أسود الرافدين يحجزون بطاقة «ريو 2016» على حساب العنابي

أفراح عراقية.. وأحزان قطرية في الدوحة

■ الاحتفالات العراقية بالحصول على برونزية آسيا وحجز بطاقة الأولمبياد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تباينت المشاعر بين أفراح وأحزان في الشارع الرياضي العراقي والقطري فور انتهاء الوقت الإضافي من مباراة الفريقين في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، والمقامة حالياً في الدوحة، والتي حسم معها أسود الرافدين بطاقة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد الفوز على العنابي في ملعبه ووسط جماهيره باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد، فقد عمت الفرحة أرجاء المعسكر العراقي، واحتفل لاعبوه على طريقتهم الخاصة بهذا الإنجاز الرائع، بينما ساد الوجوم وجوه لاعبي العنابي، والجماهير القطرية، مصدومين من تبخر حلم الأولمبياد.

سعادة عراقية

بعد المباراة أعرب لاعبو المنتخب العراقي عن سعادتهم بالحديث عن هذا الإنجاز، فوجه مهند عبد الرحيم هداف الفريق التهنئة للشعب العراقي، وكل المسؤولين على تحقيق إنجاز التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وقال عبد الرحيم بعد المباراة: الحمد لله حققنا الهدف الذي سعينا إليه منذ البداية بالوصول إلى ريو، بفضل الإصرار والروح القتالية، رغم أننا واجهنا فريقاً عنيداً وخضنا مباراة قوية أمام العنابي.

وأضاف: المباراة أمام المنتخب القطري كانت قوية للغاية، وشهدت أداء هجومياً من البداية، ولولا الجماعية ما حققنا ما نريد، فالانتصارات لا تأتي إلا بالروح الجماعية. وعن تألقه الواضح في البطولة وتسجيله الكثير من الأهداف أكد مهند أن تسجيل الأهداف يأتي بفضل مساندة زملائه، مشيراً إلى سعادته بالإنجاز الكبير الذي تحقق.

وأضاف: المنتخب واجه منافسين أقوياء في البطولة التي تعد واحدة من أقوى البطولات، وكان الجميع يسعى لتحقيق أفضل النتائج ونحمد الله أننا نجحنا في تحقيق ما كنا نسعى إليه في النهاية بعد مواجهات صعبة.

وأضاف: «طموح أسود الرافدين بلا حدود في الأولمبياد وسنستعد بقوة للظهور بأفضل صورة خلالها، من أجل مواصلة إسعاد جماهيرنا وتحقيق هدفنا».

من جانبه أوضح أيمن حسين صاحب هدف الفوز القاتل للأسود أن الإصرار على الفوز من جانب لاعبي العراق واستغلال الفرص بشكل صحيح خلال مباراة العنابي قاد الفريق للفوز، والتأهل إلى الأولمبياد.

وقال أيمن بعد المباراة: الروح القتالية وإصرار اللاعبين رجحتا كفتنا والحمد لله حققنا الحلم والهدف الذي عملنا جاهدين على تحقيقه.

إصرار

وعبر المخضرم همام طارق عن سعادته البالغة بتحقيقه هو وزملاؤه إنجازاً تاريخياً كبيراً بالوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو رغم الظروف الصعبة، التي تمر بها العراق والكرة العراقية، وأهدى الإنجاز أيضاً لوالده. وقال همام: لاعبو العراق كانوا على قلب رجل واحد من بداية المباراة وحتى النهاية، وبالإصرار استطعنا تعويض تأخرنا وتعادلنا، ثم تقدمنا بهدف ثان في الوقت الإضافي، لنحقق الحلم الذي سعينا من أجله.

حزن قطري

أما مهند نعيم حارس المنتخب القطري فقد اعترف بمرارة الهزيمة أمام أسود الرافدين، وضياع حلم الأولمبياد، مؤكداً أنه وزملاءه لم يكن يتمنون على الإطلاق هذا السيناريو.

وقال مهند: قدمنا أداء جيداً من بداية المباراة، لكن للأسف ارتكبنا الأخطاء، وغاب الحظ عنا وهذه كرة القدم.

فيما اعتذر فهد شنين للجماهير القطرية وكتب عبر حسابه الشخصي في تويتر: «نعتذر للجمهور».

سلمان بن إبراهيم يهنئ العراق بالتأهل للأولمبياد

استقبل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة، وفداً رسمياً عراقياً يترأسه عبد المحسن عبطان، وزير الشباب والرياضة، بحضور رعد حمودي، رئيس اللجنة الأولمبية، وعبد الخالق مسعود، رئيس اتحاد كرة القدم، والنجمين السابقين فلاح حسن وعدنان درجال.

ورحب الشيخ سلمان بن إبراهيم بالوفد العراقي، مشيداً بالمكانة المتميزة التي تحتلها الرياضة العراقية على الساحة القارية، ومنوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات العمل الرياضي في البلاد على صعيد تهيئة أسباب النمو والتطور لمختلف عناصر المنظومة الرياضية العراقية.

تهاني

كما قدم رئيس الاتحاد الآسيوي التهاني بمناسبة فوز المنتخب العراقي بالمركز الثالث في بطولة آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم، ونجاحه في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس التطور الملموس في مستوى الكرة العراقية وقدرتها على التجدد المستمر، وإفراز أجيال متعاقبة من اللاعبين المتميزين القادرين على حمل لواء اللعبة في المستقبل.

وأكد سلمان حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم مختلف أشكال المساندة الممكنة للمنتخب العراقي، من أجل تمثيل القارة الآسيوية بصورة مشرفة في «أولمبياد» ريو دي جانيرو، مستذكراً بكل اعتزاز المشاركة التاريخية للمنتخب العراقي في دورة الألعاب الأولمبية عام 2004 التي حقق فيها المركز الرابع، ومعتبراً أن ذلك الإنجاز يعد حافزاً لنجوم العراق من أجل ترك بصمة مؤثرة في المحفل الأولمبي المقبل.

تفهم

وأبدى رئيس الاتحاد الآسيوي، خلال اللقاء، تفهمه للمطالبة برفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق، مشيراً إلى أن الاتحاد القاري يولي هذه القضية كل الاهتمام، ويعمل باستمرار على التنسيق مع الاتحاد الدولي، من أجل التوصل إلى حل دائم في المستقبل القريب.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد العراقي عن شكرهم وتقديرهم للشيخ سلمان، لحرصه على التواصل مع أسرة الرياضة الآسيوية، مشيدين بجهوده في قيادة الاتحاد القاري.

Email