مطالب جماهيرية بعقد عمومية غير عادية

غضب سداوي كبير بعد الخروج الآسيوي

■ جمهور السد مستاء من أداء الإسباني تشافي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

سادت حالة من الحزن الشديد والغضب العارم أروقة الشارع الرياضي القطري بشكل عام، وبين جماهير نادي السد بشكل خاص بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمس الأول أمام الجزيرة بركلات الترجيح وخروجه بالتالي من الملحق الآسيوي المؤهل لدوري المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وفي الوقت الذي عاد فيه الفريق إلى الدوحة، واستأنف التدريبات استعداداً لمواجهة نادي قطر في الجولة الـ18 لدوري النجوم، شن الكثير من المشجعين ومحبي النادي هجوماً شرساً على الفريق بعد النتيجة المخيبة للآمال وتضييع فرصة الفوز على فخر أبوظبي في ملعبه وبين جماهيره العريضة.

وعلق القطب السداوي الكبير عبد العزيز بن حمد العطية بعد المباراة على الخسارة مطالباً بضرورة عقد جمعية عمومية غير عادية لتصحيح الأخطاء، وفتح النار على لاعبي الفريق خاصة النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، ووصفه بأنه «يتمشى» داخل الملعب، بينما المدرب البرتغالي فيريرا، الذي قاله عنه إنه المطرود من الزمالك ومرتضى منصور و«المنتهي»، وليس لديه شيء جديد ليقدمه للسد.

كما طالب العطية بضرورة منح خلفان إجازة لمدة شهرين حتى يحصل على راحة نفسية لأنه استهلك بشكل واضح.

خروج متوقع

من جانبه أكد نجم الفريق السابق والمنتخب القطري المخضرم خالد سلمان محلل برنامج المجلس في قناة الكأس القطرية أن خروج السد من الدور التمهيدي كان أمراً متوقعاً بالنسبة له، في ظل تراجع المستوى الملحوظ محلياً في الفترة الأخيرة.

وقال خالد سلمان: يجب على الإدارة معالجة الأخطاء قبل خروجنا من هذا الموسم بلا أي بطولة.

فيما دشن بعض جماهير النادي هاشتاق عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان #كفى_عبثا_بالسد فتحوا خلاله النار وغردوا عن الفريق، فكتب جاسم الجيدة أحد المشجعين يقول: هناك لاعبون أصبحوا كالأشباح في الفريق، ويبدو أنهم لا يريدون اللعب مع النادي، لذلك لا بد مع جلسة معهم لوضع النقاط فوق الحروف.

وأضاف الجيدة: يجب على الإدارة أن تعقد جمعية عمومية غير عادية مع أعضاء مجلس الإدارة وأيضاً تكون هناك جلسة مع الجماهير واللاعبين لمعرفة مكامن الخلل.

وحظي نجم الفريق خلفان إبراهيم خلفان بالعديد من الانتقادات بعد إهداره ركلة جزاء في الوقت القاتل من العمر، وحمله البعض مسؤولية الخروج من دوري أبطال آسيا، وطالب بعض المغردين اللاعب هو وبقية زملئه أن يعرفوا أن السد هو الذي صنعهم وليسوا هم من صنعوا السد.

مدرب فاشل

فيما وصف الكاتب بصحيفة الشرق القطرية سعد الكعبي المدرب البرتغالي فيريرا بالفاشل، وأكد أن فيريرا ومعه خلفان إبراهيم خلفان والحارس سعد الدوسري هم السبب الرئيس في خروج الفريق من التصفيات المؤهلة للمجموعات.

أما الإعلامي المعروف محمد جديع المنصوري فشدد على أن الموسم الحالي يعد هو الأسوأ للسد بعد خسارة السوبر القطري أمام لخويا، واحتلال المركز الرابع حالياً في بطولة دوري نجوم قطر، ثم الخروج من الآسيوية، وتغيير المدرب عموتة بمدرب أسوأ هو فيريرا.

وأكد المنصوري أن تشافي وخلفان وسعد الدوسري كانوا هم السبب الرئيس في خسارة الفريق أمام الجزيرة، وخروجه المبكر من الآسيوية.

Email