خسارة غير منتظرة للصفاقسي أمام اورلاندو بيراتس

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أن مني بخسارة في الجولة الأولى خارج الديار أمام الزمالك المصري 0-1، وتعادل أمام أنصاره ضد ليوبارد الكونغولي1-1، كان لزاماً على النادي الصفاقسي الفوز في المباراة التي جمعته أول من أمس مع اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي على استاد ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعتين لكأس الاتحاد الأفريقي، ليحافظ على أمل الترشح إلى المربع الذهبي، لكنه خسر المباراة التي لا يجب أن يخسرها، حيث فاز ضيفه اورلاندو بهدف دون رد سجله تابو راكهالي في الدقيقة 47 وبالتالي تضاءلت حظوظ النادي الصفاقسي في التأهل إلى المربع الذهبي.

هدف مبكر

توازياً مع توخيه الحذر في بداية المباراة، سعى النادي الصفاقسي إلى فرض أسلوبه باحثاً عن هدف مبكر حتى يسهل مهمته، وذلك بالاعتماد بالخصوص على الهجمة المركزة التي تنطلق من وسط الميدان بقيادة محمد علي منصر وغازي شلوف وماهر الحناشي في اتجاه المهاجم المزليني.

أما الفريق الجنوب أفريقي فإنه عمل على غلق المنافذ المؤدية إلى مرماه مع الاعتماد على طريقة الضغط من حين إلى آخر كما أنه لعب ورقة الهجمات المرتدة السريعة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين سعياً إلى مباغتة حارس مرمى الصفاقسي وكاد مياني أن يتمكن من ذلك لما انفرد بحارس مرمى الصفاقسي الجريدي إثر سوء تمركز من دفاع الصفاقسي وسدد تصويبة أرضية في اتجاه المرمى لكن الجريدي نجح في تحويل مجرى الكرة إلى ضربة زاوية.

ردة فعل الصفاقسي لم تتأخر حيث شكل خطراً على دفاع الضيوف من خلال المخالفات التي تداول على تنفيذها كل من الدربالي ومنصر ومعلول لكن في كل مرة ينقذ حارس اورلاندو الموقف. وفي الدقيقة 30 وعلى إثر هجمة مرتدة، كاد مادجو أن يفتتح باب التسجيل لكنه صوب فوق العارضة رغم تواجده في مكان مناسب.

كرة مرتدة

في بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 47، استغل تابو راكهالي كرة مرتدة من مدافع الصفاقسي سليم بن جميع، ليتقدم بالكرة ويرفعها بدقة في مرمى الحارس الجريدي، معلناً عن هدف السبق لفريقه.

وعلى أثر قبولهم لهدف، نزل لاعبو النادي الصفاقسي بكل ثقلهم إلى الهجوم تاركين مساحات شاغرة حاول خصمهم استغلالها لمضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، ولولا حسن استعداد الحارس رامي الجريدي ونجاحه في صد عدة تصويبات قوية لتمكن من ذلك.

وواصل الصفاقسي عملياته الهجومية بحثاً عن التعادل،إلا أنه لم يتمكن من ذلك لافتقاره إلى مهاجمين قادرين على تجسيم الفرص الجدية التي اتيحت له، كما أن تنفيذ المخالفات العديدة لم تأت أكلها لحسن تمركز دفاع الفريق الجنوب أفريقي فضلاً عن يقظة حارس مرماه ويساني مولنغو.

وكانت آخر فرصة جدية للفريق الضيف عن طريق ايراسموس، لكن ضربته الرأسية ارتطمت بالقائم، لتنتهي المباراة بفوز اورلاندو بيراتس بهدف دون مقابل.

تجمد

تجمد رصيد النادي الصفاقسي من ثلاث مباريات عند نقطة وحيدة تماماً مثل ليونارد الكونجولي، في حين أن اورلاندو بيراتس دعم رصيده فأصبح ست نقاط محتلاً المرتبة الثانية وراء الزمالك المصري الذي جمع تسع نقاط من ثلاث مباريات. في الجولة المقبلة ينزل النادي الصفاقسي ضيفاً على اورلاندو بيراتس ويلعب الزمالك مع ليونارد الأنجولي.

Email