مشاركاته الخارجية مهددة

الأندية الأردنية تحجب لاعبيها عن تدريبات المنتخب الأولمبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجبت الأندية الأردنية لاعبيها عن تدريبات المنتخب الأولمبي، ما دفع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني جمال أبو عابد إلى إيقاف التدريبات لحين التوصل إلى اتفاق مع الأندية يرضي كلا الطرفين.

وكانت الأندية الأردنية قد نفذت وعيدها بعدم إرسال لاعبيها إلى المنتخب الأولمبي، وذلك بسبب تعارض فترة التجمع التي أقرها الجهاز الفني مع تحضيرات الأندية للموسم الجديد المقرر أن ينطلق أواخر الشهر المقبل. وشهد التدريب الأول حضور ثلاثة لاعبين فقط من اصل (27) تم توجيه الدعوة لهم للالتحاق بالمنتخب الأولمبي تحضيراً للمشاركة في بطولة سلوفينيا المقرر انطلاقتها في الثاني من أغسطس المقبل بمشاركة الأردن والسعودية وأوزبكستان والإمارات.

اعتذار

ويدرس اتحاد كرة القدم الأردني، الاعتذار عن المشاركة في البطولة التي تأتي في إطار تحضيرات الأولمبي للتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد البرازيل (2016).

ويحاول اتحاد الكرة الوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف، لا سيما وان الجهاز الفني يجد فرصة المشاركة في البطولة مميزة، نظراً لتميز المستوى الفني للفرق المشاركة، الأمر الذي من شأنه أن يرتد إيجاباً على الفريق وتعزيز حظوظه في المنافسة بقوة خلال المنافسات الرسمية.

ومن ضمن الحلول المقترحة لإنهاء الأزمة، تقليص فترة إعداد المنتخب للبطولة لتكون قبل 10 أيام من انطلاقة البطولة، وعقب مباراة كأس الكؤوس التي ستجمع الوحدات مع الفيصلي في افتتاح منافسات الموسم.

وكانت قائمة المنتخب الأولمبي قد ضمت (11) لاعباً من الوحدات، معظمهم من الأوراق التي سيعتمد عليها الفريق في الموسم المقبل وثلاثة لاعبين من الفيصلي ويتوقع أن يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية.

Email