تخطى بطل هونغ كونغ بسداسية نظيفة

الكويت يضع قدماً في ما قبل النهائي الآسيوي

■ جانب من لقاء الكويت وكيتشي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت قدماً في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي بعدما تخطى ضيفه كيتشي بطل هونغ كونغ بسداسية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد نادي الكويت في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة ليقترب من التأهل للدور نصف النهائي، منتظراً الإعلان الرسمي في لقاء الإياب في هونغ كونغ منتصف الشهر المقبل.

سجل للكويت البرازيلي روجيرو هدفين وفهد العنزي وشادي الهمامي وفينسيوس وعلي الكندري، ونجح الكويت، بقيادة مدربه الوطني "الجنرال" محمد ابراهيم، في إثبات تفوق ملحوظ على منافسه كيتشي بقيادة الإسباني غارسيا بعدما دفع الجنرال بقوته الضاربة منذ البداية، وتمثلت في الثنائي الهجومي روجيرو وفينسيوس..

بالإضافة إلى فهد العنزي، الذي منحه المدرب حرية التحرك في الوسط الهجومي، خاصة من الطرفين، علاوة على الأدوار الهجومية لكل من عبد الله البريكي وشادي الهمامي من الوسط..

ولم يتأخر لاعبو الكويت في الإعلان عن أنفسهم بإدراك الهدف الأول في الدقيقة 12 من وقت اللقاء، بعد فاصل مهاري من روجيرو، الذي عجّل بتقدم فريقه، ليضفي بذلك نوعاً من الأريحية النسبية على الأداء، قبل ان تتوالى الأهداف على الضيوف الذين تراجعوا للخروج بأقل الخسائر، ولكن ذلك لم يمنع الكويت من تحقيق انتصار كبير.

قائمة الأزرق

ومن جانب آخر أعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم بقيادة التونسي نبيل معلول قائمة الأزرق التي ستغادر للدوحة اليوم استعدادا لمواجهة ميانمار في الدوحة والمقرر لها يوم 3 سبتمبر المقبل..

ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات حيث تم ضم ضاري سعيد للقائمة بدلاً من سامي الصانع، الذي اعتذر للجهاز الفني عن عدم الاستمرار في الفترة المقبلة، وذلك بسبب ظروف الدراسة لتصبح القائمة 24 لاعبا.

منتخب الشباب

من جانبه يغادر صباح اليوم وفد منتخب الشباب لكرة القدم إلى الدوحة استعداداً لخوض منافسات البطولة الخليجية للشباب المقرر انطلاقها في 3 سبتمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى 9 منه سيعقبها مباشرة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب المقررة في إيران في الفترة المقبلة بعدما أوقعت القرعة الخليجية الأزرق الشاب في المجموعة الثانية التي تضم عمان وقطر..

بينما تضم الأولى كلا من السعودية والإمارات والبحرين، ويبدأ الأزرق منافسات البطولة بلقاء صاحب الأرض في اليوم الأول من المنافسات، ومن ثم يواجه شقيقه العماني في 5 سبتمبر، في الوقت الذي استقر فيه الهولندي وليام لويشوس المدرب على القائمة التي سيعتمد عليها خلال منافسات كأس الخليج بعدما اختتم المنتخب تدريباته الداخلية على ملعب المرحوم عبد الرحمن البكر في اتحاد الكرة.

خطوة أخيرة

خاض منتخب الشباب الكويتي 10 مباريات تجريبية أمام فرق محلية وكانت تلك كانت آخر خطوات الاستعداد تحضيرا للبطولة الخليجية بعد إلغاء المعسكر التدريبي الخارجي الذي كان مقرراً إقامته في تركيا، ليجد الجهاز الفني نفسه مجبراً على الاستعانة بالفرق المحلية من أجل تحضير الأزرق الشاب.

Email