تخطى ذات راس في المباراة النهائية

الفيصلي ينقذ موسمه ويتوّج بكأس الأردن

■ الفيصلي يتوج بكأس الأردن | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنقذ النادي الفيصلي العريق موسمه الذي كاد يهبط فيه إلى الدرجة الأدنى بعد أن توج بكأس الأردن، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره ذات راس بنتيجة (2-1)، ويدون اسمه في سجل الأبطال للمرة (18) في تاريخه.

وأنقذ الفيصلي موسمه، بعدما أخفق في المنافسة على ألقاب البطولات المحلية، كما تمكن من إرضاء جماهيره والعودة إلى منصات التتويج، فيما تبددت آمال ذات راس في استعادة اللقب الذي توج به الموسم قبل الماضي.

وجاءت مجريات المباراة مفتوحة بين الطرفين وتبادل كلاهما الهجمات أملاً في التسجيل الذي بقي عصياً على الطرفين في النصف الأول من اللقاء لينتهي سلبياً، وفي الشوط الثاني كان كلا الحارسين تحت التهديد المباشر في أكثر من مناسبة، واستطاع الفيصلي افتتاح التسجيل في الدقيقة (60) بعدما تعرض المحترف ديالو للاعثار داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء انبرى لها يوسف النبر وأسكنها شباك معتز ياسين.

وأبقى الفيصلي على توازنه بعد الهدف، ومع انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة والدخول في دقائق الوقت الإضافي، أطلق الحكم صافرته محتسباً ركلة جزاء لذات راس، ترجمها المحترف السوري معتز صالحاني بنجاح في مرمى محمد الشطناوي.

واحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية لتحديد هوية البطل، ومالت ألعاب الطرفين إلى الهدوء وانحصرت معظم التحركات في منتصف الميدان، قبل أن ينجح الفيصلي ويباغت نظيره بهدف الفوز في الدقيقة (117) عبر البديل أحمد نوفل بتسديدة متقنة كانت كفيلة بنقل كأس البطولة إلى عرين الفيصلي.

تشكيلة

من ناحية أخرى استدعى المدرب أحمد عبد القادر المدير الفني لمنتخب الأردن ستة لاعبين جدد للانضمام إلى صفوف النشامى بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأردن ومشاركة المنتخب الأولمبي الأردني في التصفيات الآسيوية التي أقيمت أخيراً في مدينة العين الإماراتية.

واللاعبون السته هم يوسف الرواشدة وعلي خويلة واحسان حداد (الرمثا)، بهاء عبد الرحمن (الفيصلي)، حارس المرمى معتز ياسين وشريف النوايشة (ذات راس)، لينضموا بالتالي إلى الذين سبق وشملتهم الاختيارات أخيراً وهم عدي زهران (شباب الأردن) ومحمود موافي (الأهلي)..

والمحترفون حمزة الدردور (نجران السعودي)، إبراهيم الزواهرة (الخليج السعودي)، أنس بني ياسين (الرائد السعودي)، طارق خطاب (الشباب السعودي)، حسن عبد الفتاح (الخريطيات القطري)، محمد مصطفى (الخور القطري)، محمد الدميري (الشمال القطري)، عبدالله ذيب (الرفاع البحريني)، محمد راتب الداود (الحد البحريني)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي).

بداية

وينتظر أن يجري منتخب الأردن اليوم أول حصة تدريبية بحضور غالبية اللاعبين الذي ضمتهم التشكيلة حتى الآن وبغياب لاعبي الوحدات والجزيرة، حيث سيعلن عبد القادر عن أسماء لاعبي الفريقين في صفوف المنتخب بعد انتهاء مباراتيهما في الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

ووفق الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأردني أكد عبد القادر، أن الجهاز الفني استقر عند هذه الخيارات على ضوء ما أفزرته المشاهدات من الاستحقاقات الأخيرة، بما فيها المشاركة الإيجابية والمميزة للمنتخب الأولمبي في التصفيات الأخيرة والتي أسهمت ببروز عناصر شابة سيعمل المنتخب الوطني الأول على الاستفادة منها قدر الإمكان في المرحلة الحالية وفي الوقت ذاته ستبقى رافد قوي وحقيقي للنشامى في المستقبل.

وتتواصل تدريبات منتخب الأردن دون انقطاع لحين موعد مباراته مع طاجكستان يوم 11 يونيو المقبل في افتتاح التصفيات المدمجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

Email