عودة الأزرق من أبوظبي بعد «ودية» كولومبيا

الكويت توافق على استضافة «خليجي 23»

كولومبيا سحقت الكويت بثلاثية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 رحب مجلس الوزراء الكويتي باستضافة اتحاد كرة القدم لـ(خليجي 23)، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتمكين الاتحاد من تنظيم البطولة وفق النظم المتبعة، خاصة أن الاتحاد طلب ميزانية قدرها 5 ملايين دينار كويتي بما يعادل 15 مليون دولار تقريبا..

ومن المقرر أن يسند للهيئة العامة للشباب والرياضة مهمة الإشراف المالي للصرف على البطولة التي ينتظر ان تقام آخر العام الحالي بمشاركة المنتخبات الخليجية بالإضافة الى العراق واليمن.

من جهة أخرى عاد لاعبو منتخب الكويت الأول لكرة القدم الى أنديتهم أمس بعدما انتهوا من خوض المواجهة الودية التي جمعتهم مع المنتخب الكولومبي في مدينة أبوظبي ضمن برنامج الإعداد الذي وضعه التونسي نبيل معلول والجهاز المعاون له لخوض الاستحقاقات المقبلة للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات ونهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وأيضا خليجي 23 التي تستضيفها الكويت..

حيث تلقى الأزرق الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في تجربة اكد البعض أنها مفيدة للأزرق وفرصة للجهاز الفني للتعرف على اللاعبين في مباراة قوية يستطيع تكوين صورة لكافة اللاعبين والوقوف على نقاط القوة والضعف..

بينما الطرف الآخر اكد عدم جديتها بعدما اعتمد معلول على الشق الدفاعي من أجل الحفاظ على الخروج بنتيجة ايجابية من الممكن ان تساهم في التقدم في جدول تصنيف الفيفا للشهر الحالي ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وخرج الأزرق بهزيمة ربما يتكون هي أسوأ ما في المباراة.

فرصة جيدة

وعقب اللقاء أكد التونسي نبيل معلول ان منتخب الكويت في تطور مستمر، وهو ما يدعو للتفاؤل إذا ما استمر التطور بهذه الوتيرة، وأبدى رضاه بصفة عامة عن أداء اللاعبين رغم الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقال: لا نزالن في حاجة الى مزيد من الوقت والمباريات التجريبية لوضع بصماتنا بشكل كامل على أداء المنتخب..

وخلال مواجهة كولومبيا لم أتطلع إلى النتيجة بقدر البحث عن الإيجابيات لاكتساب خبرات إضافية أمام فريق عالمي في فرصة قلما تتاح للمنتخبات الآسيوية، وسنحاول الاستفادة من المباراة في تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها، والعمل على تلافيها في المباريات المقبلة الودية أو الرسمية.

عودة القادسية

وفي نفس السياق عاد فريق القادسية إلى تدريباته تحت قيادة المدرب الوطني راشد بديح استعدادا لخوض مواجهة أمام اليرموك الجمعة المقبلة، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من مسابقة دوري فيفا، حيث سينتظم اللاعبون الدوليون الثمانية في التدريب الجماعية اليوم بعد عودتهم من أبوظبي، والمشاركة في اللقاء الودي للأزرق أمام كولومبيا.

ومن جانبه أكد عبد الله الحقان مشرف الفريق أن بطولة الدوري ما زالت في الملعب حسابيا، وعلينا الفوز في جميع المباريات، مشيرا الى أن القادسية ينافس في اكثر من جبهة، وأمامه استحقاق في كأس الأمير التي يتطلع الجميع الى لقبها الغالي، وأيضا الدفاع عن اللقب الآسيوي في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يتصدر الفريق مجموعته، مشيرا الى ان شهر أبريل يشهد ضغطاً غير عادي من المباريات، وأنه يثق بقدرات لاعبي القادسية في تحقيق الانتصارات.

المدير الجديد

ومن المتوقع ان يعلن اليوم مجلس إدارة النادي اسم مدير الكرة الذي سيتولى المنصب حتى نهاية الموسم، بعد ان تم قبول الاستقالة التي تقدم بها رفاعي الديحاني، لإعفائه من منصبه وحرص المجلس على الاستفادة من جهوده وخبراته بإسناده منصب نائب رئيس لجنة الكرة.

Email