بعد رفض النادي سفر المثناني لملاقاة ليبيريا

الاتحاد التونسي يشكو الجيش القطري إلى «فيفا»

■ المنتخب التونسي يستعد لملاقاة ليبيريا غداً | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ضد فريق الجيش القطري، وذلك بسبب منع إدارة النادي لاعب المنتخب التونسي محمد المثناني من القدوم إلى تونس، للمشاركة مع المنتخب الوطني استعداداً لمباراة ليبيريا المقررة غداً السبت في منروفيا، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017.

وقد سارع الاتحاد التونسي لكرة القدم، بتوجيه رسالة إلى الجهات المسؤولة بالاتحاد الدولي، بهدف الإبلاغ بالتفاصيل، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لا سيما أن قوانين الاتحاد الدولي، تمنع إدارة الأندية من رفض طلب الاتحادات باستدعاء لاعبيها للمشاركة في المباريات الرسمية في المواعيد الرسمية المدرجة في رزنامة الفيفا، مثلما حصل للاعب التونسي محمد المثناني.

ثلاثة تدريبات

ومن جانب آخر، اكتفى المنتخب التونسي بثلاثة تدريبات فقط، استعداداً لمباراة الغد أمام ليبيريا، وذلك خلال معسكر سريع، انطلق يوم الاثنين وتواصل إلى يوم الأربعاء.

وأفاد عدد من المصادر المقربة، من المدير الفني للمنتخب التونسي البولندي الفرنسي هنري كاسبارجاك، بأنه حدد ملامح التشكيل الأساسي الذي سيواجه غداً المنتخب الليبيري، مع إضافة بعض التغييرات في عدد من المراكز، على غرار حراسة المرمى، التي ستكون من نصيب أيمن المثلوثي، وأيضاً بالنسبة لمحور الدفاع، حيث لن يجد كاسبارجاك أفضل من صيام بن يوسف وأيمن عبد النور.

كما أن ثقة كاسبارجاك كبيرة في ياسين الشيخاوي، ليكون همزة وصل بين الدفاع والهجوم، مع الاعتماد على صابر خليفة في الخط الأمامي تماماً، مثل يوسف المساكني.

والجدير بالذكر، أن حارس المرمى معز بن شريفية، قد تخلف عن الرحلة، بعد أن أحس بأوجاع حادة على مستوى ظهره، وقد عوضه حارس مرمى الترجي الجرجيسي أشرف كرير، ليشكل مع أيمن المثلوثي وفاروق بن مصطفى.

مدرب جديد

وفي موضوع منفصل، وقع اختيار مسؤولي النادي البنزرتي على المدرب غازي الغرايري، ليشرف على تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بديلاً عن شهاب الليلي الذي تعاقد مع النادي الصفاقسي.

وتنتظر جماهير النادي الأفريقي، قرار رئيس النادي سليم الرياحي بخصوص مدرب الفريق الأول، وذلك بعد مفاوضاته مع مع نبيل معلول، والبرتغالي درواتي، واتصاله بالفرنسي روجي لومار، الذي أعطى موافقته المبدئية، لكنه أرجأ القدوم إلى تونس إلى آخر شهر ديسمبر المقبل.

Email