النشامى يخطبون ود «المعلم» حسن شحاتة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبقى هوية المدير الفني القادم لمنتخب النشامى حائرة ما بين المدرب الوطني ومنحه الفرصة الكاملة أو التعاقد مع مدرب عربي على اطلاع بواقع كرة القدم الاردنية، وكان اتحاد الكرة الأردني قد أعلن تفاوضه مرة أخرى مع المدرب المصري حسام حسن.

وتزامن ذلك مع اعادة فتح قنوات الاتصال مع المدرب العراقي عدنان حمد، مع التلميح إلى امكانية التعاقد مع المدرب المصري القدير حسن شحاتة، والذي يحظى بتقدير كبير من داخل أروقة الاتحاد، لا سيما وأن الكثير يرى أن المنتخب بحاجة كبيرة إلى مدرب بحجم وخبرة ومكانة «المعلم».

وجاءت تلك الخطوة بعد أن رفض الانجليزي راي ويلكينز المدير الفني السابق للمنتخب الأردني تجديد عقده، ليسند مجلس إدارة اتحاد اللعبة المهمة للمدرب الوطني أحمد عبدالقادر، إلا أن هذا القرار ليس محسوما وقابلا للتغيير في اي وقت، لاسيما وان اتحاد اللعبة طوى صفحة ويلكينز لكنه أبقى ابواب التعاقد مع مدرب جديد مفتوحة على مصراعيها.

تجديد

وفضل المدرب الانجليزي راي ويلكينز الرحيل بهدوء، معتذرا عن تجديد عقده لمدة قصيرة.

وبعد أن قوبل طلب ويلكينز بالتجديد لمدة عام كامل بالرفض التام من قبل الاتحاد الاردني، فضل الانجليزي حزم أمتعته والعودة إلى بلاده احتراما لتاريخه كلاعب ومدرب، ولم يكن ويلكينز الذي عين خلفا للمصري حسام حسن، موفقا في مشواره مع النشامى بعدما ودع منافسات كأس آسيا الاخيرة في استراليا من الدور الاول.

انقسام الآراء

انقسمت آراء الشارع الرياضي حول أولوية تعاقد الاتحاد مع الأسماء السابقة، إذ اكد البعض على ان الوقت قد حان لإسناد مهمة الاشراف الفني لمدرب وطني، ويتمثل ذلك بالإبقاء على احمد عبدالقادر على رأس الجهاز الفني، فيما طرح اسم المدرب الوطني جمال ابوعابد الذي يشرف حاليا على تدريبات المنتخب الاولمبي، ويعتبر احد تلاميذ المدرسة التدريبية للراحل القدير محمود الجوهري.

كما يجد اسم المدرب العراقي عدنان حمد ترحيبا واسعا من قبل الجماهير الاردنية، تقديرا لدوره الكبير في تحقيق العديد من النتائج الايجابية مع النشامى خلال فترة توليه لهذه المهمة سابقا، فضلا عن اطلاعه الواسع على واقع الكرة الاردنية.

ترحيب

ويتزامن هذا الترحيب الجماهيري مع مباركة من قبل العديد من اللاعبين، حيث يملك حمد علاقات طيبة ووطيدة مع جيل كامل من نجوم كرة القدم الاردنية.

في المقابل لا يجد طرح اسم المدرب المصري حسام حسن من جديد قبولا، بل اثارت تزكيته العديد من الانتقادات خاصة بعد ان كانت هناك مطالب واسعة لرحيله اثناء توليه تدريب المنتخب الاردني بسبب العديد من الاخفاقات، قبل ان يغادر بطريقة اعتبرت غير لائقة ولم يجدد عقده مع الاتحاد الاردني وفضل الرحيل على نحو مفاجئ الى الزمالك المصري.

فوز

من ناحية أخرى، خسر فريق أبوظبي لكرة القدم النسئية أمام نظيره الأردني (1-2) في المواجهة الودية التي جمعت الطرفين أول من أمس، في العاصمة الأردنية عمان.

تقدم الأردن أولاً عن طريق ميساء جبارة برأسية، ثم عززت ستيفاني النبر النتيجة بتسديدة قوية، وقبل نهاية المباراة نجح فريق أبوظبي في تسجيل هدفه الوحيد. ويتجدد اللقاء بين المنتخب الأردني وفريق أبوظبي عند الساعة السادسة (بتوقيت الإمارات) من مساء اليوم على ملعب البتراء.

وتأتي هذه المواجهات الودية تأهباً لمشاركة المنتخب الأردني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016 ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث يلعب المنتخب الأردني في المجموعة الثانية التي يستضيفها اتحاد الكرة في عمان، خلال الفترة ما بين (11-15) مارس، بمشاركة منتخبات أوزبكستان وهونغ كونغ وفلسطين، وكذلك في اطار تحضيرات فريق أبوظبي للاستحقاقات المقبلة.

ويترأس وفد أبوظبي ندى الهاشمي، ويضم: ديمة إبراهيم مديرة الفريق، المدير الفني مصطفى إدريس، مساعد المدرب فاما الفوقي، مدرب الحراس أحمد زاهر، الإداري رضا حسن، شيرلي ديل بيلر مسؤولة اللوازم، واللاعبات: أسماء واضح، حكيمة فوسته، نجاة فدول، دليلة زروقي، سارة حسنين، الجليلة النعيمي، نورة المزروعي، صابرين مماي، سلامة السويدي، اليازية الظاهري، منال الحمادي، حصة المسماري، سميرة محمد، نادية ماهوك، وإيمان التروادي.

تحضير

يقود المدرب أحمد عبدالقادر تحضيرات الأردن لمواجهتي البحرين والسعودية وديا والمقررتين يومي 25 و 30 مارس المقبل، ومن المنتظر أن يعلن مدرب النشامى عن التشكيلة الأولية للمواجهات الودية عقب انتهاء الأسبوع الـ 15 من دوري اندية المحترفين، ومن المتوقع أن تضم مزيجاً يجمع بين لاعبي الخبرة والشباب.

وتأتي هذه المواجهات الودية في إطار تحضيرات النشامى للاستحقاقات المقبلة ولاستثمار فترة توقف دوري المحترفين لقرابة الشهر، بهدف إفساح المجال أمام المنتخب الاولمبي للتحضير بشكل جيد للتصفيات الاسيوية.

Email