«خليجي 23» في قطر.. والمفتش يستقيل

■ الإمارات والكويت في "خليجي 22" بالرياض | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم خلال اجتماعهم صباح اليوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في توصيات أمناء سر الاتحادات بعد اجتماعهم أمس، ومنها إقامة «خليجي 23» في قطر نهاية ديسمبر من العام الجاري، بعد اعتذار الكويت نظرا لظروف إيقافها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع طلب الاحتفاظ بأحقيتها في اســـتضافة النسخة التالية.

وكانت 3 دول قد طلبت الاستضافة، ولكن المؤشرات تشير إلى إقامتها في الدوحة، وقبول استقالة سعود المهندي رئيس لجنة التفتيش على المنشآت نظراً لتعدد مهامه الآسيوية خلال الفترة المقبلة حيث انتخب نائباً لرئيس الأتحاد الآسيوي ورئيساً للجنة المسابقات، وتعيين العماني صالح الفارسي بديلاً عنه.

كما يعتمد رؤساء الاتحادات الخليجية لائحة الاتحاد الخليجي، بعد الانتهاء من إعداد النظام الأساسي ولائحة الإنشاء والموافقة على استضافة الدوحة لمقره، وسيكون الاتحاد الخليجي جهة إشراف على كأس الخليج، بجانب بطولتي أبطال الدوري والكؤوس، اللتين سيتم استحداثهما مع تأسيس الاتحاد، وآلية انتخاب الرئيس والأعضاء، وسوف يحضر الاجتماع الشيخ طلال بن فهد رئيس الاتحاد الكويتي، بصفته مراقبا دون الحق في التصويت.

ويمثل اتحاد الإمارات لكرة القدم في الاجتماعات الخليجية، يوسف السركال رئيس الاتحاد ومحمد بن هزام الأمين العام وناصر بن ثعلوب مدير مكتب الرئيس.

Email