إيقاف مدرب النصر السعودي لاتهامه بالرشوة

داسيلفا وضع النصر في ورطة قبل نهاية الدوري - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قبل ست جولات من نهاية الماراثون الكروي المثير بالدوري السعودي تعرض المتصدر نادي النصر لضربة قاصمة بعد أن أصدرت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف مدربه داسيلفا أربع مباريات لايحق معها مرافقة الفريق اثر تلفظه بألفاظ مهينة تجاه الحكم السويسري الن مارك بيري الذي قاد لقاء الأهلي والنصر بالدوري الذي انتهى بفوز الاهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليقل الفارق لنقطتين بينهما قبل نهاية السباق بست جولات حيث أكد البيان أن تقرير الحكم حمل توجيه الاتهام للمدرب باتهامه للحكم بالرشوة والعمل على إسقاط فريقه.

وعلم البيان الرياضي أن نادي النصر سيرفع استئنافا عاجلا لإلغاء عقوبة المدرب أو تخفيفها على الأقل.

وكان رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي انتقد أداء الحكم السويسري الذي قاد مباراة الفريق الكروي الأول أمام الأهلي بدوري المحترفين اليوم.

وقال الأمير فيصل بن تركي عقب خسارة النصر بأربعة أهداف لثلاثة إنهم اعترضوا على تعيين الحكم السويسري رغم ضيق الوقت، مبديا تساؤله عن سبب اختيار حكم سويسري للمباراة خصوصا وأنه من نفس جنسية مدرب الأهلي.

وأوضح الرئيس النصراوي أن هنالك أخطاء كثيرة في مباراة اليوم، وأخطاء المدرب واللاعبين نستطيع أن نتحدث معهم فيها، ولكن لماذا تم تفضيل الحكم السويسري للمباراة.

وأضاف: "الحكم أخرجنا من اجواء المباراة.. تفاجأنا بإعلان الحكم قبل المباراة بيوم"، وأكمل حديثه قائلا: "لماذا لا يحضر حكم من الأورغواي.. هل سيتقبلون ذلك ؟"، في إشارة إلى جنسية مدرب النصر خورخي داسيلفا.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط على النحو التالي :

إيقاف مدرب نادي النصر جورج داسلفا عن مرافقة فريقه أربع مباريات رسمية في جميع المسابقات والبطولات التي يحق له المشاركة فيها اعتباراً من 11/ 6 / 1436هـ مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون ألف ريال، لقيامه بالتلفظ على حكم مباراة ناديي النصر والأهلي على ملعب استاد الملك فهد بالرياض ضمن دوري جميل بألفاظ بذيئة ومهينة خارجة عن الذوق العام وفقاً لتقرير حكم المباراة تتضمن اتهامه بالرشوة.

- تغريم لاعب نادي العروبة مساعد ندا غرامة مالية قدرها (15000) خمسة عشر ألف ريال لامتناعه عن الحضور في منطقة الفلاش انترفيو (اللقاءات السريعة الحصرية) بعد نهاية مباراة بين فريقي نادي العروبة ونادي هجر على ملعب نادي العروبة بالجوف.

Email