تعادل مع وادي دجلة سلباً في ختام أطول دوري

الزمالك المصري يحتفل بالدرع

 الزمالك استعد للاحتفال أكثر من الفوز في مباراته الأخيرة | البيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل نادي الزمالك بالفوز بدرع بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد موسم طويل استمر لمدة 11 شهراً، وبعد غياب درع البطولة عن خزائن القلعة البيضاء لمدة 11 سنة، ذلك بعد لقاء باهت بتعادله سلباً بدون أهداف في آخر مباراة بالمسابقة مع ضيفه نادي وادي دجلة، والتي أقيمت على ملعب «بتروسبورت» بالعاصمة المصرية القاهرة مساء أول من أمس الاثنين. وقد غلب على المباراة الطابع «البروتوكولي»، حيث حرص الفريقان على عدم التسجيل، ووضح أن لاعبي الزمالك وجهازهم الفني والإداري بل ورئيس النادي نفسه لم يستعدوا إلا للاحتفال بالدرع الغالية التي غابت عن خزائنهم طويلاً.

تاجر السعادة

وبعد المباراة، أبدى مرتضى منصور رئيس الزمالك، المتراجع عن الاستقالة من منصبه، سعادة كبيرة بفوز فريقه بلقب البطولة، وقال إنه يهدي الدرع لشهداء ناديي الزمالك والأهلي والذين سقطوا وهم يحملون أعلام أنديتهم، وقال منصور في تصريحات تليفزيونية: «الفوز بهذه البطولة سيكون فاتحة الخير على الزمالك خلال المرحلة المقبلة، ومن جانبي فسأعمل على إعادة الجماهير مرة أخرى للمدرجات وسأتواصل مع وزيري الشباب والداخلية لتسهيل عودة الجماهير والتي لقبتني بـ«تاجر السعادة»، ومن ناحيتي فأنا أقول لهم أنتم تستحقون تلك السعادة والفرحة طوال العام.

مفاجأة

أما البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، فقد فاجأ الجميع بتصريحاته عقب المباراة والتي أكد فيها على أنه لم يتوصل بعد لاتفاق نهائي لتجديد تعاقده مع الزمالك على خلاف ما أشار إليه رئيس النادي في تصريحات سابقة. وقال فيريرا: «أتوجه بالشكر لرئيس نادي الزمالك الذي واصل الدعم للفريق طوال الموسم من أجل تحقيق هذا اللقب الذي عاد بعد غياب طويل، ولكنني لم أحسم ملف التجديد لقيادة الزمالك فنيًا في الموسم المقبل حتى الآن، وانتظر الجلوس مع رئيس النادي لحسم هذا الملف نهائياً».

عقاب

على الجانب الآخر تفجرت الخلافات في المعسكر الأحمر، حيث قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بقيادة فتحي مبروك استبعاد الثنائي عبد الله السعيد وحسام غالي من السفر مع بعثة الفريق التي ستغادر القاهرة متوجهة إلى تونس لمقابلة فريق النجم الساحلي في إطار مباريات الجولة الرابعة من جولات المجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وقد برر مبروك قراره بأنه يأتي في إطار الإجراءات العقابية والتأديبية على اللاعبين السعيد وغالي؛ وذلك بعد أن دخل الأول في مشادة كلامية مع مبروك نفسه في الحصة التدريبية الأخيرة للفريق، بينما وقعت خلافات ارتفع فيها صوت الثاني على وائل جمعة مدير الكرة بالفريق، كما اشتبك لفظياً مع شريف حازم زميله في الفريق.

رحيل

وفي أول رد فعل له على قرار استبعاده، أعلن حسام غالي قائد الفريق السابق، الرحيل عن الأهلي، وأبلغ إدارة النادي بقراره وقال في تصريحات صحافية: «لقد تحملت فوق طاقتي الفترة الاخيرة، والجميع أصبح يُصدر للإعلام أنني صانع للمشاكل داخل الفريق، وقبل ذلك لم اعترض أو اتحدث بعد قرار سحب شارة القيادة مني، وأي حالة عصبية تنتابني أو تصدر عني، تكون نابعة من غيرتي على الأهلي، وحرصاً مني على تحقيق الانتصار والفوز بالبطولات؛ ولذلك قررت الرحيل على الرغم من أنني كنت اتمنى الاستمرار والاعتزال في النادي الاهلي، لكن هذا هو قراري النهائي».

استبعاد

أعلن جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، عن أسماء اللاعبين المستبعدين من الفريق الأبيض في الموسم المقبل، وهم أحمد عيد عبد الملك، وخالد قمر، وأحمد علي، وعبد الله سيسيه، ويوسف اوباما، ومحمد عبد المجيد، ومحمد شعبان، وأحمد سمير، صالح موسى. بينما أعلن الجهاز الفني للزمالك عن أسماء اللاعبين الجدد الذين سيتم قيدهم بالقائمة الإفريقية للفريق في بطولة «الكونفدرالية»، وهم محمد إبراهيم ومحمود عبد المنعم «كهربا» وشريف علاء ومحمد سالم ومحمد عادل جمعة وأحمد حسن مكي.

Email