العمومية ناقشت اللمسات الأخيرة لبداية الموسم

«الاتحاد الخليجي» يرى النور في الدوحة

■ جانب من اجتماع الجمعية العمومية القطرية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخيراً وبعد طول انتظار سيصبح حلم الاتحاد الخليجي لكرة القدم حقيقة وأمراً واقعاً في السنوات المقبلة ليكون للكرة الخليجية اتحاد خاص بها ومقر لدراسة أحوال اللعبة والعمل على تطويرها والمساهمة أيضاً في تنظيم البطولات وكل ما يخص رفع أسهم المنتخبات والأندية الخليجية، وقد أقرت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القطري لكرة القدم بالفعل إنشاء هذا الاتحاد الخليجي.

والذي سيكون مقره بالعاصمة القطرية الدوحة. وستكون البطولة الأساسية التي يشرف الاتحاد على تنظيمها هى كأس الخليج وسوف يتم استحداث بطولتين جديدتين لأبطال الدوري والكأس، وستكون هناك شركة استثمارية تابعة للاتحاد الخليجي ستقوم بتسويق البطولات الثلاث.

وبعد موافقة الجمعية العمومية على إنشاء الاتحاد الخليجي فإن الخطوة التالية هى العمل على وضع النظام الأساسي للاتحاد والعمل عليه في الوقت الحالي، وقد تم تكليف شركة من قبل الاتحادات الخليجية لوضع لوائح الاتحاد.

كما ناقش الاجتماع، الاستعدادت الأخيرة للموسم الكروي في قطر، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الصلة.

اللمسات الأخيرة

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ـ رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ـ على حرص الاتحاد على التشاور مع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد في كافة الأمور التي تخص كرة القدم.

وقال على هامش اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد إن هناك تعاوناً كبيراً بين الاتحاد والأندية، وتمنى أن يشهد الموسم الكروي الجديد 2015 /2016 مستوى فنياً طيباً، كما تمنى التوفيق لفريقي الريان ومسيمير.

وأعلن رئيس اتحاد الكرة أن المستوى الفني إذا كان متماشياً مع تطبيق اللوائح فإنه يساهم في رفع المستوى، وأضاف قائلاً : «نحرص على أن يكون هناك مراعاة لتطبيق اللوائح، وهناك الكثير من اللوائح الموجودة والتي سيتم تقنينها والخاصة بانتقال اللاعبين ..

مؤكداً أن هناك تنسيقاً مع مؤسسة دوري نجوم قطر لوضع نظام جديد فيما يختص بانتقالات اللاعبين، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عن هذا النظام في الأيام المقبلة. وأوضح أن إداريي الأندية من حقهم تحفيز فرقهم من خلال تصريحاتهم الصحفية، وقال إن الاتحاد لا يعتمد سياسة تكميم الأفواه على الإطلاق.

ومن جانبه أكد سعود عبد العزيز المهندي ـ نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ـ أنه لا يوجد تضارب بين إنشاء الاتحاد الخليجي وبين البطولات التي تنظمها اللجنة التنظيمية لكرة القدم.

مشيراً إلى أن بطولتي أبطال الدوري والكأس لا يتعارضان مع بطولة الأندية الخليجية التي تنظمها اللجنة التنظيمية لكرة القدم، وقال إن بطولتي أبطال الدوري والكأس ستقام بنظام التجمع في فترة الإعداد التي تسبق انطلاق الموسم.

واستمر نائب رئيس الاتحاد القطري للكرة في حديثه قائلاً : «اللجنة التنظيمية تضم 6 دول وتقام بطولتها بنظام الذهاب والإياب ولن يكون هناك تضارب بين هذه البطولة وبين بطولتي أبطال الدوري والكأس والشركة التسويقية للاتحاد الخليجي يمكنها أن تقوم بتسويق بطولات اللجنة التنظيمية ».

قريباً جداً

وأكد سعود المهندي أنه سيتم انتخاب رئيس للاتحاد الخليجي من قبل الاتحادات الخليجية لمدة سنة بالإضافة إلى وجود مكتب تنفيذي..

وقال إن اللجنة الدائمة في اجتماعها الأخير أوصت بأن يكون مقر الاتحاد الخليجي في قطر. موضحاً أنه كان متفقاً أن يتم الإعلان عن إنشاء الاتحاد الخليجي في خليجي 23، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن قيام الاتحاد الخليجي في أى مناسبة قريبة. وشدد المهندي على أهمية بطولة كأس الخليج والتي يمتد عمرها إلى 45 سنة، موضحاً أن البطولة تحظى باهتمام الشارع الرياضي الخليجي .

Email