الترجي يحرم الأفريقي من الفوز في الديربي التونسي

الترجي سجل هدفين وعادل النتيجة خلال الدقائق الأخيرة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم التعادل بنتيجة هدفين لهدفين مباراة الديربي بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي فاستغل النجم الساحلي الفائز على ضيفه مستقبل المرسى بهدفين دون رد ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر الافريقي الى نقطة.ولم تستغل بقية الفرق الملاحقة نتيجة الديربي حيث اكتفت كلها بالتعادل .أما على مستوى آخر الترتيب فقد استفاد قوافل قفصة الفائز على مضيفه مستقبل قابس بهدفين لهدف وهوما مكنه من الارتقاء الى المرتبة الثالثة عشرة برصيد 11 نقطة بعد الجولة 14 من الدوري التونسي.

إثارة

مثلما كان متوقعا اتسمت مباراة الديربي بين الترجي الرياضي وضيفه النادي الافريقي بالتشويق والاثارة فرغم ان الافريقي تقدم بهدفين سجلهما الجزائري جابو في الدقيقة 15 ..

وبلعيد في الدقيقة 57 فان الترجي لم ييأس خاصة وانه خلق العديد من الفرص الجدية لكنه اهدرها وحتى ركلة الجزاء التي حصل عليها في الدقيقة 63 فان الكاميروني يانيك قد اضاعها حيث ارتطمت الكرة بقائم المرمى وعادت امامه مباشرة فأسكنها الشباك لكن الحكم رفض الهدف طبقا للقوانين التي تنص على عدم احتساب هدف يسجله لاعب يلعب الكرة مرتين. وفي الدقائق العشر الاخيرة حضرت النجاعة الهجومية للترجي حيث قلص يانيك الفارق في الدقيقة 80 ثم عادل النتيجة بعد ست دقائق لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بهدفين لهدفين.

منافسة

وأكد مدرب الترجي خالد بن يحيى عقب المباراة بأن المنافسة كانت قوية وشرسة وان فريقه صنع فرصا جدية اكثر من الخصم لكن النجاعة الهجومية قد خانته طوال المباراة ولم تحضر إلا في الدقائق الاخيرة ورغم ذلك فانه كان قادرا على الفوز بثلاثية.

أما مدرب الافريقي الفرنسي سانشاز فقال إن فريقه أخطأ في الشوط الثاني حيث تراجع الى الوراء فاسحاً المجال للخصم الذي ضغط على دفاعنا وأجبره على ارتكاب الهفوات التي استغلها كأفضل مايكون

وبفوزه على ضيفه مستقبل المرسى بهدفين دون رد سجلهما مهدي سعادة وخليل بانغورا اقترب النجم الساحلي صاحب المرتبة الثانية من النادي الافريقي واصبح الفارق بينهما نقطة واحدة.

Email