تخطى الشباب بهدف أدواردو

الهلال ينفرد بصدارة الدوري السعودي

■ كارلوس أدواردو خلال مباراة الهلال والشباب | إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

انفرد الهلال بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على مضيفه الشباب 1 - 0 أول من أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن المرحلة التاسعة.

وسجل البرازيلي كارلوس أدواردو (45) الهدف، ورفع الهلال رصيده إلى 21 في الصدارة، وابتعد 3 نقاط عن الأهلي، وبقي الشباب على رصيده السابق 15 نقطة في المركز الرابع.

وعلى ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، تعادل الخليج مع ضيفه الاتحاد بهدفين لعبد الله السالم (31) وعلي الأوجامي (86) مقابل هدفين للفنزويلي جيلمين ريفاس (36 و68). ورفع الخليج رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع مقابل 14 للاتحاد الذي بقي خامساً.

فرص

وقال اليوناني جيورجيوس دونيس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، إن لاعبيه أهدروا فرصاً محققة، خلال مباراتهم أمام الشباب. وأضاع لاعبو الهلال العديد من الفرص السهلة خلال المباراة، وقال دونيس في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: راض جداً عن أداء فريقي في الشوط الأول وفي الشوط الثاني أهدرنا فرصاً محققة.

وتابع: «أخبرت اللاعبين قبل المباراة أنهم في حال أرادوا تحقيق الدوري عليهم التعامل مع كل مباراة بكل جدية، لدي العديد من المهاجمين المميزين منهم أدواردو وألميدا وناصر».

وأضاف: «العديد من اللاعبين الكبار أضاعوا ضربات جزاء وهذا ليس غريب ولكني سعيد بمحاولات ألميدا المتكررة، واستبدالي للزوري كان بسبب الإصابة التي تعرض لها». وأردف: «أهنئ نادي الشباب على حارسهم المميز محمد العويس، فقد ظهر بشكل مميز في المباراة».

فوز مستحق

وأكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السعودي لكرة القدم الأسبق أنه فريقه استحق الفوز على الشباب. وأكد رئيس الهلال السابق على أحقية الفريق بالفوز في المباراة..

وعلى أحقيته في صدارة ترتيب الدوري بشكل منفرد وبفارق ثلاث نقاط عن اقرب ملاحقيه. وقال الأمير عبد الرحمن في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت «تويتر»: ألف مبروك للهلال، مستوى ممتاز، فرص كثيرة محققة ضاعت، فوز مستحق وصدارة مستحقة.

اعتراف

من ناحيته قال الأوروغوياني ألفارو غوتيريز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إن الهلال كان الأفضل واستحق الفوز أمام فريقه، وقال ألفارو غوتيريز في تصريحات تلفزيونية: قدم فريق الهلال مباراة قوية وكبيرة واستحق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وهو فريق كبير ومميز ويمتلك لاعبين مميزين قادرين على صناعة الفارق.

وأضاف: «قمنا بالتحضير لموقعة الهلال لمدة أسبوع كامل، ولكن الإصابات أرهقتنا كثيراً وأثرت على مستوانا في المباراة، ونعتذر لجماهيرنا على الخسارة ونعدهم بالتعويض في المباريات المقبلة».

أمل

واحتفظ عبد الله الأسطا لاعب الشباب بالأمل في الحصول على لقب الدوري وقال، إن خسارة فريقه لا تعني نهاية مشوار الفريق في المنافسة على لقب الدوري السعودي. وقال الأسطا في تصريحات تلفزيونية لشبكة قنوات «ام بي سي»: أبارك للهلال على الفوز. وأضاف: «لم نستثمر الفرص ولم يحالفنا التوفيق وإن شاء الله سنعوض في المباراة المقبلة والخسارة لا تعني نهاية أي شيء».

صفقات

وحض سعيد العويران نجم نادي الشباب والمنتخب السعودي لكرة القدم سابقاً إدارة الفريق إلى إنجاز صفقات مميزة في الانتقالات الشتوية وقال العويران إن الشباب بحاجة لإبرام صفقات قوية في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير 2016 من أجل تدعيم صفوفه.

وأضاف العويران في تغريدات متصلة عبر حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر: «ألف مبروك للهلال وجماهيره وإدارته وأعضاء شرفه وحظ أوفر للشباب الذي يحتاج لتحركات قوية في يناير».

وواصل: «عدالة كرة القدم تقول إن أي مباراة مقبلة للمنتخب السعودي تفرض أن يكون محمد العويس هو الحارس الأساسي إلا إذا». وأردف: «محمد العويس مستقبل الحراسة السعودية إذا استمر بهذا الأداء، صحيح أنه مازال صغير السن وفي بداياته لكن تفوق على جميع حراس الدوري».

Email