خلافات كويتية قبل تنظيم "خليجي 23"

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما أكد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن هناك حالة عشق خاص بين الأزرق الكويتي وكأس الخليج عمرها 44 عاماً، قبل انطلاق منافسات النسخة الأخيرة التي أقيمت بالرياض، وأن الكأس تربت على حب الكويت، كونها الأكثر فوزاً بها.

فضلاً عن أن أول 4 نسخ متتالية ذهبت كأسها إلى المنتخب الكويتي، كل هذه الأمور تعتبر دافعاً قوياً لاستضافة النسخة الـ 23 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2016 بعدما اعتذرت العراق لأسباب خاصة.

الغريب أن الشيخ طلال الفهد عندما أعلن عن استعداد الكويت لتنظيم البطولة، لم يكن يدور بخلده أن هناك عقبات و«مطبات» سيتعرض لها تتعلق بالأمور الإدارية للتنظيم خاصة بالشأن المالي والمنشآت التي تحتاج إلى صيانة شاملة من الممكن أن تطول عملية تطويرها لتتناسب مع الحدث.

وجاء الاجتماع الذي عقده مع مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة واضحاً وضوح الشمس، وأثبت أن الكويت غير قادرة على الاستضافة لعدم توفير الميزانية اللازمة لذلك الحدث الخليجي في الوقت الحالي، وكان هذا الأمر قبل مغادرة الوفد الكويتي لحضور اجتماع الرياض.

حيث ابلغ مدير الهيئة رئيس الاتحاد رفض الهيئة استضافة العرس الخليجي، لعدم توافر ميزانية كافية للبطولة وتحويل طلب تنظيمها إلى مجلس الوزراء المخول اعتماد ميزانية خاصة لها، بعدما أعلنت الهيئة في بيان صحافي بأنها لم توافق «حتى الآن» على الاستضافة، في حين، أكد سهو السهو سكرتير عام الاتحاد بأن الكويت على استعداد لتنظيم كأس الخليج عقب اعتذار العراق.

 

Email