منتخب السعودية يواجه تيمورالشرقية بطموحات استعادة التاريخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

يأمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم مواصلة المشوار بنجاح بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 وكأس العالم 2018 حينما يلعب ولأول مرة تاريخيا أمام منتخب تيمور الشرقية، وتقام المباراة على ملعب الملك عبدالله بمدينة جدة في ثاني لقاءات الأخضر بمجموعته بعد فوزه على منتخب فلسطين بالدمام 3 - 2 . ويسعى الأخضر إلى استعادة التاريخ.

وتحمل المباراة الرقم 102 للأخضر في تصفيات المونديال، وهي الاختبار الأول للمدرب الهولندي فان مارفيك

سجل رائع

أكد الهولندي فان مارفيك سعادته بتدريب منتخب كبير مثل السعودية مشيراً إلى أن الأخضر يملك سجلاً عالمياً رائعاً بتواجده في كأس العالم 4 مرات وأثبت حتى عام 2006 أنه منتخب كبير وطرف ثابت في كأس العالم إلا أنه تراجع وغاب عن البطولتين الأخيرتين كما أن تصنيفه الدولي تراجع بشكل كبير ولدينا الكثير من العمل حتى نصل إلى روسيا 2018.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أول من أمس سنعمل في الجهاز الفني على تطوير طريقة لعب المنتخب وتواجد عدد كبير في الجهاز الفني من الجنسية الهولندية يساهم بكل تأكيد في الاعتماد على اللعب الهجومي، وسأبذل كل ما بوسعي ولكنني لست ساحراً.

وأضاف: وصلت إلى السعودية قبل أيام وما زلت في مرحلة التعرف على اللاعبين.

5

يعد فان مارفيك المدرب الهولندي الخامس الذي يقود الأخضر بعد ليو بينهاكر في 1994، ومارتن كوبمان في 2002، وواندرلي فاندرليم بين 2002 و2004، وفرانك رايكارد بين 2011 و2013.

Email