لحق برئيس نادي الهلال

فيصل بن تركي يستقيل من رئاسة النصر السعودي

■ النصر السعودي يدخل في أزمة قبل نهائي الكأس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، الخميس، استقالته الرسمية من منصبه بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي، ليلحق برئيس نادي الهلال، الأمير نواف بن سعد، والذي أعلن أعضاء شرف ناديه لاختيار بديل عنه نهاية الموسم.

وجاء إعلان الأمير فيصل بن تركي للقرار، عبر لقاء ببرنامج في المرمى، الذي تبثه قناة العربية، حيث أظهر خطاباً رسمياً موجهاً للرئيس العام لرعاية الشباب، يفيد باستقالته الرسمية من النادي نهاية الموسم.

وينتظر الفريق النصراوي اللعب على نهائي بطولة كأس الملك أمام النادي الأهلي، والتي ستلعب 29 مايو الجاري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وأكد الأمير فيصل، أن قراره لمصلحة مسيرة النادي، نافياً أن يكون التوقيت غير إيجابي، خاصة أن النصر سيلعب نهائي كأس الملك، وأضاف «درست القرار جيداً، وليس لدي طاقة لإكمال عامين متبقيين لي برئاسة النادي، وكل منصف يعرف ما قدمته خلال سبع سنوات مضت للنادي، واللاعبون يلبسون شعار النادي ويدافعون عن ألوانه..

ولا خوف عليهم من استقالتي قبل النهائي». وحقق فيصل بن تركي مع النصر لقب الدوري السعودي موسمين متتالين 2014 - 2015، ولقب بطولة كأس ولي العهد 2014.

مرشحون

وأشار إلى أن عضوين شرفيين أكدا له أن هناك من يسعى لرئاسة النادي بعد استقالته، مضيفاً «من الجيد أن يجتمع من يرغب برئاسة النادي معي الآن، لكي يطلع على كل الأمور».

ونفى الربط بين استقالته وبين مشروع خصخصة الأندية القادمة، قائلاً «دعمت النصر منذ الصغر، وسأدعمه دائماً، وليس هناك مجال للربط بين الأمرين».

واعترف بن تركي أنه لم يفاتح أعضاء شرف ناديه بقرار الاستقالة، لرغبته بالابتعاد عن الضغوط التي ستثنيه عن قراره.

اجتماع

أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم 8 أغسطس المقبل، موعداً لانطلاق الموسم الجديد، والذي سيبدأ بمباراة كأس السوبر السعودي، على أن تبدأ مسابقة الدوري يوم 12 من الشهر ذاته، قبل نحو 3 أسابيع من موعد المنتخب السعودي أمام تايلاند، في تصفيات التأهل إلى كأس العالم 2018.

اتفاق

وكان الاتحاد السعودي اتفق في الاجتماع الذي عقده عصر الأربعاء بالرياض، على تشكيل فريق عمل بقيادة صلاح السقا، ويعاونه خالد الزيد وعدنان المعيبد، للتواصل مع لجنة المسابقات واللجنة الفنية، بخصوص برنامج الموسم السعودي المقبل، والتنسيق بين اللجان بكل ما يتعلق بمشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم.

تأجيل

وقرر اتحاد القدم، تأجيل تعيين المشرف على المنتخب في مباريات المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إلا انه اشترط في من سيتولى هذا المنصب، إجادة اللغة الإنجليزية.

Email