصلحة الفريق، والأجدر والأفضل هو الذي سيحصل على ثقة الجهاز الفني للدخول في التشكيل الأساسي، وستكون المنافسة شريفة وهدفها الوصول لأفضل مستوى.

هداف الدوري

وتابع: حصلت على لقب هداف الدوري التونسي الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً وليس شرطا أن يكون اللاعب مهاجماً حتى يسجل الأهداف، حيث كنت أحصل على حرية التحرك للأمام في الصفاقسي لكي أزيد من قوة الناحية الهجومية على الرغم من كوني مدافعاً».

Email