بداية

فلسطين تتهيأ لأول مباراة مونديالية على أرضها

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم استعداداته لاستقبال المنتخب الإماراتي الشهر المقبل، في أول مباراة دولية ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ستجرى على الملعب الفلسطيني. ويستقبل المنتخب الفلسطيني نظيره الإماراتي في الثامن من سبتمبر المقبل على ملعب فيصل الحسيني المحاذي لمدينة القدس، في إطار مباريات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.

وقال أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبد المجيد حجة لوكالة فرانس برس: "كل الأمور باتت تقريباً جاهزة لاستقبال المنتخب الإماراتي في هذه المباراة التاريخية، والتي تعقد لأول مرة في إطار المباريات التمهيدية لكأس العالم".

وشملت الاستعدادات، بحسب حجة، تجهيز الفنادق للبعثة الإماراتية، وإعادة تجهيز الملعب الذي ستقام عليه المباراة، وتهيئة الجمهور لحضور المباراة وتحديد مراكز بيع التذاكر.

وحسب حجة فإن المنتخب الإماراتي سيصل الأردن في الرابع من الشهر المقبل، وفي السادس من الشهر ذاته سيصل إلى الأراضي الفلسطينية، عبر معبر الكرامة الفاصل بين الأردن وفلسطين.

ويتسع الملعب الذي ستقام عليه المباراة إلى 12 ألف متفرج، غير أن حجة أوضح أنه تم تجهيزه ليتسع إلى 20 ألفاً. وإضافة إلى المنتخبين الفلسطيني والإماراتي، يلعب ضمن المجموعة نفسها منتخبات السعودية، تيمور الشرقية، وماليزيا. وكان المنتخب الفلسطيني خسر مباراته الأولى أمام السعودية يونيو الماضي 2-3، على ملعب الدمام في السعودية، بعد أن كانت مقررة في فلسطين.

Email