اللبناني يفوز والعراقي يتعادل والسوري يخسر

نتائج متباينة للمنتخبات العربية آسيوياً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خاضت المنتخبات العربية يوم أمس مواجهات مثيرة في الجولتين الرابعة والخامسة للمجموعات ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث شهد 11 منتخباً عربياً مواجهات من العيار الثقيل في سباق الوصول إلى المونديال وكأس أمم آسيا.

وفاجئ المنتخب الأردني نظيره الاسترالي، وحقق فوزاً انتزع من خلاله صدارة المجموعة الثانية بفوزه على ضيفته استراليا 2-صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد عمان الدولي ضمن المجموعة الخامسة. وافتتح المنتخب الاردني التسجيل في مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعب وسطه حسن عبد الفتاح (47).

واضاف حمزة الدردور الهدف الثاني قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء.

وفي بشكيك، تعادلت قيرغيزستان مع طاجيكستان بهدفين لبختيار دويشوبيكوف (7) وانطون زمليانوزخين (90 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لدجاخونجير دجليلوف (65) ووفرخود فاسييف (72 من ركلة جزاء).

وتصدر الاردن الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 9 لاستراليا و5 لقيرغيزستان و2 لطاجيكستان ونقطة واحدة لبنغلادش التي استراحت في هذه الجولة.

 نقطة واحدة

واكتفى «أسود الرافدين» بكسب نقطة واحدة إثر مواجهتهم منتخب فيتنام الذي تعادل معه 1-1 أمس الخميس في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وافتقد لاعبو العراق التركيز، واستطاع المنافس أن يفرض نفسه منذ انطلاقة صافرة المباراة، حيث تقدمت فيتنام عبر كونغ فينه لي في الدقيقة 25. وحاول «أسود الرافدين» تعديل النتيجة وتقليص الفارق طوال الشوطين، واستطاع في الدقيقة الاخيرة الإفلات من الهزيمة بفضل ركلة جزاء نفذها يونس محمود بنجاح، ليخرج من المباراة بنقطة واحدة ويصل رصيده بالتعادل 5 نقاط ويتغلب على خصمه فيتنام الذي يمتلك 4 نقاط. ويعد التعادل هو الثاني للعراق مقابل فوز واحد.

وتتصدر تايلاند الترتيب برصيد 7 نقاط، وتحتل هونغ كونغ المركز الاخير من دون نقاط. واستبعدت اندونيسيا من التصفيات بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.

 سيطرة لبنانية

من جهة أخرى، تمكن «الأرز اللبناني» من فرض سيطرته أمام منافسه ميانمار في الجولة نفسها من التصفيات، وفاز منتخب لبنان 2-0 على منافسه في المباراة التي أقيمت مساء أمس .

وأمسكت لبنان زمام المباراة منذ البداية، واستطاعت افتتاح التسجيل عبر حسن معتوق في الدقيقة (28). وحاول المنافس تقليص النتيجة وإحراز هدف، إلا أن منتخب «الأرز» استطاع تسجيل الهدف الثاني عبر عباس عطوي في الدقيقة (90)، ليرتفع بهذا الفوز رصيد لبنان الى 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لميانمار.

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام الكويت وهما تلتقيان لاحقا امس في الكويت. وتستريح لاوس التي تخلت عن المركز الاخير بفارق الاهداف امام ميانمار، في هذه الجولة.

 سقوط سوريا

وتخلى منتخب سوريا عن الصدارة بسقوطه أمام اليابان 3-0 مساء أمس في المباراة التي أقيمت مساء أمس في العاصمة العمانية مسقط، حيث كانت النتيجة متوقعة نظراً للفارق الفني بين المنتخبين.

ودخل المنتخب السوري المواجهة آملاً في المحافظة على عذرية شباكه، وصمد طوال الشوط الاول أمام منافسه اليابان قبل ان تهتز شباكه في الثاني 3 مرات عبر كيسوكي هوندا في الدقيقة (55) وشينجي اوكازاكي في الدقيقة (70) وتاكاشي اوسامي في الدقيقة 90.

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 10 نقاط من 4 مباريات مقابل 10 من 5 لسنغافورة و9 من 4 لسوريا و3 من 5 لافغانستان ولا شيء لكمبوديا.

Email