الإسباني تشافي يدرب 500 ناشئ في مصر

وادي دجلة المصري يوقف قطار انتصارات الأهلي

تشافي و أحمد السقا لدى الإعلان عن الرعاية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

«تعادل بطعم الهزيمة».. كانت هذه الكلمات التي أطلقها وائل جمعة، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب وقوع فريقه في فخ التعادل السلبي أمام فريق وادي دجلة في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثاني من عمر الدوري الممتاز المصري لكرة القدم التي أقيمت مساء أول من أمس على ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة.

قطار الانتصارات

وقد نجح فريق وادي دجلة في إيقاف قطار انتصارات الفريق الأحمر الذي فاز في آخر خمس مباريات له على كل من دمنهور والمقاولون العرب والنصر وسموحة وحرس الحدود..

وذلك بعد مباراة سريعة وقوية، نجح فيها المصري حمادة صدقي، المدير الفني لوادي دجلة أن يفرض سيطرته الفنية على منافسه الاسباني كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، وذلك بعد أن ضيق المساحات على مهاجميه وحصر معظم فترات المباراة في منطقة المناورة بوسط الملعب.

وبهذه النتيجة السلبية رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 21 ليحتل المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد فريق وادي دجلة إلى النقطة 25 ليبقى في المركز الثالث خلف كل من فريق الزمالك متصدر جدول المسابقة وفريق إنبي صاحب المركز الثاني.

تعادل محبط

وبعد المباراة صرح وائل جمعة بأن تعادل فريق مع وادي دجلة جاء محبطاً وبطعم الهزيمة لأنه أوقف مسيرة انتصارات الفريق الأحمر الباحث دائماً عن الصدارة، ولكن جمعة أكد في تصريحاته عقب المباراة أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة الاسباني جاريدو سيحاول وبشكل سريع تلافي النتائج السلبية لهذا التعادل والعمل على الفوز في المباريات القادمة بالشكل الذي يضمن للأهلي الحفاظ على لقبه بطلا للدوري المصري.

مجلس الكاف

وفي سياق آخر، يعقد المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الإثنين، اجتماعا بمقره بالعاصمة المصرية القاهرة برئاسة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد.

وكان حياتو قد وصل إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد قادماً من المغرب التي شهد فيها نهائي بطولة كأس العالم للأندية، حيث عقد فور وصوله جلسة مباحثات بشأن أزمة حقوق البث التلفزيوني مع الاتحاد المصري لكرة القدم ..

والذي كان قد وقعت عليه عقوبة مالية تقدر بنحو 1.8 مليون دولار أميركي بسبب إذاعة التلفزيون المصري مباراة منتخب مصر ومتخب غانا في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

تشافي في مصر

و في سياق مختلف ، عقد تشافي هيرنانديز، نجم نادي برشلونة والمنتخب الاسباني لكرة القدم، مؤتمراً صحافياً مساء أمس في القاهرة للإعلان عن رعايته لمعسكر تدريبي لناشئي كرة القدم في مصر في أحد الأندية الخاصة والذي كان قد دعا هيرنانديز وأسرته للحضور إلى القاهرة لحضور هذا الحدث الكروي، الذي يشارك فيه نحو 500 ناشئ مصري سيتم تدريبهم في معسكر كروي لمدة خمسة أيام ..

وبمشاركة 15 مدرب اسباني، وسيشارك النجم السينمائي أحمد السقا وعدد من نجوم الكرة المصرية تشافي هيرنانديز في مباراة ودية في ختام هذا المعسكر في إطار الدعاية للنادي الكروي الخاص الجديد في مصر.

جولة

أعدت وزارة السياحة المصرية برنامجاً سياحياً للنجم الاسباني تشابي الذي اصطحب أفراد أسرته لعمل جولة سياحية في عدد من المناطق السياحية في مقدمتها منطقة الاهرامات في إطار الترويج للأماكن السياحية المصرية.

Email