مستقبل جاريدو يخيم على تطلعات الأهلي المصري

من مباراة سابقة للأهلي في الدوري المصري أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيكمل الأهلي حامل اللقب محاولة تعويض النقاط الثماني التي تفصله عن غريمه الزمالك المتصدر في مواجهة المقاولون العرب اليوم، بينما يخيم على النادي القلق بشأن مستقبل مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو في موسمه الأول مع النادي الأكثر تتويجاً في مصر وقاده بالفعل للفوز بكأس الاتحاد الأفريقي - للمرة الأولى - وبكأس السوبر الأفريقية لكنه محلياً لا يزال يلهث في المركز الثالث وراء الزمالك الذي لو نال اللقب فسيفعل ما حرمه منه الأهلي طيلة 11 عاماً.

ويحتل إنبي المركز الثاني. لكنه يواجه الآن موجة انتقادات من داخل الأهلي بعدما بدا في مقابلة صحفية أنه ينتقد إدارته ومسؤولين بالفريق.

وتحدث جاريدو عن صعوبات تواجهه في مصر بينها غياب المشجعين - بقرار أمني - وسوء حالة الملاعب وكذلك عن قلة عدد أفراد الطاقم الطبي في الأهلي. والآن ينتظر الرجل اجتماعاً لمجلس الإدارة - يعتقد أنه سيعقد غداً - لمناقشة أمره لكنه أبلغ الموقع الرسمي للأهلي بثقته في الاستمرار.

صعوبات

وقال جاريدو الذي يملك فريقه 46 نقطة من 23 مباراة مقابل 54 للزمالك من نفس عدد المباريات «كنت أرغب فقط في كشف الصورة عن وجود مشاكل وصعوبات تواجه الفريق وتؤثر على الأداء والنتائج دون أن يوجه الإساءة لأي شخص لا سيما أن إدارة النادي من قبل إدارة الكرة هم دائمو المساندة له».

لكن ما يجب أن يزعج جاريدو أكثر هو القلق الجماهيري على الفريق الذي يفوز بصعوبة في مواجهة فرق أقل مستو وإمكانيات. والأسبوع الماضي ظل الأهلي متأخراً بهدف حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يمنحه هدفان الفوز 2-1 على مضيفه ألعاب دمنهور والتالي سيكون المقاولون البطل السابق الذي أعاده المدرب حسن شحاتة ضمن فرق النصف الأمامي من الترتيب بعد بداية مخيبة.

ويملك المقاولون 36 نقطة يحتل بها المركز السادس وسيواجه الأهلي بعدما نجح بدوره في تعويض تأخره والفوز 3-2 على بتروجيت يوم الأربعاء الماضي. وفي مواجهة حرس الحدود صاحب الترتيب المتأخر سيبحث الزمالك عن النقاط الثلاث لتعزيز موقعه في القمة وعن استعداد جيد لمواجهة الفتح الرباطي المغربي في إياب الدور الثالث لكأس الاتحاد الأفريقي.

Email