بي ان سبورت تدخل منافساً قوياً و «القومي» يطلب مهلة

الاتحاد السوداني يحسم الأحد ملف البث التلفزيوني للدوري

قرعة الدوري تجرى في التاسع من يناير - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا الاتحاد العام لكرة القدم اندية الدوري الممتاز لاجتماع مهم بعد غد الاحد لمناقشة ملف بث مباريات الدوري الممتاز في نسخته الـ20 والذي ينطلق يوم 27 يناير حسب اعلان سابق للاتحاد الذي طالب انديته بالحرص على حضور الاجتماع للمشاركة سويا في حسم ملف البث بعد ان طلبت عدد من القنوات الفضائية احتكار التلفزة في الموسم الجديد بدلا من التلفزيون القومي الذي أنهى الاتحاد تعاقده معه رغم مرور عامين فقط من فترة التعاقد التي تستمر 5 سنوات نتيجة عدم الالتزام بالسداد.

وظهرت قناة بي ان سبورت القطرية كمنافس قوي لقناة قوون الرياضية بجانب التلفزيون القومي الذي طالب بتجديد الثقة ومنحه فرصة اضافية، لنقل مباريات الدوري، لكن اتحاد الكرة لم يتوصل الى اتفاق واضح مع القنوات المذكورة وطلب اجتماعا عاجلاً مع الاندية لمعرفة رأيها ومناقشتها حول القيمة المالية وطريقة توزيع المبلغ على كل ناد.

وقبل اجتماع الاحد الحاسم اتفق ناديا القمة الهلال والمريخ على رفض تلفزة المباريات في الموسم الجديد قبل استلام متأخرات الموسم الماضي، وأكد عماد الطيب الامين العام لنادي الهلال ان ناديه تضرر كثيرا من التلفزة ولن يسمح هذا الموسم بالنقل مجانا حسب قوله..

مؤكدا أهمية استلام نصيب ناديه مع تسديد المتأخرات السابقة قبل كل شيء، وامن نظيره في المريخ طارق عثمان الطاهر على ذات الشروط وقال: يجب ان نستلم مستحقاتنا السابقة وان نتفق على طريقة سداد واضحة، لقد مللنا من الوعود في كل موسم ونريد حق النادي دون نقصان.

قرعة

وفي السياق قرر اتحاد الكرة اجراء قرعة الدوري يوم 9 يناير المقبل عبر احتفال كبير بمشاركة مناديب الاندية، مع اقامة الدورة التنشيطية لاندية الدوري في الثاني من يناير المقبل بمشاركة 12 ناديا بعد اعتذار الهلال والمريخ وتم توزيع الاندية الى 4 مجموعات يتأهل منها الاول والثاني لتلعب المرحلة الثانية بخروج المهزوم ومن ثم الوصول الى دور الاربعة.

وأكد أمين مال الاتحاد، نائب رئيس اللجنة المنظمة ان الهدف من الدورة التنشيطية مساعدة الاندية على الاعداد الجيد قبل انطلاق الموسم التنافسي ومراجعة السلبيات ذاكرا ان هذه الدورة من شأنها ان ترفع مستوى منافسة الممتاز لان كل الاندية ستبدأ الدوري وهي في قمة الجاهزية حسب قوله.

مواجهة

من جهة ثانية تسلم الاتحاد السوداني موافقة نظيره القطري على اقامة مواجهة ودية يوم الثلاثاء المقبل تجمع المنتخب الاولمبي السوداني بنظيره القطري، في اطار اعداد صغار الصقور للتصفيات المؤهلة لاولمبياد ريودي جانيرو 2016 والتصفيات المؤهلة لكل الالعاب الافريقية بالكونغو العام المقبل..

وعبر محمد محيي الدين الديبة مدرب المنتخب الاولمبي عن سعادته بالموافقة القطرية وقال ان هذه المواجهة تدعم اعداد منتخبه الذي التقى وديا الشهر الماضي بنظيره المصري بالقاهرة واضاف: المباريات الدولية تساهم في تجهيز المنتخب بشكل جيد وسنواصل اعدادنا بكل قوة ونخطط لاداء المزيد من التجارب الودية.

سفر

وعلى صعيد مختلف تصل دبي مساء اليوم بعثة فريق الكرة بنادي الهلال لاقامة معسكر اعدادي للموسم الجديد بامارة الفجيرة ويقود البعثة رئيس القطاع الرياضي امين زكي وعدد 27 لاعبا، وسيؤدي حامل لقب بطولة الدوري عددا من المباريات الودية امام اندية المقدمة بالامارات.

Email