صاحب الأرض يسعى إلى رد الاعتبار أمام منافسه

قمة آسيوية تجمع الوحدات والقادسية الليلة

■ الوحدات الأردني تنتظره مباراة قوية أمام ضيفه القادسية الكويتي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الوحدات الأردني، نظيره القادسية الكويتي، ضمن مباريات دور الـ «16» لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويأمل كلا الفريقين تسجيل الانتصار الليلة، لا سيما أن الخسارة تعني انتهاء المشوار، وفقاً لنص تعليمات البطولة. وكثف الوحدات تحضيراته في الأيام الماضية، بصفوف مكتملة، بعد عودة لاعبيه الأولمبيين الذين غابوا عن صفوفه مؤخراً، نظراً لارتباطهم بمشاركة المنتخب الأردني في التصفيات الآسيوية التي أقيمت مؤخراً في الإمارات.

وفي السياق ذاته، وضع الفريق الكويتي اللمسات الفنية الأخيرة على أدائه التكتيكي، قبل الظهور أمام منافسه، ويأمل الجهاز الفني للقادسية، التغلب على الغيابات القسرية للعديد من نجومه، بينما سيفتقد الوحدات لجهود لاعبيه أحمد هشام ورجائي عايد.

من جهة أخرى، يواصل ممثل الأردن الآخر في المنافسات، فريق الجزيرة، استعداداته لمواجهة الجيش السوري غداً الأربعاء على استاد الأمير محمد بالزرقاء، لحساب نفس الدور، ويأمل الجزيرة بأن يقدم عرضاً طيباً بخلاف مباراته أمام الشرطة العراقي، والتي خسرها برباعية نظيفة.

وكان الفريق السوري قد وصل إلى عمّان أمس، بعدما أجرى تعديلاً مفاجئاً على موعد وصوله الذي كان مقرراً أمس الأول، لأسباب لم يوضحها الفريق الضيف.

انطلاق

انطلقت رحلة التحضيرات الفعلية للمنتخب الأردني لكرة القدم، الذي يستعد لمواجهة نظيره منتخب طاجكستان يوم 11 يونيو المقبل في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، وأجرى المنتخب تدريبه الأول على ملعب البتراء بإشراف الجهاز الفني الذي يقوده الكابتن أحمد عبد القادر، وبحضور 14 لاعباً من التشكيلة التي جرى الإعلان عن معظمها مؤخراً: معتز ياسين، يوسف الرواشدة، علي خويلة، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، شريف النوايشة، عدي زهران، محمود موافي، إبراهيم الزواهرة، حمزة الدردور، طارق خطاب، أنس بني ياسين، عبد الله ذيب، محمد مصطفى.

وينتظر أن يكتمل عدد اللاعبين بانتظار انتهاء الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، من خلال اختيار عدد جديد من لاعبي الوحدات والجزيرة، اللذين يلعبان الثلاثاء والأربعاء مع القادسية الكويتي والجيش السوري على استاد الحسن على التوالي، إضافة إلى انتظار التحاق بقية المحترفين، وهم محمد الدميري، عدي الصيفي، محمد الداوود وحسن عبد الفتاح يوم الأربعاء المقبل.

معسكر

دخل النشامى في معسكر تدريبي داخلي في أحد فنادق العاصمة، ويمتد لحين المباراة الودية أمام لبنان يوم 30 مايو على استاد الحسن، وبعد ذلك المعسكر الخارجي في تركيا، اعتباراً من 1 يونيو، والمباراة الودية التي ستقام على هامشه أمام الكويت 5 الشهر ذاته، وأخيراً استئناف الرحلة إلى دوشنبه يوم 8 يونيو تحضيراً لملاقاة طاجكستان.

Email