الهلال يتخطى «الأبيض» في الدوري السوداني

■ من مباراة الفريقين أول من أمس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق فريق الهلال فوزاً عريضاً على فريق هلال الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدوري السوداني، وأحرز كاريكا الهدف الأول مستفيداً من عكسية نزار حامد، وأضاف المهاجم وليد الشعلة الهدف الثاني الذي انتهى عليه الشوط الأول، وفي الشوط الثاني نجح اللاعب مفضل علوان في تقليص الفارق بهدف ملعوب، من تمريرة رائعة لفريد محمد نجيب، وضعت اللاعب في مواجهة الحارس مكسيم ليضعها بهدوء على يساره، والمباراة تتجه نحو النهاية أضاف محمد احمد بشير (بشه) هدف الهلال الثالث، الذي انتهت عليه المباراة، ليرفع فريق الهلال رصيده من النقاط لـ 40 نقطة، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر فريق المريخ ويبقى هلال الأبيض عند 27 نقطة.

تشكيلة الفريقين

دفع المدرب نبيل الكوكي بتشكيلة تتكون من مكسيم، في حراسة المرمى، سيف مساوي، مالك، معاوية فداسي، سليمانو سيسيه (اطهر الطاهر)، نصر الدين الشغيل، نزار حامد (فيصل موسي)، محمد احمد بشير (بشه)، اندرزينهو (وليد علاء الدين)، مدثر كاريكا، وليد الشعلة. ودخل المدرب صلاح محمد آدم بتشكيلة تتكون من منير الخير، مرتضى عبد الله، حمودة بشير، بكري بشير، فريد محمد نجيب، السماني، حسن كوكو، محمد خلف الله، مفضل علوان، عنكبة، وشارك كل من مهند الطاهر ومحمد عبد الرحيم بديلين في المباراة.

سيطرة هلالية

سيطرة فريق الهلال على مجريات شوط اللعب، مقدماً واحداً من افضل مستوياته في الفترة، محكما قبضته على منطقة المناورة، ليقدم أفراده السهل الممتنع في الاستلام والتمرير، وتنويع اللعب عن طريق العمق والأطراف ليشكل ضغطاً متواصلاً على دفاع الأبيض، نتج عنه الهدفين في شوط اللعب الأول، كانت قابلة للزيادة من واقع الفرص المهدرة من لاعبي الفريق، وفي المقابل لم يقدم فريق الهلال العرض المتوقع قياسا بالمستويات التي قدمها، وترتيبه خامسا في جدول المنافسة، لتتواصل الإثارة في شوط اللعب الثاني، ويستعيد فريق هلال الأبيض كثيراً من توازنه، ويقاسم الهلال السيطرة، ويتفوق عليه في بعض الأحيان، لتشكل هجماته خطورة كبيرة على مرمى الحارس مكسيم، لينجح مفضل علوان في زيارة الشباك من إحدى الفرص. استفاق بعده فريق الهلال، ليستعيد زمام المبادرة حتى نجح في اضافة الهدف الثالث الذي انتهت عليه المباراة.

تفكير

وصف المدرب التونسي نبيل الكوكي أداء لاعبيه بالقوي وذكر انه توقع صعوبة للمستوى الجيد الذي يقدمه المنافس، في ظروف الإرهاق التي عانوا منها في المغرب. وفي المقابل اكد مدرب هلال الأبيض صلاح محمد ادم، أحقية الهلال بالفوز.

Email