الحمود: أطراف داخلية تعمل على عرقلة القوانين المحلية

سحابة إيقاف الكويت دولياً تتلاشى

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت سحابة إيقاف الرياضة الكويتية دولياً تتلاشى مؤقتاً عن سماء الكويت، بعدما نجح الوفد الكويتي برئاسة وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود في إقناع اللجنة الأولمبية الدولية بالتراجع عن تنفيذ تهديداته الأخيرة بتعليق النشاط الرياضي اعتباراً من 15 أكتوبر الجاري، بداعي تعارض القوانين المحلية مع اللوائح الخارجية.

واجتمع الوفد بحضور الحمود، والشيخ طلال الفهد، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، مع ممثلين عن الأولمبية الدولية في لوزان، واتفق الطرفان خلال الاجتماع على عدم تعليق النشاط، وإبقاء الملف مفتوحاً لدراسة المواد التسع المخالفة للميثاق الأولمبي، حسب تأكيدات ممثلي الأولمبية الدولية.

حيث رفض الوفد مقترح الأولمبية الدولية بتشكيل لجنة ثلاثية لدراسة وضع الرياضة الكويتية، ومنح الكويت مهلة أسبوعين لتوفيق أوضاعها وتعديل قوانينها، وعدم تحديد أي مدة زمنية للرد على ملاحظات الأولمبية الدولية بشأن تعارض القوانين المحلية مع اللوائح الأولمبية، كما تعهد بدراسة المواد التسع، والرد على الأولمبية الدولية دون تحديد فترة زمنية.

وأكد الشيخ سلمان الحمود، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، في تصريحات عقب انتهاء اجتماع الوفد الحكومي الكويتي مع اللجنة الأولمبية الدولية، أنهم فوجئوا بوجود معلومات مغلوطة شكلاً وموضوعاً لدى اللجنة الأولمبية الدولية وغير دقيقة بأي حال من الأحوال.

وأضاف الحمود أن الفريق القانوني المصاحب له نجح في الرد على كل الاستفسارات الموجهة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بشكل واضح ودقيق، وأن القوانين المحلية لا تتعارض مع القوانين الدولية، والقوانين المحلية تعتبر الأفضل.

وبين الحمود أن هناك أطرافاً في الكويت داخلية تعمل على عرقلة القوانين المحلية، ولا تريد تطبيق القانون، كما شدد على أنهم رفضوا قطعاً المهلة التي منحتها اللجنة الأولمبية للكويت، مشيراً إلى ضرورة التمسك بالسيادة واستقلالية القرار.

ورفض الوفد الحكومي فكرة اللجنة الثلاثية، وأصر على عدم إيقاف نشاط الكويت الرياضي تحت أي ظرف.

مجهود كبير

ومن جانب آخر، أكد المهندس طارق الكندري، عضو اللجنة الهندسية في اتحاد الكرة، أن الفريق الهندسي المشترك من الاتحاد والهيئة العامة للشباب والرياضة بذل مجهوداً كبيراً من خلال وقفة المهندسين من الجهتين يداً بيد، في الفترة السابقة، مغلّبين المصلحة العامة واسم الكويت على أي خلافات تشهدها الساحة الرياضية في الفترة الحالية، ومؤكداً نجاح جهود المهندسين الكويتيين للارتقاء بمستوى المنشآت الرياضية المحلية، استعداداً لخليجي 23 .

وبيّن الكندري أن ردود أفعال اللجنة الهندسية باتت أفضل بشكل كبير من خلال الزيارة الأخيرة التي اختتمت يوم أمس، وذلك من خلال زيارة الملاعب الثلاثة المرشحة لاستضافة لقاءات البطولة، وهي استاد جابر الدولي، واستاد نادي الكويت.

واستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، علاوة على ملاعب التدريب المتمثلة في أندية الشباب والنصر والجهراء وملعب المرحوم عبد الرحمن البكر في اتحاد الكرة، وأوضح أن اللجنة دوّنت الملاحظات التي تمت تغطيتها من قبل الهيئة خلال الفترة السابقة.

Email