العربي القطري يصعد قضية حاتم

■ حاتم بقميص الغرافة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا تزال أزمة لاعب العربي والمنتخب القطري عبد العزيز حاتم، المنتقل مؤخراً للغرافة، تشغل الرأي العام، ويبدو أنها لم تهدأ بعد البيان الأول، الذي أصدره النادي العربي بشأن إلغاء اتحاد الكرة عقد اللاعب وتوقيعه للغرافة، وحتى على الرغم من عقد الغرافة مؤتمراً صحافياً أعلن فيه عن الصفقة، وانضمام اللاعب لمعسكر الفهود في ألمانيا، إلا أن ذلك لم يكن كفيلاً بإنهاء الجدل الخاص بعدما أصدر العربي بياناً أكد فيه التقدم بطعن رسمي لدى جهة الاختصاص بداعي أن اللاعب لا يزال يرتبط مع العربي بعقد ساري المفعول.

مستندات

وقدمت الإدارة العرباوية مستندات مهمة ومؤثرة في القضية، وذكر البيان أن الإدارة تهيب بكافة جماهير ومحبي النادي والمهتمين، التريث وعدم الالتفات لما يثار في الإعلام، وأن يضعوا كامل ثقتهم في الإدارة وما تقوم به.

وكان الاتحاد القطري قد أصدر رأياً جاء فيه أن الموقف القانوني للاعب عبد العزيز حاتم، يجيز له إنهاء علاقته التعاقدية مع النادي العربي لأسباب قانونية، وذلك على ضوء التعميم رقم (43) الصادر من الاتحاد.

ليتقدم العربي باحتجاج رسمي على الرأي، وما ترتب عليه من إجراءات لاحقة، فأصدرت لجنة أوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد القطري ، قراراً برفض طلبات النادي، كما أقرت بحق الاتحاد في تسجيل اللاعب المعني للنادي الذي تراه، حيث تم لاحقاً تسجيل اللاعب رسمياً بكشوفات نادي الغرافة الرياضي.

مخالفة قانونية

إلا أن إدارة العربي، ترى أن القرار المطعون فيه قد جاء مخالفاً لمقتضى اللوائح، مبنياً على قاعدة مختلة إجرائياً، ولم يتم التزام التطبيق السليم لها، وأضاف البيان «لقد جاء بالقرار المطعون فيه، أن الرأي الصادر من لجنة أوضاع اللاعبين قد أورد نصاً» أن الموقف القانوني للاعب يجيز له إنهاء علاقته التعاقدية لسبب قانوني في ضوء التعميم رقم (43) الصادر من الاتحاد القطري لكرة القدم.

 وبناء على ما سبق، قام اللاعب عبد العزيز حاتم عبد الله مباشرة، باتباع خطوات التعميم المشار إليه، وأنهى عقده دون الالتزام بإجراءات هذا الإنهاء المنصوص عليها في العقد . ومضى البيان «إن التعميم الصادر من الاتحاد يعتبر مكملاً للوائح المعمول بها قبل صدوره، ومتمماً للعقد، وليس ملغياً لبنوده .

Email