هزم بيروزي الإيراني بثلاثية نظيفة

الهلال السعودي إلى المربع الذهبي الآسيوي

■ الهلال السعودي رد اعتباره أمام بيروزي الإيراني | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطف الهلال السعودي ، بطاقة العبور إلى الدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2015، بفوزه على منافسه بيروزي الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في إياب الدور الثمن نهائي الآسيوي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

سجل للهلال أولاً يوسف السالم في الدقيقة «29»، ومحمد الشلهوب من ركلة جزاء «59»، ومن ثم البديل عبد العزيز الدوسري «91».

وقدّم لاعبو الهلال مباراة رائعة من الناحية الفنية، متسلحين بروح عالية، مكّنتهم من حسم التأهل بتسجيل ثلاثة أهداف، كانت قابلة للزيادة، لولا تغاضي حكم المباراة الأوزبكي عن جملة من ضربات الجزاء لصالحهم في شوط المباراة الأول.

وكان المدير الفني لفريق الهلال المدرب اليوناني «دونيس»، قد بدأ اللقاء بتشكيل مباراة الذهاب الماضية، مع دخول الشلهوب بديلاً للموقوف الفرج. وشهد اللقاء إشهار البطاقة الحمراء بوجه لاعب بيروزي حاتمي بعد مخاشنته للبرازيلي نيفيز.

هجوم وانتقاد

بارك رئيس نادي الهلال السابق الأمير عبد الرحمن بن مساعد، للاعبي وجماهير الهلال، بمناسبة فوز فريقهم الكروي الأول وتأهلهم لدور الـ 8 من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد انتصارهم بجدارة على ضيفهم بيروزي الإيراني بنتيجة 3-0.

وسخر بن مساعد، الذي أعلن استقالته قبل نحو خمسة أشهر، من العنوان الذي اختارته صحيفة بيروزي قبيل لقاء الذهاب الذي أقيم في إيران، وانتهى بفوز أصحاب الأرض بهدف، حين عنونت الصحيفة لتلك المباراة قائلة «ذبح الهلال حلال»، لذا، رد بعد لقاء الإياب بقوله عبر حسابه الخاص بموقع «تويتر»، كاتباً: أجل «ذبح الهلال حلال»، وأضاف في تغريدته «بكل روح رياضية، أقول لمن يشجع بيروزي الإيراني.. منت كفو وحظ أسوأ في المباريات القادمة».

تحكيم فاسد

ولم يتوقف سيل غضب بن مساعد على التحكيم، الذي وصفه بالفاسد آسيوياً، فكتب: «ما يحدث من استقصاد تحكيمي ليس في مباراة أو مباراتين ضد الهلال، بل هو أمر ممنهج، ومن يقف وراءه لا يلقي بالاً لنا ولا لاتحادنا الموقر»، وأضاف: «3 ضربات جزاء لم تحتسب وطرد للمدافع الإيراني..

حتى العابد لم يعطه كرتاً مستحقاً، لأنه يعلم بفداحة ما يفعله»، وزاد: «ما يحدث للهلال آسيوياً من التحكيم تجاوز كل الحدود.. ما يحدث ليست أخطاء تحكيم.. بل فساد يستحق التجريم.. يا رئيس الاتحاد الآسيوي «تراها مصخت»...!!

وكان كأس دوري أبطال آسيا 2014، سلب من الهلال إبان رئاسة بن مساعد، بعد فضيحة الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم الياباني نيشمورا في مبارة إياب النهائي بالرياض، ما جعل الآسيوي يحقق بالأخطاء، ويتخذ عقوبة الوقف لنيشمورا لمدة ستة أشهر.

Email