تونس والغابون في مواجهة ودية الليلة

■ مواجهة الغابون "بروفة" لتونس قبل تصفيات أفريقيا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض الليلة ابتداء من الساعة التاسعة ليلاً بتوقيت الإمارات المنتخب التونسي الأول لكرة القدم مباراة ودية أمام ضيفه الغابون على استاد ملعب رادس بتونس العاصمة.

وكان المنتخب التونسي قد دخل منذ يوم الأحد في تربص إعدادي بمشاركة 23 لاعباً خضعوا لتدريبات يومية على استاد ملعب المنزه ولم يلتحق لاعبو النجم الساحلي ولاعب الغرافة القطري ياسين الشيخاوي بالمجموعة إلا يوم الثلاثاء، حيث شاركوا في التدريب الثالث للمعسكرر.

وركز الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة هنري كاسبارجاك على تحديد ملامح التشكيل الأساسي الذي سيواجه الليلة المنتخب الغابوني. وقال كاسبارجاك بأن مباراة الليلة هامة، فضلاً عن قيمة الخصم انها ستمكن الجهاز الفني من تجربة اكبر عدد ممكن من اللاعبين الذين ينشطون بالدوري التونسي..

وذلك استعداداً للمباراتين الهامتين اللتين سيجريهما المنتخب التونسي يومي 19 و25 الجاري أمام منتخبي ليبيا والمغرب في إطار تصفيات بطولة افريقيا للاعبين المحليين التي ستحتضنها رواندا سنة 2016.

واكد كاسبارجاك على أن المنتخب التونسي سيكون مطالبا بالفوز في المباراتين المقبلتين حتى يضمن ترشحه إلى رواندا اعتباراً إلى أنه كان تعادل أمام المغرب وانهزم أمام ليبيا في المباراتين اللتين خاضهما في المغرب منذ نحو شهر ونصف. وتتكون التشكيلة من ايمن المثلوثي في حراسة المرمى وحمدي النقاز وعلي معلول وياسين البحري وسليم بن جميع وسليمان كشك ..

وعلي المشاني في الدفاع ومحمد علي منصر وعلية البريقي وحمزة لحمر وايمن بن عمر وصابر خليفة في الوسط والهجوم.أما المحترفون خارج تونس فقد يقع الاعتماد عليهم خلال المباراة وذلك على غرار وهبي الخزري وصيام بن يوسف والفرجاني ساسي ويوسف المساكني.

وصل المنتخب الغابوني إلى تونس يوم الثلاثاء وواصل تدريباته على عين المكان وتحديدا على استاد ملعب المنزه ثم على استاد ملعب رادس مساء الخميس.

توصل الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى الاتفاق مع نظيره المغربي على برمجمة مباراة ودية بين المنتخب الأولمبي التونسي ونظيره المغربي اليوم في الرباط وسوف يستغل المنتخب التونسي فرصة تواجده بالمغرب ليجري مباراة ودية ثانية ستجمعه يوم الأحد بمنتخب رواندا الأول.

Email